اليوم الأكثر ازدحاماً في حركة المغادرين

تكامل الجهود عزز جاهزية مطار دبي الأكبر عالمياً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نجحت مؤسسة مطارات دبي وطيران الإمارات بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في مطار دبي وهم شرطة دبي وجمارك دبي والادارة العامة للإقامة وشئون الاجانب في دبي بتأمين انسيابية حركة أكثر من 80 ألف مسافر في أكثر الأيام ازدحاماً في مطار دبي الدولي.

وأكد محمد مطر نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة خدمات المطار، أن الناقلة وبفضل تعاون جميع شركائها نجحت استعداداتها خلال اليومين الماضيين في توفير الانسيابية الكاملة لمطار دبي وكان أمس الجمعة الأكثر ازدحاماً في السنة.

وقال مطر في تصريحات لـ«البيان الاقتصادي» إنه وعلى مدار يومين من الإعداد تمكنا بالتعاون مع الجهات المختصة من تأمين مغادرة اكثر من 38 ألف راكب يوم أمس فقط عبر المبنى رقم 3 المخصص لطيران الامارات.

وقال إنه وخلال الفترة من الساعة من 5 صباحا وحتى 12 ظهرا تمكنا من العامل مع 2511 راكبا مغادرا في الدرجتين الأولى والأعمال، إضافة إلى 14 ألفا على الدرجة السياحية. وخلال الفترة من 12 ظهرا وحتى 10 مساء تم سفر 1430 مسافرا على الدرجتين الأولى والأعمال و 8100 راكب على الدرجة السياحية ليصل المجموع نحو 38 ألف راكب.

وأشار مطر إلى أنه تم تجهيز 175 كاونترا للتعامل مع مسافري الدرجة السياحية بطواقم عمل كاملة، إضافة إلى 6 كاونترات في الدرجة الأولى، فضلاً عن طواقم العمل في كل من صالات الدرجتين الأولى والأعمال وأطقم داناتا.

وأكد مطر انه وبفضل وعي المسافرين وتعاون جميع الجهات العاملة في المطار وعلى رأسهم مطارات دبي وادارة الاقامة والجنسية وجمارك دبي وشرطة دبي تمكنا من النجاح في تأمين سفر هذا العدد الكبير من الركاب وهو اكبر عدد من المسافرين يدخل مبنى رقم 3 في تاريخه.

وقال مطر إنه وخلال الفترة من 6 -11 صباحا تعاملت انظمة الحقائب في المبنى 3 مع اكثر من 33 الف حقيبة . وكان عدد الرحلات 104 رحلات خلال هذه الفترة.

جاهزية المطارات

وأكد جمال كريشان نائب الرئيس للعمليات في مؤسسة مطارات دبي ان تضافر جهود كل المؤسسات والشركاء اسهمت في التعامل مع حركة المسافرين الكبيرة التي شهدها امس الجمعة مختلف مباني مطار دبي الدولي موضحا ان هذه الجهود شاركت فيها جميع الاطراف ومنها مؤسسة مطارات دبي وطيران الامارات وشرطة دبي وجمارك دبي وادارة الاقامة والجنسية وغيرها من المؤسسات العاملة في مختلف مرافق وعمليات المطار.

وقال كريشان انه ورغم حركة حجم المسافرين الكبيرة إلا ان التدابير الاحترازية الكبيرة التي قامت بها مؤسسة مطارات دبي وشركاؤها الاستراتيجيون نجحت في التعامل مع اكثر 100 الف مسافر داخل المطار منهم 80 الفا لطيران الامارات وحدها مستخدمين 240 رحلة.

واضاف كريشان ان المؤسسة استنفرت جاهزيتها الكاملة للتعامل مع هذه الحركة الكثيفة وزادت من طواقم العمل بالتعاون مع طيران الامارات في المبنى رقم 3 حتى يتقدمهم الرئيس التنفيذي بول غريفيث الذي حرص على التواجد منذ ساعات الصباح حيث شهدت كثافة كبيرة للركاب المغادرين وخاصة خلال الفترة من الساعة 5 صباحا وحتى 9 صباحا.

موسم الاعياد

وكانت طيران الامارات قد اشارت الى ان اكثر من 80 الف مسافر يتوقع مغادرتهم الدولة خلال الايام المقبلة بسبب بدء موسم الاعياد والعطلات حيث سيكون يوم الجمعة امس الاكبر من حيث اعداد المغادرين عبر اكثر من 245 رحلة يوميا وبنسبة نمو تصل الى 23 % مقارنة مع ذروة العام الماضي.

وبدأت أعداد كبيرة من المغادرين منذ امس الاول الخميس ويتوقع استمرار هذه الحركة حتى 21 ديسمبر الجاري. وتشمل الوجهات الرئيسة للمسافرين من دبي هذا العام كلاً من لندن وبانكوك ومومباي وسنغافورة وباريس وكراتشي.

وقال محمد مطر، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة عمليات المطار: مع هذه الأعداد القياسية من المسافرين على رحلات طيران الإمارات هذا الأسبوع، فإن مهمتنا تتمثل في بذل أقصى ما في وسعنا لتوفير تجربة سفر سلسة ومن دون أي عوائق للجميع.

تخفيف الإجراءات

وقال مطر ان هناك اكثر من 7 آلاف مسافر احضروا حقائبهم قبل يوم من سفرهم وأنجزت طيران الامارات اجراءات سفرهم للتخفيف من حركة المسافرين.

وقال اننا خاطبنا هيئة الطيران المدني في دبي وهيئات الطيران في المطارات العالمية التي تعمل فيها الناقلة لضمان عدم تأخير رحلات الناقلة وتأمين مسافري الترانزيت ورحلات الربط وإلحاقهم برحلاتم في الوقت المحدد.

وينصح بدخول بوابات الصعود إلى الطائرات قبل 45 دقيقة من موعد إقلاع الرحلة، ولن يسمح مطلقاً بالسفر لكل من يصل إلى البوابة قبل أقل من 20 دقيقة من موعد إقلاع الرحلة.

 ضرورة الحضور المبكر

نصحت طيران الامارات ركابها بالحضور مبكرا للمطار حيث سيتم فتح الكاونترات قبل 6 ساعات من موعد الرحلة للمسافر وستغلق كاونترات إنهاء إجراءات السفر قبل 60 دقيقة من موعد الإقلاع المحدد لكل رحلة. أما ركاب الترانزيت الذين يصلون إلى المطار، فسيقوم موظفو طيران الإمارات بمرافقتهم لكي يلتحقوا سريعاً برحلات متابعة سفرهم.

وسيتم العمل وفق ذلك حتى 21 ديسمبر مع انتهاء فترة الذروة بحيث تفتح كاونترات إنهاء إجراءات السفر قبل ست ساعات من موعد إقلاع الرحلة والحرص على إنهاء إجراءات السفر قبل 90 دقيقة من موعد إقلاع الرحلة.

وعلى العملاء الذين ينهون إجراءات سفرهم عبر الإنترنت ينبغي عليهم تسليم حقائبهم قبل 90 دقيقة من موعد إقلاع الرحلة كما ينبغي على المسافرين إنهاء إجراءات الجوازات والمرور من بوابات الفحص الأمني قبل 60 دقيقة من موعد إقلاع الرحلة.

Email