إطلاق موستانغ الجديدة من برج خليفة في بث حي إلى العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

في الطابق 112 من «برج خليفة»، وعلى ارتفاع 399 متراً (1300 قدم) عن سطح الأرض، كشفت أمس فورد موتور كومباني عن طراز موستانغ الجديد كلياً، بعد يوم فقط من الإطلاق العالمي للسيارة في الولايات المتحدة الأميركية. وتوّج بيل فورد الابن، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في فورد، مقطع الفيديو الذي تمّ بثّه بشكل حيّ ومباشر، بوضع علامة البوني على طراز موستانغ أصفر اللون لعام 2015 وتمّ عرض الحدث في مختلف أنحاء العالم عبر الرابط: youtube.com/fordmiddleast، فضلاً عن قدوم نحو 10 آلاف شخص إلى منطقة وسط مدينة دبي التي تطلّ على نوافير «دبي فاونتن» ومنطقة البرج لمشاهدة الفيديو.

وبدأت رحلة الموستانغ مع فريق من 6 مهندسين على متن رحلة تابعة لـ«طيران الإمارات»، انطلاقاً من المقر العام العالمي لفورد في ديربورن بولاية متشيغن الأميركية. وحالما وصلت السيارة إلى دبي، تمّ نقلها إلى قاعدة «برج خليفة»، حيث تمّ تفكيكها إلى 6 أجزاء، لنقلها إلى الطابق 112 باستخدام مصاعد البرج، وهناك قام فريق المهندسين بإعادة تجميع الطراز خلال 12 ساعة.

وقال فورد الابن إنه منذ نحو 50 عاماً، خطفت فورد انتباه العالم حين وضعت طراز 1965 على قمة إمباير ستيت بنيويورك والذي كان أطول بناء في العالم، واليوم نكمل فصول الحكاية في البناء الأعلى بالعالم. دبي - البيان

Email