توقع

5.1 مليارات دولار متوقعة لسوق الإمارات في التجارة الإلكترونية 2015

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال فيشيش بهاتيا، الرئيس التنفيذي لمجموعة جمبو: أن المجموعة حققت زيادة 30 % في مبيعاتها خلال النصف الأول من العام الجاري. وذكرخلال مؤتمر صحافي في دبي، ان عائد التجارة الالكترونية في السوق الإماراتية بلغ 2.90 مليار دولار (10.7 مليارات درهم) خلال عام 2012، ويتوقع أن يصل إلى 5.10 مليارات دولار في عام 2015، مشيراً إلى أن السوق الإماراتية حلت في المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضاف بهاتيا: على مدى الأعوام الأربعين الماضية، اكتسبت جمبو شريحة متسوقين كبيرة، وفرضت وجودها في قطاع بيع الإلكترونيات الاستهلاكية بالتجزئة في المنطقة، واليوم نحن نعرض ما هو بلا شك أول تجربة تسوق للإلكترونيات الاستهلاكية عبر الإنترنت في المنطقة. هدفنا هو تقديم المستوى العالي من المنتجات والخدمات التي نوفرها في محلاتنا، على حد السواء لعملائنا عبر الإنترنت، وتعد هذه خطوة أساسية لدخول العالم الرقمي.

خيارات الشراء

وقال نديم خنزداه، رئيس قسم التجارة بالتجزئة بمجموعة جمبو: «يعتبر التفاعل مع عملائنا من ضمن استراتيجية جمبو، في حين أصبحت خيارات الشراء لدى العملاء متنوعة والتي تشمل مزيجا بين التسوق عبر الانترنت ومن المحلات التجارية، لذلك فإنه من الضروري إطلاع المتسوق على الإيجابيات التي يستفيدون منها عبر الإنترنت».

 

 

Email