خصصت جوائز لمن يُحمّلون التطبيق

«دبي الذكية» تتيح تطبيق «الموظف الذكي»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دائرة حكومة دبي الذكية عن توافر تطبيق «الموظف الذكي» للأجهزة الذكية والأجهزة اللوحية الذي صمم خصيصاً لخدمة موظفي حكومة دبي، على متجر أبل من خلال الرابط: http://goo.gl/S4QXsq وعلى جوجل بلاي من خلال الرابط: http://goo.gl/OZacWh بعد أن أعلنت تنفيذ المرحلة الثانية من التطبيق خلال جيتكس الشهر الماضي.

وبهذه الخطوة بات التطبيق متاحاً للاستخدام من قبل جميع موظفي الجهات الحكومية التي تستخدم «نظم تخطيط الموارد الحكومية»؛ حيث يوفر لهم، بنسختيه العربية والإنجليزية، قائمة بالخدمات الذاتية المخصصة؛ مثل: تقديم إجازة وإشعار العودة منها، والاستفسار عن: أرصدة الإجازات، وطلبات الإجازات السابقة، وسجلات الحضور والأذونات، والرواتب (الحصول على المعلومات ذات الصلة بالراتب، بما في ذلك كشوف الرواتب)، ومراجعة التسلسل الهرمي لفريق العمل، أو البحث عن موظف والاتصال به. ويوفر التطبيق أيضاً للمسؤولين إمكان اعتماد طلبات الشراء والإجازات من أي مكان يكونون فيه وعلى مدار الساعة.. إضافة إلى عرض الإشعارات للمديرين لاتخاذ الإجراء المناسب.

تشجيع

وقد خصصت الدائرة ضمن حملتها التي تقوم بها حالياً لتشجيع الموظفين الحكوميين على تحميل واستخدام تطبيق «الموظف الذكي» مجموعة من الجوائز عبارة عن أجهزة ذكية قيمة للفائزين الذين يحالفهم الحظ.

وقال أحمد بن حميدان، مدير عام دائرة حكومة دبي الذكية: تأتي هذه الخطوة في إطار تنفيذ مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالتحول إلى الحكومة الذكية، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بالإسراع بعملية التحول، وتوافقاً مع مبادرته «حكومة دبي نحو 2021».

وأضاف: «تترجم مجموعة التطبيقات الذكية التي أطلقتها الدائرة توجهها في أن تكون الحكومة الذكية الأولى في العالم، وتحقيق استراتيجيتها المكونة من 4 محاور رئيسة، خصوصاً في جانبها المتعلّق بزيادة وفورات الكلفة والوقت على الحكومة، من خلال استثمار مزايا الأجهزة الذكية لوضع تطبيق «الموظف الذكي» في متناول موظفي الجهات بعدما شهد إقبالاً واضحاً منهم للتعرف إلى خدماته خلال عرض نموذج له في جيتكس».

40 جهة

وأوضح أحمد بن حميدان أن التطبيق بات متاحاً الآن لجميع موظفي 40 جهة حكومية تستخدم نظم تخطيط الموارد الحكومية التي توفرها حكومة دبي الذكية لها، والبالغ عددهم أكثر من 20000 موظف، ليمثل توفيراً على صعيدين: التكلفة المادية على الجهات الحكومية لناحية أن التطبيق هو خدمة مشتركة تعفيها من بذل مصروفات إضافية كل على حدة.. والصعيد الثاني هو توفير وقت كل من الموظف والمدير في متابعة الشؤون الوظيفية للموظف، وهو ما يصبّ دوماً في مصلحة هدف «إسعاد الناس» على مختلف قطاعاتهم وفئاتهم.

مزايا

تتضمن خصائص التطبيق إمكان استخدام نموذج واحد على الهواتف الذكية والكومبيوتر اللوحي والمكتبي، وتسجيل ملاحظات شخصية مع رسائل للتنبيه، وإرسال ملاحظات من الموظف إلى المدير، ومنح الموظف مزيداً من الخصوصية؛ عبر تحكمه بإظهار صورته من عدمه.

Email