عطلة نهاية الأسبوع الثانية للمهرجان تجسد شعار «شغف يحركه خيالك»

«قرية السيارات» الأولى بالمنطقة اليوم في ميدان

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 تنطلق اليوم في «ميدان» فعالية «قرية السيارات»، إحدى فعاليات مهرجان دبي للسيارات، الذي ينظم تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي. وتقدم «قرية السيارات»، التي أُطلقت في دورتها الأولى هذا العام، والتي تعد الأولى من نوعها في المنطقة، تجربة استثنائية لعشاق عالم المحركات من مختلف الجنسيات والأعمار في دبي، إذ تقّدم في كل ركن من أركانها العديد من الفعاليات والأنشطة الممتعة، التي تستهوي جميع أفراد العائلة.

وأوضح المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، والمنظم لمهرجان دبي للسيارات، أن دبي تحرص على تقديم كل ما هو مميز واستثنائي لزوارها من مختلف أنحاء العالم. وتُمثل «قرية السيارات» إحدى التجارب المميزة التي تحفل بالعديد من الأنشطة الترفيهية المستوحاة من عالم السيارات.

ومن المتوقع أن تستقطب هذه الفعالية أعداداً كبيرة من محبي المحركات والترفيه بفضل الفعاليات المتنوعة التي تناسب جميع أفراد العائلة. وتتعدى «قرية السيارات» المفهوم التقليدي لعالم المحركات لتكون احتفالية موجهة للمجتمع، تمنح الزوار أوقاتا رائعة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وفي الساعة الثانية بعد الظهر، تبدأ «قرية السيارات» التي تزينت بألوان علم الإمارات احتفاءً باليوم الوطني الـ43، باستقبال زوارها لتقدم لهم توليفة واسعة من الأنشطة التي ترضي أذواق جميع أفراد العائلة، ما يجعلها ملتقىً لعشاق السيارات من جميع الأعمار والجنسيات، والوجهة الترفيهية المثالية للعائلات خلال عطلة نهاية الأسبوع.

تجاوز حدود الخيال

وسيعيش محبو عالم السرعة والفخامة تجربة لا تُنسى مع موكب دبي الاستعراضي الذي ينطلق من «ميدان» عند الساعة الثالثة بعد الظهر ليجوب شوارع دبي ومعالمها البارزة بقيادة أسطول من سيارات شرطة دبي الفارهة، الذي يعكس نهج شرطة دبي بالتميز في جميع المجالات.

وسيعطي إشارة البدء لإطلاق الموكب محمد بن سليم بطل رالي الشرق الأوسط 14 مرة، الذي سيعرض مجموعة من سياراته الخاصة خلال الفعالية، بمشاركة الإعلامي غريس فيد. وسيضم هذا الموكب الفخم أروع ما تم إنتاجه في عالم السيارات والدراجات النارية ليشكل أكبر تجمع للمركبات الفارهة في المنطقة. ثم سيعود الموكب مرة أخرى حوالي الساعة 5 مساءً إلى قرية السيارات ليُتاح أمام الجمهور فرصة التقاط الصور التذكارية ومشاركتها على حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

نجوم الرياضة

وستشهد قرية السيارات أيضاً مشاركة العديد من نجوم رياضة السيارات، مثل ماكسيمليانو كوبر مؤسس رالي «غامبول 3000»، وناصر صالح العطية بطل رالي الشرق الأوسط 8 مرات، وبطل رالي داكار2011، ومحمد البلوشي بطل سباق موتوركروس وأفضل سائقي الإمارات في موتوركروس، والسائق الإماراتي سعيد المهيري. كما سيقدم كل من شادي الظاهري وهولاندي استعراضين رائعين على الدراجات النارية.

