«نيمبز» تكشف عن منصة لإدارة المكالمات الهاتفية

رحال واستودد خلال الإعلان عن المنصة - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 كشفت شركة (نيمبز)، لتكنولوجيا الهواتف المحمولة، عن منصة متطورة متعددة الوظائف لإدارة المكالمات الهاتفية تحت اسم (هولا) تتمتع بخصائص في مقدمتها تحديد اسم المتصل وعرض صورته وموقعه الجغرافي خلال إجراء المكالمات الحية الواردة. كما يتيح التطبيق حجب المكالمات التطفلية المزعجة، ومنع المتصلين الآخرين غير المرغوب بهم.

ويعد الكشف عن المنصة أول طرح تكنولوجي من جانب شركة «نيمبز» بعد الاستحواذ عليها مؤخراً من قبل شركة (نيو كول تليكوم) وهي شركة اتصالات دولية تحقق معدلات نمو سريعة.

وتمثل عملية الاستحواذ واحدة من أولى النجاحات المستندة إلى الانترنت المتحرك خارج الهند، وتدشن صعود علامات استهلاكية هندية مستندة إلى الانترنت إلى مستوى العالمية.

تطفل

وتسمح المنصة للمستخدمين البحث عن أسماء الأشخاص باستخدام أرقام هواتفهم، وترسل إشعاراً للمستخدم المسجل إذا كان المتصل مصنفاً كمتطفل من جانب أعضاء آخرين في شبكة مستخدمي منصة هولا.

وتتيح المنصة إثراء قوائم الاتصال لديهم من خلال مزامنة حسابات (فيسبوك) و(غوغل) مع قوائم الاتصال، وعرض أحدث الصور المتاحة عن الأسماء المضافة، وتصدر المنصة إشعاراً عندما يغادر أحد المستخدمين شبكتهم الأم، وتطلق تنبيهات إذا كانوا يرغبون في حجب مكالمات من أرقام مجهولة.

معلومات

ويوفر التطبيق بصورة منتظمة معلومات إضافية عن الأسماء المسجلة في قوائم الاتصال، والتي يمكن للمستخدمين دمجها في دلائل الاتصال الخاص بهم باستخدام خاصية الدمج. كما يمكن للمستخدمين أيضاً تشارك بيانات قوائم الاتصال والأرقام غير المعروفة مع أصدقائهم من خلال خاصية المشاركة التي تسمح بتشارك الأسماء وأرقام الهواتف والصور وعناوين البريد الالكتروني.

انضمام

وقال نجل استودد الرئيس التنفيذي لشركة (نيو كول تليكوم): «ابتكارات نيمبز ستصبح جزءاً رئيسياً من رؤيتنا لنظام «حياتي الرقمية» المتكامل عبر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند. وسيسمح ولاء قاعدة المستخدمين الكبيرة الموالين للشركة في الشرق الأوسط، والتي تضم أكثر من 50 مليون مستخدم مسجل، بالانتشار السريع للتطبيقات والخدمات المقدمة عبر الاتصال بالانترنت».

Email