69 % نمو استهلاك دول الخليج من الكابلات في 10 سنوات

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ استهلاك دول الخليج من الأسلاك والكابلات 1.3 مليون طن في العام 2013، أي بزيادة قدرها 69% مقارنة بـ 400 ألف طن في العام 2003 وذلك للتوسع الكبير في شبكة المرافق العامة والاتصالات التي تشهدها دول الخليج بشكل عام.

تمت الإشارة إلى هذه الإحصائيات على هامش الإعلان عن معرض الأسلاك والكابلات العربية (واير آند كابل) الذي يعقد للمرة الأولى في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض من 10 إلى 13 يناير 2015، بدعم من دوكاب، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال صناعة الكابلات والراعي الرئيسي للنسخة الأولى من المعرض.

وقال ساتيش كانا، المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات، الجهة المنظمة لمعرض «واير آند كابل»: «إن طفرة البناء الجارية في دول الخليج ترفع من الطلب على كابلات الطاقة المستخدمة في الأبنية السكنية والتجارية والصناعية وكذلك الكابلات الخاصة بتوسيع شبكات المرافق».

بدوره، قال أشيش شاتورفيدي، مدير التسويق في دوكاب: «يشهد قطاع الكابلات في المنطقة تغيرات جمة ما يجعل التحليل والمعرفة بالقطاع أمراً بغاية الأهمية. وتعتبر المنطقة ذات بنية ديناميكية جاذبة للاستثمارات الدولية والإقليمية. وتم تصنيف المملكة السعودية والإمارات وقطر كإحدى الوجهات المميزة للاستثمارات لبيئة الأعمال المميزة فيها واقتصاداتها المتنامية بالإضافة إلى المشاريع العملاقة المخطط لها للمنطقة للسنوات الثلاث المقبلة».

وأضاف كانا: «يستقطب معرض «واير آند كابل» 2015 الشركات الدولية والإقليمية المتنوعة التي تستعرض أحدث التقنيات والحلول المتعلقة بهذه الصناعة سريعة النمو».

Email