الذروة الجمعة بمغادرة نحو 80 ألفاً على متن 240 رحلة

«الإمارات» تتوقع عدداً قياسياً للركاب الأسبوع الجاري

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تتوقع طيران الإمارات أن يشهد الأسبوع الجاري أكبر تدفق على رحلاتها المغادرة من مطار دبي الدولي خلال العام 2014 مع بدء سفر المواطنين والمقيمين في موسم العطلات. ووفقاً لسجل حجوزات طيران الإمارات، فإن حركة المسافرين ستصل إلى الذروة يوم الجمعة المقبل، حيث تقدر أعدادهم في هذا اليوم بنحو 80 ألفاً يغادرون على أكثر من 240 رحلة، وذلك بزيادة نسبتها 23 % مقارنة بذروة العام الماضي.

وعلى الرغم من أن يوم الذروة هو الجمعة، فإن النمو في تدفق الركاب المغادرين بدأ من الأمس وسيستمر إلى ما بعد 21 ديسمبر الجاري. وتشمل الوجهات الرئيسة للمسافرين من دبي هذا العام كلاً من لندن وبانكوك ومومباي وسنغافورة وباريس وكراتشي.

وقال محمد مطر، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة عمليات المطار: مع هذه الأعداد القياسية من المسافرين على رحلات طيران الإمارات هذا الأسبوع، فإن مهمتنا تتمثل في بذل أقصى ما في وسعنا لتوفير تجربة سفر سلسة ومن دون أي عوائق للجميع.

فقد وفرنا مزيداً من العاملين في المطار لمساعدة العملاء، ونرجو من جميع المسافرين الالتزام بمواعيد إغلاق الكاونترات وبوابات الصعود إلى الطائرات. وحرصاً منا على إقلاع جميع الرحلات في أوقاتها، فإننا سنتقيد بإغلاق الكاونترات وبوابات الصعود إلى الطائرات في مواعيدها المحددة تماماً، وما على الراغبين في الاستمتاع بمرافق المطار الممتازة، مثل صالات طيران الإمارات الخاصة ومحلات السوق الحرة والمطاعم والمقاهي سوى الوصول إلى المطار وإنهاء إجراءات السفر والجوازات مبكراً».

نصائح

وتذكر طيران الإمارات المسافرين بضرورة الوصول والتواجد في المطار قبل 3 ساعات من موعد إقلاع الرحلة، وأن يضعوا في اعتبارهم ازدحام حركة السير على الطرق خارج المطار خلال عطلة نهاية الأسبوع وبداية موسم العطلات. وستغلق كاونترات إنهاء إجراءات السفر قبل 60 دقيقة من موعد الإقلاع المحدد لكل رحلة. أما ركاب الترانزيت الذين يصلون إلى المطار، فسيقوم موظفو طيران الإمارات بمرافقتهم لكي يلتحقوا سريعاً برحلات متابعة سفرهم.

وينصح المسافرون بإنجاز إجراءات سفرهم عبر الإنترنت، أو باستخدام أكشاك الخدمة الذاتية في المطار. ويحتاج الذين ينهون إجراءاتهم عبر الإنترنت إلى تسليم حقائبهم على الكاونترات الخاصة بذلك قبل موعد إقلاع الرحلة بـ90 دقيقة على الأقل. أما العملاء الذين لديهم بطاقة إلكترونية للصعود إلى الطائرة ولديهم أمتعة يدوية فقط، فيمكنهم التوجه مباشرةً إلى كاونترات مراقبة الجوازات والفحص الأمني.

وينبغي على المسافرين إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا التأكد من شحن بطاريات أجهزتهم المحمولة قبل التوجه إلى المطار، حيث سيحتاجون إلى تشغيل هذه الأجهزة عند بوابات الصعود إلى الطائرات، وإلا لن يسمح لهم بالسفر.

واستعدت طيران الإمارات من خلال تخصيص طائرات أكبر، أو زيادة عدد الرحلات على الخطوط التي تشهد إقبالاً كبيراً خلال هذه الفترة. وتشغل طيران الإمارات أكثر من 1600 رحلة مغادرة من المبنى 3 في مطار دبي الدولي.

أوقات ومواعيد مهمة

Ⅶ تفتح كاونترات إنهاء إجراءات السفر قبل ست ساعات من موعد إقلاع الرحلة.

Ⅶ ينبغي الحرص على إنهاء إجراءات السفر قبل 90 دقيقة من موعد إقلاع الرحلة.

Ⅶ العملاء الذين ينهون إجراءات سفرهم عبر الإنترنت ينبغي عليهم تسليم حقائبهم قبل 90 دقيقة من موعد إقلاع الرحلة.

Ⅶ ينبغي على المسافرين إنهاء إجراءات الجوازات والمرور من بوابات الفحص الأمني قبل 60 دقيقة من موعد إقلاع الرحلة.

Ⅶ ينصح بدخول بوابات الصعود إلى الطائرات قبل 45 دقيقة من موعد إقلاع الرحلة، ولن يسمح مطلقاً بالسفر لكل من يصل إلى البوابة قبل أقل من 20 دقيقة من موعد إقلاع الرحلة.

Email