زحام على المطاعم وطوابير الزوار تمتد لمدة ساعة

الدار: الإقبال على «ياس مول» يفوق التوقعات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد ياس مول أكبر مركز تجاري في أبوظبي مساء أمس الأول وأمس إقبالاً غير مسبوق من المواطنين والمقيمين لزيارته بعد افتتاحه صباح الأربعاء الماضي. وأكدت شركة الدار العقارية المنفذة للمشروع أن الإقبال من المواطنين والمقيمين على المول فاق توقعاتها مؤكدة على أن المول سيمتلئ بعشرات الألاف من الزوار خلال فعاليات سباقات الفورمولا التي تبدأ ا ليوم ولمدة 3 أيام.

وشهدت «البيان الاقتصادي» إقبالاً غير مسبوق من الزوار على المول ، وامتلأ أكثر من 210 محلات تجارية بالمول بآلاف المشترين المواطنين، وأكد مسؤولون بهذه المحلات على استمرار عروضهم الترويجية خلال شهر نوفمبر، وتستعد لإطلاق عروض أخرى ، كما ازدحمت المطاعم المتواجدة في المول وامتدت طوابير الانتظار أمامها لفترة زمنية تجاوزت نحو ساعة.

إقبال كبير

وقال طلال الذيابي المدير التنفيذي لإدارة الأصول في شركة الدار العقارية في تصريحات ل«البيان الاقتصادي» أمس أن عدة آلاف من المواطنين والمقيمين زاروا المول خلال اليومين الماضيين منذ افتتاحه مشيراً إلى أن الإقبال كان كبيرا وغير متوقع مساء أمس الأول حيث امتلأ المول بالزوار.

وقال« إقبال كبير وغير مسبوق أو متوقع من جانب شركتنا، ورأينا الزوار ينتظرون في طوابير أمام المطاعم الكبرى في المول لمدة زمنية تراوحت بين 45 دقيقة وساعة.

وأضاف طلال الذيابي » كنا نتوقع الإقبال الكبير خاصة وأن سكان أبوظبي من المواطنين والمقيمين كانوا متلهفين لمول كبير وفخم وضخم يليق بإمارة أبوظبي لكننا لم نكن نتصور هذا الإقبال غير المسبوق«. وتوقع أن يشكل ياس مول الوجهة الأولى للتسوق والترفيه في أبوظبي خلال الفترة المقبلة مشيرا إلى أن موقع المول في جزيرة ياس الخلابة سيكون دافعا قويا للأسر المواطنة والمقيمية لزيارة المول وشراء احتياجاتها منه خاصة..

وأن شركة الدار نجحت في جذب ماركات عالمية شهيرة إلى المول. ونوه الذيابي إلى أن الشركة حرصت على أن يضم المول علامات تجارية تأتي إلى المنطقة لأول مرة ..

مشيراً إلى أن ياس مول يضم 83 متجراً عالمياً شهيراً منها 48 متجراً تفتتح لأول مرة في أبوظبي، و5 متاجر تفتتح لأول مرة في دولة الإمارات، و13 متجراً تفتتح لأول مرة في الشرق الأوسط ، و9 متاجر تعد الأكبر من نوعها في أبوظبي، و6 متاجر تعد الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط ومتجران يعدان الأكبر من نوعهما في العالم.

وذكر أن قائمة ال 48 متجراً التي تفتح أبوابها لأول مرة في أبوظبي سينما بتقنية 4Dx ، بروكس برذرز في أبوظبي والأكبر في الشرق الأوسط، متجر أميركن فينتيج ، أمورينو كافيه ، أنجيلينا كافيه ، أنطونيو بوتيك، آشاز إف أند بي، متجر بوتيك 1، كانديليشوس، كوفي كلوب كافيه، كوليكشن أوف ستايل، دي كي إن واي، إيسبوزا، متجر إكسبريس، فرانكلين مارشال..

جودي بوتيك، جيان هايبرماركت، مطعم جيراف، متجر هامليز، متجر هوليستير، متجر هوس إنتروبيا، متجر آيسينج، جو مالون ، جست كفالي، كينغسلي هييث ، متجر ليلي وايتس سبورتس ، لوفت فيفث آفنيو، لوف موسكينو، ماك جريجور، ميس أوسيس، متجر موجي، متجر نايومي بالاس، نك آند نك، أروتون، بيني بلاك، بينك، بوباريزي، ريفر آيلند، متجر ساكوور كيدز، سكوتش آند سودا، سن آند ساند كيدز، تكساس رود هاوس، تشيز كيك فاكتوري، ذا فريغرانس كيتشين، ذا كوبليس، فيرزاتشي جينز كوتور، ويست إيلم، زيروهاليبورتون.

