بدور القاسمي: الثقة والتمكين والإلهام عوامل نجاح المرأة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشادت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، والمؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة «كلمات»، بدعم القيادة الإماراتية للمرأة، وثمنت مبادرات أم الإمارات، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة الاتحاد النسائي العام، في تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في الحياة العامة.

جاء ذلك خلال مشاركة الشيخة بدور القاسمي في النسخة العالمية السادسة عشرة من منتدى المرأة في القيادة، والذي عقد تحت رعاية وزارة الاقتصاد يومي 19 و20 نوفمبر الجاري.

أم الامارات

وفي كلمتها، قالت الشيخة بدور القاسمي إنها تعتبر نفسها محظوظة جداً لكونها شاهدة على هذا التقدم الذي تشهده الدولة في مجال قيادة المرأة بجميع مناحي الحياة، بفضل دعم القيادة الرشيدة لها، وخاصة أم الإمارات، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة. مشيرة إلى أن الكثير مما تسعى إليه المرأة الإماراتية في مجال تمكينها قد تحقق، وأن الطريق أصبح ممهداً.

هدف

وحثت الشيخة بدور القاسمي الحضور على وضع مجموعة من الأهداف القابلة للتنفيذ لتسهيل تمكين المرأة، وقالت: «هدفنا هنا هو الثقة والتمكين الذاتي، واليوم اسمحوا لي وأنا أقف أمامكم أن أدعو كل واحد منكم بأن يتعهد ببذل كل طاقاته وما لديه من الإلهام، والقوة الداخلية للتأثير على ثلاث نساء على الأقل كل شهر، وأنا على ثقة من أن تحديد أحد الأهداف القابلة للقياس سيكون له تأثير إيجابي على المجتمعات والجماعات التي نعمل معها».

وعلى هامش المنتدى، التقت الشيخة بدور القاسمي شيري بلير، الرائدة في مجال تمكين المرأة، زوجة رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، ورئيس «مؤسسة شيري بلير». وبحثت الشيخة بدور القاسمي وشيري بلير بعض القضايا المتعلقة بتمكين المرأة في المنطقة والعالم.

Email