آسيان فايبر تُشيّد أكبر مصنع بوليستر في رأس الخيمة

خلال تدشين المصنع من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت شركة آسيان فايبر المحدودة أعمال إنشاء أكبر مصنع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لإنتاج ألياف البوليستر المعاد تدويرها، جاء ذلك خلال الاحتفال بوضع حجر أساس المصنع في مجمع الغيل الصناعي التابع لهيئة رأس الخيمة للاستثمار، بحضور الشيخ محمد بن كايد رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، والدكتور سيف الغيص المدير التنفيذي لهيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة ورينو ساباتينو الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة للاستثمار.

كما حضر الاحتفال أبو بكر أحمد المدير التنفيذي للتشغيل في مجموعة آسيان للاستثمارات وسوريماني سينغ مدير التشغيل في آسيان فيبر إضافة إلى عدد من المسؤولين التنفيذيين من هيئة رأس الخيمة للاستثمار ومن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب والدفاع المدني في رأس الخيمة.

وقال أبوبكر أحمد المدير التنفيذي للتشغيل في مجموعة آسيان للاستثمارات إن المساحة الإجمالية للمصنع تبلغ 860 ألف قدم مربع. ومن المتوقع أن يتم الإنتهاء من تشييد المصنع وبدء الإنتاج في مايو 2015 باستثمار 100 مليون دولار. وسيشغل المصنع أكثر من 600 موظف من العمال والمهنيين.

التزام

وأضاف أبوبكر أحمد أن «آسيان فايبر» ملتزمة تجاه المجتمع الذي تعمل ضمنه بإعادة استخدام وتدوير النفايات ويجري حالياً جمع العبوات المصنوعة من البولي ايثيلين - تيريفثاليت من قبل مقاولي البلدية ليتم بعد ذلك تقليص حجمها وارسالها للمعالجة. وتمتلك الشركة القدرات الفنية الكاملة على إعادة تدوير هذا النوع من المواد محلياً بما يعود بالفائدة على البيئة والمجتمع والاقتصاد في دولة الإمارات.

وأوضح أن هيئة رأس الخيمة للاستثمار قدمت لنا كل الدعم منذ بداية تأسيس أعمالنا في الإمارات. وأضاف أنه تم تأسيس آسيان فايبر عام 2004 كجزء من مجموعة آسيان للاستثمارات، لتكون واحدة من أكبر مشاريع إعادة التدوير الخضراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

مساهمة

وتصنع الشركة ألياف البوليستر المعاد تدويرها من العبوات المصنوعة من البولي ايثيلين-تيريفثاليت التي تستخدم عادة في تعبئة المشروبات والمواد الغذائية والمواد السائلة الأخرى، وبذلك ستساهم المنشأة الجديدة في إعادة تدوير كميات كبيرة من النفايات في الإمارات.

وسيوظف المصنع أحدث المواصفات والتقنيات العالمية في مجال إعادة التدوير باستخدام العبوات الجديدة أو من النفايات، بطاقة إنتاجية أولية تقدر بـ 100 طن متري يومياً، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم بغضون عام واحد.

من جانبه أعرب رينو ساباتينو، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة للاستثمار، عن سعادته بانضمام آسيان فايبر إلى مجمع الغيل الصناعي التابع للهيئة لاسيما بعد مرور أقل من أسبوع على توقيع صفقة تأجير لمساحة 750 ألف قدم مربع مع واحدة من كبريات الشركات في مجال توفير حلول البناء، الأمر الذي يؤكد نجاح الهيئة في جذب المزيد من الشركات الكبيرة إلى المجمعات الصناعية في الإمارة، مؤكداً في الوقت نفسه على التزام الهيئة بتوفير بيئة عمل استثمارية من خلال الاستقرار التنظيمي والبنية التحتية القوية التي لعبت دوراً أساسياً في دفع عجلة الاستثمار الأجنبي المباشر إلى رأس الخيمة.

جائزة

تواصل هيئة رأس الخيمة للاستثمار التزامها بجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الإمارة، وكسب الاعتراف العالمي، حيث حازت الهيئة مؤخراً على جائزة أفضل منطقة حرة بين دول مجلس التعاون الخليجي عن العام 2014 ضمن جوائز مجلة انترناشيونال فاينانس في العاصمة البريطانية لندن.

Email