باقة جديدة

كما يضم مول ياس 13 متجراً تدخل لأول مرة في الشرق الأوسط وتشمل تشامبيونز ليغ كافيه، جييك نيشين، جايليان كافيه، جامبا جوس، كازار، لوريل، ومتجر بولي كا، وبيني بلاك، وباي فيس، وسوفت إير باتيلزون، ومتجر تاتي، ووييل، وإكستريم زون أدفنتشير بارك.

كما يضم ياس مول 5 متاجر تدخل الإمارات لأول مرة وهي متجر غو فريش، متجر ليغو، ومتجر سفيران ومتجر سونيا ريكل ومتجر ستاند ألون أندر آرمور.

ويضم ياس مول أيضاً أكبر تجمع لدور السينما تضم 20 صالة عرض وأكبر شاشة عرض سينمائية من فئة »ماكس« في أبوظبي، وأكبر متجر لإتش آند إم في أبوظبي، وإندور سنو بارك في أبوظبين وأكبر متجر لماركس آند سبينسر في أبوظبي، ومتجر مذركير في أبوظبي ومتجر توي ستور في أبوظبي، وأكبر متجر لغو سبورت من طابقين في أبوظبي، وفيكتوريا سيكريت في أبوظبي..

وفيرجين ميجاستور في أبوظبي، إضافة إلى متجر متعدد الأقسام لمجموعة شلهوب يضم أكثر من 200 ماركة عالمية، وبمساحة تبلغ 200,000 قدم مربع في الشرق الأوسط.

وأكبر متجر أديداس في الشرق الأوسط، وفانووركس في الشرق الأوسط، ومتجر نايكي في الشرق الأوسط، وذا وان في الشرق الأوسط، ومتجر زارا في الشرق الأوسط، ومتجر دبنهامز خارج المملكة المتحدة،وروجوز، أكبر مطعم رولوركوستر في العالم، والأول من نوعه في المنطقة.

وتوجه الذيابي بالشكر إلى حكومة أبوظبي والقيادة التنفيذية لشركة الدار مشيرا إلى أن الشركة نفذت واحداً من أهم وأفخم وأضخم المراكز التجارية والترفيهية والتسويقية في المنطقة.

وتوالى أمس إقبال الآلاف من المواطنين والمواطنات والمقيمين على ياس مول لزيارته وتفقد معالمه الرئيسية إضافة إلى شراء احتياجاتهم من أحدث الملبوسات والإكسسوارات والأجهزة الإلكترونية.

توافد إقبال واسع على أشهر العلامات التجارية

تزايدت أعداد الزوار بشكل كبير مساء أمس الأول، وذلك في اليوم الأول لافتتاح المول، حيث توافدوا على محال كبريات العلامات التجارية في العالم، مثل علامة دبنهامز، التي توجد لأول مرة خارج المملكة المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى مطاعم شيك كيك فيكتوري، وبي إس تشايجز.

كما شهدت محال علامات هوم سنتر وماركس آند سبنسر وسنتر بوينت والجابر للنظارات وبي إتش إس وإكسبريس وأميركان إيجل.

تنافس عروض وهدايا حصرية

تنافست المحلات التجارية التي فتحت أبوابها للجمهور على مدار اليومين الماضيين في تقديم عروض حصرية وخصومات وهدايا للزائرين.

وأوضح محمد زاي شاني مدير محل أمريكان إيجل أن محله الذي يمثل ماركة أميركية شهيرة قدم عرضاً يتضمن شراء قميصين بسعر قميص واحد 250 درهماً، كما سيطرح المحل خصومات بنسبة قد تصل إلى 20% خلال الأيام المقبلة.

وتسعى المحلات التجارية الى خطب ود الزائرين والمتسوقين عبر الخصومات الحقيقية على اسعار منتجاتها بالاضافة الى عرض أفضل السلع وأكثرها جودة واتقانا في الصنع مستفيدة من كم البيع الكبير نظر للقوة الشرائية للمتسوقين والسكان في أبوظبي.

الفخامة والإبداع المعماري يعكسان تراث أبو ظبي العريق

 توجه المواطنون الزائرون لياس مول بالشكر لحكومة أبوظبي على هذا المول الرائع الذي ينافس كبريات المراكز التجارية في العالم خاصة أنه اتسم بالفخامة والإبداع الهندسي ..

