بمشاركة 1500 خبير

دبي تستضيف الكونغرس العالمي للفيديك سبتمبر 2015

جانب من المشاركين في فعاليات المؤتمر من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

فازت دبي باستضافة فعاليات الكونغرس العالمي للفيديك المقرر تنظيمه في 2015 طبقا لتصريحات المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي رئيس جمعية المهندسين بالدولة.

وأضاف الميدور أن الفوز ثمرة جهود حثيثة بذلتها جمعية المهندسين بالدولة في تنظيم المؤتمرات والمعارض العالمية، حيث تلعب الجمعية دورا محوريا كسفير لاستضافة كبرى الفعاليات الهندسية العالمية من أجل الرقي بالقطاع الهندسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعتبر الكونغرس العالمي للفيديك المؤتمر الدولي الأكبر الذي ينظمه الاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين.

وجاءت تصريحات الميدور عشية ختام ناجح لفعاليات مؤتمر الإمارات الأول للتميز في إدارة العقود والفيديك والذي نظمته جمعية المهندسين بالإمارات بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين (الفيديك) والذي عقد على مدار يومين متواصلين بدبي.

واستضاف المؤتمر 500 خبير ومتخصص في مجال إدارة العقود الهندسية وشهد مشاركة 12 شركة عارضة، إضافة إلى تنظيم العديد من الفعاليات التي ركزت على التطبيق الأمثل لأفضل الممارسات في مجال إدارة العقود والفيديك، وقدم المؤتمر عرضا شاملا للعديد من المحاور المهمة والفعالة في مجال إدارة العقود، وانتهى إلى العديد من التوصيات.

كونغرس

وأشار الميدور إلى أن فعاليات الكونغرس العالمي للفيديك 2015 ينعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط في دبي التي أثبتت تميزها على المستوى العالمي من خلال النهضة الشاملة والمتسارعة في القطاع الإنشائي ومشاريعها الكبرى ذات الاستثمارات المالية الضخمة، والتي تتبع أرقى المعايير العالمية خلال مراحل تصميمها وتنفيذها وتشغيلها.

أكد على أن نحو 1500 متخصص وخبير في المجالات الفاعلة في المشاريع الهندسية من كل أنحاء العالم سيحضرون المؤتمر العالمي خلال شهر سبتمبر 2015 ليساهم في تحقيق التميز والريادة في العمل الهندسي لما يمتلكه هذا القطاع من تأثير مباشر على نجاح المشاريع الضخمة وتحقيق أعلى المؤشرات الاقتصادية الإيجابية، وسوف يتناول المؤتمر أهم المحاور والمعايير المميزة للمشاريع الهندسية العملاقة عالميا ومحليا، وذلك من أجل العمل على تحقيق أعلى مستويات التميز وأفضل الممارسات الهندسية في المشاريع المقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

إجماع

أجمع المشاركون في مؤتمر الإمارات الأول للتميز في إدارة العقود والفيديك، على أن الهدف الأساسي للعقود الإنشائية وعقود الفيديك الآن هو المباني المستدامة من خلال التعاون المشترك مع جميع المهندسين الاستشاريين في العالم من أجل رفع مستوى المعيشة لشعوب العالم وتوفير حلول لخدمات بنية تحتية أفضل.

Email