ترفيه

وخلال فترة موكب دبي الاستعراضي، لن يتوقف المرح في «قرية السيارات»، إذ تقدم القرية لزوارها مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تستقطب جميع أفراد العائلة، ما يجعلها ملتقىً لعشاق السيارات من جميع الأعمار والجنسيات

. فبعد أن يختبر الجمهور تجربة الفخامة مع موكب دبي الاستعراضي، ستبدأ العروض المثيرة ومنها استعراضان بالدراجات النارية في الساعة 4 و4:30 مساءً، وعروض ترفيهية حية أخرى في منطقة الألعاب الترفيهية، وعروض القرية التراثية التي تنظمها هيئة دبي للثقافة والفنون وغيرها.

ألعاب الفيديو

وبما أن ألعاب الفيديو تحظى باهتمام كبير بين أوساط الجمهور الذي سيتواجد هناك، حرصت اللجنة المنظمة على توفير منطقة مخصصة لألعاب الفيديو، يستطيع خلالها محبو هذا النوع من الترفيه الاستمتاع ضمن منطقة الألعاب بتجربة «فورزا هورايزون 2» على «إكس بوكس»، بالإضافة إلى لعبة القيادة المثيرة «The Crew». كما سيتوفر في نفس المنطقة جهاز محاكاة لسيارة فورمولا واحد.

تنوع في الفعاليات

تزخر «قرية السيارات» بالعديد من الفعاليات ومنها عرض «إلهام الأضواء مع إنفينيتي» الأول من نوعه في العالم، الذي يقوم على الرسم بواسطة الضوء باستخدام سيارة إنفينيتي «QX70S إيليت سبورت»، في الساعة 7.30 مساءً، وفعالية «دوبيزل لايف»، ابتداءً من الساعة 2 بعد الظهر، لعرض مجموعة من السيارات من منصة الموقع الإلكترونية..

إضافة إلى عروض موسيقية وألعاب تفاعلية ومسابقات تضفي أجواء من المرح وستقدم «دوبيزل لايف» لزوارها أيضاً لوحة فنية رائعة، يرسمها أحد فناني «دوبيزل» على واحدة من السيارات الموجودة في المنصة.

مضمار دفع رباعي

وستقدم مجموعة عبد الواحد الرستماني «الشركة العربية للسيارات» ابتداءً من الساعة 2 بعد الظهر فعاليات مميزة وعروضاً رائعة، منها مضمار دفع رباعي صمم خصيصاً لعرض قدرات سيارة نيسان «باترول»، ومنصة مخصصة لفعاليات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ـ دوري أبطال أوروبا..

ومنصة فعالية أكاديمية «جي تي»، وفرصة اختبار نيسان «إكس ـ تريل» 2015 الجديدة كلياً. ويصل التشويق إلى أقصى درجاته مع «نهائيات ريد بُل كار دريفت» من 8 ـ 10 مساءً، ويتنافس خلالها 16 متسابقاً على لقب «ملك الدريفت».

حلقات توعية

وتستضيف «قرية السيارات» أيضاً مجموعة من حلقات النقاش التوعوية للجمهور حول عالم السيارات، تتضمن «دبي رودستر»، التي يتحدث فيها الدكتور مصطفى الداه وراشد الشعالي، مؤسسي..

ومبتكري أول سيارة سوبر صنعت في الإمارات «دبي رودستر»، عن رحلتهما في المشروع، و«المرأة وعالم المحركات» مع نهلة الرستماني، أول سائقة إماراتية حصلت على رخصة قيادة سباقات فورمولا1، ومفهوم رالي «غامبول 3000»، مع رجل الأعمال المعروف ماكسيمليانو كوبر، و«أفضل 5 نصائح للصيانة»، التي يلقيها وليد محمد اللحام من شركة «أوتو برو»، و«سلامة الطريق» مع خورشيد خان من هيئة الطرق والمواصلات.

دريفت

سيستمتع زوار قرية السيارات بمشاهدة عروض الدريفت التي يتنافس فيها 16 متسابقاً من أنحاء المنطقة والعالم للحصول على لقب ملك الدريفت، ضمن نهائيات «ريدبُل كار بارك»، التي تبدأ عند الثامنة مساءً وتستمر لغاية العاشرة ليلاً. البيان

Email