يجوب أبرز معالم الإمارة

اللجنة الأمنية تضمن انسيابية موكب دبي الاستعراضي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أشادت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، بالتعاون الناجح والكبير مع اللجنة الأمنية لتأمين الفعاليات في دبي التي تسهم دائماً في نجاح كل الفعاليات في دبي، وتضمن الحصول على أعلى نسب إقبال من الجمهور من مختلف الجنسيات، بما يحقق المزيد من النجاح بدعم الشركاء والقائمين على تأمين الفعاليات في دبي.

الداعم الأول

وقالت ليلى سهيل، المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري: «لطالما كانت دوائر حكومة دبي ومؤسساتها الخدمية والأمنية هي الداعم الأول لنجاح أي مهرجانات أو فعاليات ضخمة تحتضنها إمارة دبي، ونحن في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة لدينا تاريخ طويل يمتد إلى عقدين من الزمان من التنسيق المتواصل مع هذه الدوائر والمؤسسات التي لولا دعمها لما وصلنا إلى هذه المكانة التي وضعت إمارة دبي في مقدمة الوجهات السياحية الآمنة على مستوى العالم، ونتوجه بجزيل الشكر إلى كل الدوائر الحكومية وإدارات الأمن والشرطة والمرور على دعمها المتميز لمهرجان دبي للسيارات وفعالياته المتنوعة».

مهنية

وأكد العميد عبدالله علي الغيثي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، أن اللجنة الأمنية تعمل بمهنية عالية، وتضاعف من جهودها لإنجاح كل المبادرات، مشيراً إلى «أن هذه النجاحات الأمنية والتنظيمية تعكس الوجه الحضاري والمشرق الذي تتمتع به إمارة دبي، وتجعلها وجهة لجميع الفعاليات والمؤتمرات والأحداث الضخمة، فالجميع يبحث عن الأمن، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ولله الحمد، تتمتع بالأمن والاستقرار، وهذا هو مطلبنا وغايتنا».

وتوجه العميد الغيثي بالشكر الجزيل لجميع الشركاء في لجنة تأمين الفعاليات من مختلف القطاعات، منوهاً بأن نحو 1000 عنصر من شرطة دبي سيقومون بتأمين الفعالية، إضافة إلى فرق الخيالة والفرقة الموسيقية لشرطة دبي.

وأشار الغيثي إلى أن القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة يطلع على جميع أعمال اللجنة، ويوصي بضرورة إبراز كل الفعاليات بالصورة المثالية والعصرية التي تتناسب وتنسجم مع ما وصلت إليه إمارة دبي من سمعة عالمية، وما وصلت إليه شرطتها من مهنية عالية واحترافية خاصة في ما يتعلق بتأمين الفعاليات المستمرة على أرض الإمارة، منوهاً بأن الشرطة في خدمة الجمهور، ومهمتها المحافظة عليهم وتأمينهم، ولذلك يجب على الجمهور التعاون مع الشرطة لتحقيق الأهداف المنشودة.

وحث العميد الغيثي الجمهور على الالتزام بالتعليمات والإرشادات العامة والمحافظة على مقتنياتهم الشخصية، نظراً إلى توافد أعداد كبيرة لمشاهدة الفعالية.

تعاون

ومن جانبه، أكد العقيد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، أن التعاون مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أثمر عن نجاح كل الفعاليات في دبي على مدى السنوات الماضية، وأن العمل بروح الفريق هو السمة السائدة لأي حدث يقام في دبي.

ونوه العقيد المزروعي بأن الدعم والتنسيق الفعال الذي توفره دوائر حكومة دبي للحدث، له أبلغ الأثر في نجاحه ووصوله إلى مرحلة العالمية، وهو ما أسهم في تبوؤ إمارة دبي الريادة في مجال صناعة المهرجانات في المنطقة، وهي استراتيجية أثبتت أهميتها، لكون هذه الصناعة تسهم في تنشيط العديد من القطاعات الحيوية، وتلفت انتباه العديد من الدول المجاورة إلى أهمية تنظيم المهرجانات والفعاليات، متخذةً من إمارة دبي نموذجاً يحتذى به في هذا المجال.

ولفت العقيد المزروعي إلى أن تعاون الدوائر الحكومية والتنسيق مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة يسهمان بشكل كبير في تسهيل كثير من التحديات التي تواجه المؤسسة خلال تنظيمها للأحداث والفعاليات والمهرجانات التي تستقبل ملايين الزوار، وأنها مهمة يقوم بها كل الأطراف المعنية في الدوائر الحكومية بكل إخلاص واحترافية، لتلبية تطلعات هؤلاء الزوار من مختلف أنحاء العالم.

ونوه العقيد المزروعي بأنه تم تشكيل فرق مرورية وأمنية من شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات، لإدارة حركة المرور والتأكد من عدم حدوث أي اختناقات مرورية قبل الفعالية وأثناءها. وأوضح أن الإدارة العامة للمرور تسعى إلى ضمان سلامة الجمهور، من خلال توفير عدد من نقاط المتابعة المعدة مسبقاً للراغبين في مشاهدة الموكب، واغتنام الفرصة لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو التذكارية. كما سيرافق الموكب أيضاً عدد من سيارات الإسعاف التي ستكون مستعدة لتقديم خدماتها للمشاركين والمتفرجين.

الأمان أولاً

أكد حسين البنا، مدير إدارة المرور في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، أن مهرجان دبي للسيارات الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، يحظى بإقبال كبير من عشاق السيارات والمبدعين والفنيين من أنحاء العالم، وهو الأمر الذي يدعو إلى دراسة كل الأمور المرورية والتقنية على الطرقات، من حيث توفير اللافتات الإرشادية، وتخصيص أماكن لتوقف السيارات بشكل آمن لمنع الازدحام، إضافة إلى تخصيص طرق بديلة، والإشارة إلى ضرورة استخدام المواصلات العامة ومترو دبي تجنباً للازدحام.

وأشاد البنا، عضو لجنة تأمين الفعاليات، بالتعاون البنّاء مع كل الجهات المعنية في دبي التي تعمل على إنجاح الحدث، والحصول على أعلى نسب رضا الجمهور، منوهاً بأن الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي قامت بالتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات، للعمل على تسهيل وانسيابية الحركة المرورية قبل الفعالية وأثناءها.

Email