دعوة

غرفة الخليل الفلسطينية تدعو الإماراتيين إلى الاستثمار

محيي الدين سيد أحمد النمر

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا منسق العلاقات العامة في الغرفة التجارية الصناعية في محافظة الخليل الفلسطينية محيي الدين سيد أحمد النمر، مستثمري دولة الإمارات وكافة المستثمرين العرب للاستثمار في بلاده، مشيدا بحب شعب ودولة الإمارات للفلسطينيين، وأنهم لم يبخلوا عليهم بشيء طوال المحنة التي يتعرضون لها...

وقال نمر على هامش لقاء أعمال في دبي بمناسبة مرور عشرين عاما على إنشاء المصنع الوطني لعبوات البولسيسترين في دبي إن صادرات الخليل تشكل ربع الصادرات الفلسطينية وتحتل المرتبة الأولى بزيادة عدد المصانع على المستوى الفلسطيني..

حيث يوجد 3200 منشأة اقتصادية في المحافظة. وقال إن مشروع المنطقة الصناعية يشكل أولوية لغرفة تجارة وصناعة الخليل والقطاع الخاص بشكل عام، لأن عدم وجودها يؤدي الى أضرار بالاقتصاد الفلسطيني، إضافة إلى الأضرار الأمنية والاجتماعية والبيئية نتيجة وجود المصانع وسط المدن والتجمعات السكانية في المحافظة وتحديدا تركزها داخل مدينة الخليل.

وقال نمر إن هناك الكثير من الفرص الاستثمارية تنتظر المستثمرين الوطنيين او الاخوة والأشقاء العرب في كثير من القطاعات وأهمها على الإطلاق قطاع الرخام والجرانيت الخليلي الذي ينال شهرة كبيرة على المستوى العالمي، كما ان قطاع الزراعة مهم جدا في أغوار الخليل، بالإضافة الى الصناعات المحلية وأهمها صناعة الأحذية..

والتي تنال شهرة كبيرة من زمن بعيد، مشيرا إلى أن الخليل حتى الآن لم تشهد ولادة منطقة صناعية شاملة تسهل العملية الصناعية والإنتاجية وتزداد الحاجة يوميا لهذه المنطقة، ومن ثم إذا كان هناك إقبال على الاستثمار فسيكون هناك بالتأكيد حلول لكثير من المشكلات.

Email