خفض سعر بيع الديزل بالتجزئة إلى 3.30 دراهم لليتر

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 أعلنت شركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك» ومؤسسة الإمارات العامة للبترول «إمارات» خفض سعر التجزئة للديزل بقيمة 20 فلساً ليصبح سعر الليتر 3.30 دراهم، في قرارٍ يسري ابتداءً من اليوم عند الساعة 12 منتصف الليل. وتم اعتماد السعر المعدّل الجديد في كامل شبكة محطات الخدمة التابعة لـ «إينوك» و«إيبكو» و«إمارات» ..

وقال برهان الهاشمي، المدير التنفيذي لوحدة أعمال التجزئة في «إينوك»: ينسجم خفض سعر الديزل مع توجهات أسعار منتجات النفط الخام والمكرر عالمياً، وجاء ذلك بناءً على عملية تقييم شاملة للسوق ونقاشات عدة جمعتنا بشركات بيع البترول بالتجزئة.

ونحن حريصون باستمرار على دراسة كل الفرص التي تتيح تحقيق فوائد اقتصادية لعملائنا وتضمن أكبر قيمة ممكنة لهم. وكلنا ثقة بأن هذه الخطوة سيكون لها أثر إيجابي في المجتمع، بالتزامن مع دورها في تسليط الضوء على التزامنا الجاد والمستمر بتعزيز تنافسية الإمارات والعمل لما فيه خير ورخاء أهلها.

التزام

وفي إطار التزامها الدائم نحو المجتمع والبيئة والصحة والسلامة والجودة العالية، ستأخذ «إينوك» على عاتقها كلالتكاليف الإضافية لتوزيع وقود الديزل ذي الانبعاثات المنخفضة. وتعمل الشركة جنباً إلى جنب مع مختلف الجهات الحكومية المعنية لزيادة التوعية حول أهمية اعتماد معايير جديدة للوقود الصديق للبيئة.

«إمارات»

وقال حسين كاظم مدير أول الاتصالات الخارجية في «إمارات»، إن المؤسسة تراجع باستمرار تطورات وتغيرات أسعار النفط في الأسواق العالمية، وتبادر فوراً إلى اتخاذ الإجراءات التي تتفاعل وتستجيب مع تلك التطورات، سواء من جهة انخفاض الأسعار أم زيادتها.

وأكد أن المراجعة المستمرة لأسعار النفط العالمية والاستجابة السريعة لمختلف المتغيرات إنما تجسد حرص المؤسسة على الشفافية والمصداقية في تعاملاتها، ومراعاة العوامل المؤثرة على حركة الاقتصاد الوطني، معرباً عن أمله في أن تستجيب مختلف القطاعات الاقتصادية في الدولة لحركة التخفيضات في أسعار الديزل، التي لا شك في أنها تسهم إلى حد كبير في تخفيف العبء عنها وتقلل من حدة زيادة التكلفة عليها. وكانت المؤسسة قد خفضت سعر الديزل 20 فلساً في 22 أكتوبر الماضي.

Email