كما راعى تراث أبوظبي الغني والعريق. وأضافوا أن الموقع المتميز لياس مول سيجعله بكل تأكيد المركز التجاري الاول للمواطنين سواء للتسوق والترفيه بسبب فخامته وروعة تصميمه فضلاً عن موقعه الاستراتيجي حيث يسهل الوصول إليه من أبوظبي ودبي ويقع في منطقة هادئة تتمتع بأجواء خلابة في جزيرة ياس وتضم فنادق وحلبة السباق ومعالم سياحية فريدة.

وأوضح محمد جاسم آل علي النقبي أن الإقبال على ياس مول سيتزايد مع فعاليات سباق الفورمولا 1 مشيراً إلى أن موقع ياس مول الاستراتيجي مميز ومهم للغاية حيث يقع في جزيرة ياس. وقال« حسنا فكرت حكومة أبوظبي في افتتاح المول ليتزامن مع سباق الفورمولا 1 وبالتالي سيأخذ شهرته من الجزيرة المقام فيها والبطولة التي تحتضنها.

وأوضح ميزة أخرى للمول وهي وجود علامات تجارية عالمية شهيرة في الملبوسات والإلكترونيات والمواد الغذائية والأثاث المنزلي وأدوات وألعاب الأطفال وتجهيزات المطابخ مشيراً إلى أن غالبية المحلات قدمت عروضا ترويجية بخصومات حقيقية.  وقال« تفقدت غالبية محلات ياس مول وتأكدت أن نسبة لا تقل عن 60% من المحلات فتحت أبوابها أمام الجمهور ..

وأن غالبيتها قدم عروضاً حصرية مجزية  وبلاشك هذا المول سينافس مولات كثيرة وسيجذب أعداداً كبيرة من المواطنين والمواطنات والمقيمين الأجانب بصورة خاصة ورأينا أناساً كثيرين مواطنين ومقيمين يشترون احتياجاتهم بشكل كبير ونحن متفائلون بنجاح ياس مول بشكل كبير. وأوضح سعيد علي سالم أن الإقبال على ياس مول كان غير معقول ..

وقال «كنا نعتقد أن المول بعيد عن أبوظبي وأن رواده سيكونوا قليلين لكن ما حدث هو العكس تماماً ويؤكد أن الأفضل والأفخم ينال الإقبال الكبير.  ونوه  بأن أفضل شيء أعجبه في ياس مول هو تنوع المطاعم مشيراً إلى أن المول يحتضن مطاعم عالمية شهيرة أبرزها مطعم شيك كيك الأميركي الذي يأتي لأول مرة إلى دولة الإمارات ومطعم روجوز، أكبر مطعم رولوركوستر في العالم والأول من نوعه في المنطقة، إضافة إلى مطاعم للصينين وغيرهم. التنوع الاقتصادي ..

وشدد على أن هذا المول سيشكل إضافة قوية لاستراتيجية أبوظبي الاقتصادية القائمة على تنوع مصادر الدخل وبلاشك سيجذب المول زواراً أجانب كثر خاصة وأنه معلم سياحي وترفيهي ضخم كما يخدم سكان ياس والباهية ومدينة محمد بن زايد والشهامة والشامخة، كما سيفضل مواطنو أبوظبي المجيء إليه دون السفر داخل الدولة وخارجها لشراء احتياجاتهم الثمينة من مراكز تجارية أخرى.

منطقة ترفيهية وتوقع سعيد سالم أن يستمر الإقبال الكبير على ياس مول من المواطنين والمقيمين موضحاً أن ميزة المول أنه يقع في أفضل بقعة ترفيهية وسياحية في المنطقة حيث عالم فيراري أول مدينة ألعاب مغطاة في العالم وأكبر حديقة للألعاب المائية ياس وتوتر لاند إضافة إلى حلبة ياس أشهر حلبات سباق الفورمولا في العالم وسيزيد المول من إقبال الزائرين للجزيرة وفنادقها. 

وأشار إلى أن مواطني أبوظبي يتميزون بالثراء ويعشقون الأشياء الثمينة من ملبوسات وساعات وإكسسوارات وغيرها وينفقون في سبيل اقتنائها الأموال الكبيرة، وكانوا يحرصون على شراء احتياجاتهم من العلامات التجارية العالمية الشهيرة من خارج الدولة والآن توفر لهم أفخم مول في الإمارة وبلا شك سيكون الإقبال عليه كبيراً طوال أيام السنة.

Email