رئيس مجموعة الزرعوني:

مهرجان التسوق يعزز مكانة دبي كوجهة سياحية عالمية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 قال رجل الأعمال عبد الرحيم محمد بالغزوز الزرعوني، رئيس مجموعة الزرعوني أن مهرجان دبي للتسوق ساهم بشكل كبير في تعزيز مكانة دبي كوجهة رائدة للسياحة والتسوق..

وكان من العوامل المحفزة لرجال الأعمال للاستثمار في عدة مجالات ترتبط بالضيافة والبيع بالتجزئة والسياحة وغيرها من القطاعات التي شهدت على مدى عشرين عاماً نهضة كبيرة. مشيراً إلى أنه من ثمرات المهرجان تشييد مركزي ميركاتو وتاون سنتر جميرا وبنايات تجارية وفنادق.

مشيرا إلى أنه يحمل ذكريات رائعة مع مهرجان دبي للتسوق منذ الانطلاقة الأولى لهذا الحدث الضخم، الذي أصبح اليوم واحداً من أبرز المهرجانات العالمية التي بات محط أنظار الجميع من مختلف العائلات والجنسيات سواء من داخل الدولة أو خارجها.

الألعاب النارية

وحول كيف ارتبط اسم مجموعة الزرعوني بمهرجان دبي للتسوق منذ الانطلاقة الأولى له في 1996. واستمرت حتى يومنا هذا وخاصة بالألعاب النارية قال عبد الرحيم محمد بالغزوز الزرعوني: عندما تبلورت فكرة مهرجان دبي للتسوق وجاءت توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بإطلاقه في العام 1996 ..

وكان القائمون على المهرجان يبحثون في ذلك الوقت عن شركات تساهم في دعمه، فضلت أن آخذ جزءاً من فعاليات المهرجان وأقوم بدعمها وكان الاختيار على الألعاب النارية التي شعرت وقتها أنها الفعالية التي ستدخل البهجة إلى قلوب زوار دبي من جميع الفئات العمرية.

وفي دورة لاحقة نظمنا ألعاباً نارية على شارع السيف عند بلدية دبي وحضرها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي أبدى إعجابه بالألعاب النارية وتعهدت أمامه بتنظيمها سنوياً في كل دورة من دورات المهرجان، وها نحن نحتفل بالدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق والألعاب النارية لم تفارق أي دورة من دوراته بل تزداد تألقا وتنوعا وجمالًا. مع العلم أن الدورات الأولى للمهرجان كنا نطلق الألعاب النارية كل أسبوع، ولـــكن حالياً فإنها كل يوم.

وأنا أشعر أن هذه المساهمة الشخصية مني هي واجب وطني للمحافظة على نجاح هذه المبادرة الرائدة التي تساهم في تعزيز مكانة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام ودبي بشـــكل خاص كوجهة رائدة للسياحة والتسوق.

محطات مهمة

وأكد الزرعوني لا شك أن مهرجان دبي للتسوق مليء بالذكريات الجميلة والمحطات المهمة في حياة الكثيرين، حيث إنه أصبح من المواسم المهمة لتجار التجزئة ولقطاع الضيافة والعديد من القطاعات الاقتصادية التي ترى فيه منفعة حقيقية.

كما أن العديد من العائلات قضت أوقاتاً رائعة مع أولادهم، وبالنسبة لنا، فقد ساهمنا في إدخال البهجة إلى قلوب مجموعة من الشباب والشابات واستوحينا ذلك من شعار المهرجان «عالم واحد..عائلة واحدة».

من خلال تنظيم عرس جماعي لمجموعتين الأولى ضمت 50 شاباً على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، والآخر ضم 130 شاباً من مختلف الجنسيات، وكان ذلك في دورتين من دورات المهرجان، وبحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

تطور ملحوظ

وحول أبرز الإنجازات التي حققتها المجموعة منذ العام 1996 وحتى يومنا هذا؟ وهل كانت هناك مناسبات خاصة أو شركات تم إطلاقها خلال أي من دورات المهرجان، أجاب الزرعوني:

جاء تشييد مركزي ميركاتو وتاون سنتر جميرا كثمرة من ثمرات المهرجان الذي ساهم في استقطاب أعداد كبيرة من السياح من مختلف الجنسيات والثقافات، الذين بدورهم يبحثون عن المعالم السياحية والتقليدية وتجربة أجواء تسوق جديدة. كما كان تأثير المهرجان إيجابيا على الجميع ولا سيما قطاع التجزئة والسياحة والضيافة والترفيه والخدمات وغيرها.

وبسبب كل ذلك والمبادرات التي كان يطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أصبحت نظرة رجال الأعمال إيجابية للمستقبل وقاموا بضخ مليارات الدراهم في مشاريع أصبحت اليوم أيقونات لدبي.

وخلال الفترة الزمنية الممتدة لنحو عقدين من الزمان شهدت فيها الدولة ودبي تطورات كبيرة ونهضة عمرانية يشهد لها القاصي والداني حتى أصبح يشار إليها بالبنان. وبالنسبة لمجموعة الزرعوني، فقد قمنا بإقامة مشاريع جديدة من عقارات وبنايات وفنادق ومراكز تسوق كمركز ميركاتو وتاون سنتر جميرا، والمشروع الأضخم مدينة دبي الرياضية.

جوائز قيمة

وقال الزرعوني انه بمناسبة الدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق، ستقوم المجموعة التي ترتبط بشراكة مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وكعادتها دوما، بإدخال البهجة والسرور إلى قلوب زوار دبي، من خلال الألعاب النارية المبهرة التي يعشق مشاهدتها الصغار والكبار على حد سواء.

كما سيقوم ميركاتو بمنح زواره ومتسوقيه جوائز قيمة خلال فترة المهرجان، فضلا عن الخصومات والتنزيلات التي تقدمها المحلات التجارية، كما سيستضيف المركز مجموعة من العروض الترفيهية ويتزين بديكورات رائعة لمنح الزوار تجربة لا تنسى.

إضافة نوعية

قال رجل الأعمال عبد الرحيم محمد بالغزوز الزرعوني، إن مجموعة الزرعوني تدرس تشييد مركزين جديدين للتسوق واحد في الكرامة والثاني سوف نعلن عنه لاحقاً، وسيكون إضافة مميزة لمراكز التسوق في دبي، وأيقونة من أيقونات دبي الشهيرة.

وبالإضافة إلى ذلك، تقوم المجموعة كذلك بدراسة توسعة مـركز ميركاتو لزيادة مساحته، بما يمكنه من استقطاب المزيد من العلامات التجارية والمتسوقين والزوار الراغبين بتجربة تسوق فريدة تنبع من طراز عصر النهضة الأوروبية، وأيضا ستقوم مجموعة الزرعوني بإطلاق 6 مشاريع عقارية سكنية ومراكز تجارية وفنادق خلال العام المقبل 2015.

Email