ناتس تفتتح مقرها الإقليمي في دبي

ازدحام الأجواء التحدي الرئيس لنمو الطيران في الخليج

جهود كبيرة لإدارة الأجواء في الدولة ارشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت شركة ناتس، العاملة في مجال إدارة الحركة الجوية، أن ازدحام الأجواء في منطقة الخليج لا يزال يمثل تحدياً حاسماً في ظل النمو المتسارع لحركة النقل الجوي في المنطقة.

وقالت الشركة التي افتتحت مقرها الإقليمي في دبي إنه ومع معدلات النمو الكبيرة في المنطقة وتزايد أساطيل الشركات باتت إدارة الحركة الجوية لدول المنطقة عاملاً حاسماً لاستدامة النمو وتعزيز معايير السلامة فيها.

وقالت كاثرين ماسون العضو المنتدب للشركة في مؤتمر صحفي أمس، إن ناتس وبما تملكه من خبرات عالمية متنوعة في مجال إدارة الحركة الجوية قامت في العام 2006، وبتكليف من الهيئات المختصة في الدولة بتصميم المجال الجوي حول مطار آل مكتوم الدولي قبيل افتتاحه في العام 2010.

تحديات

وأضافت ماسون ان مشروع مطار آل مكتوم كان مليئاً بالتحديات، نظراً لأهمية هذا المطار الذي سيكون الأكبر في العالم كونه يضم ستة مدرجات وتصل طاقته الاستيعابية إلى 120 مليون مسافر سنوياً، موضحة أن الشركة نجحت في تصميم مجال جوي يتسم بالمرونة اللازمة لتحسين العمليات في المطار الجديد وتلبية احتياجات مستخدمي الأجواء المدنية والعسكرية على حد سواء.

وأشارت الى أن افتتاح المكتب الجديد في دبي جاء في ظل تحول منطقة الشرق الاوسط وخاصة الخليج الى مركز عالمي للطيران، وبالتالي فإن الحاجة ماسة لإدارة فاعلة للحركة في أجواء المنطقة ووضع الحلول الفاعلة التي تكفل استمرار النمو في مختلف دول المنطقة، خصوصا أن الشركة لديها سجل ناجح في التعاون مع مختلف هيئات الطيران والمطارات في المنطقة.

خطوات فعالة

وقالت إن مطارات دول مجلس التعاون الخليجي ووفق التقديرات الرسمية، ستتعامل مع اكثر من 450 مليون مسافر سنوياً بحلول العام 2020، ومن المتوقع أن يصل إجمالي حركة الطائرات إلى أكثر من 2.3 مليون رحلة. وكغيرها من الشركات العاملة في قطاع الطيران، تؤكد شركة ناتس على ضرورة اتخاذ هذه الدول لخطوات فعالة من شأنها تسليط الضوء على ريادة مجالها الجوي، الذي يعتبر أحد مقومات البنية التحتية غير المرئية.

ومن جهته قال جون سويفت، المدير الإقليمي للشركة «إن افتتاح المقر الإقليمي للشركة يعتبر إنجازاً كبيراً بالنسبة لنا، وهو انعكاس لالتزام ناتس بتعزيز شراكاتها مع مجتمع الطيران في ظل مساعيها لتعزيز مكانة هذا القطاع كمحرك لدفع عجلة النمو الاقتصادي. وخلال السنوات الأخيرة، استطاعت شركة ناتس أن تُنجز وبنجاح العديد من المشاريع في كل من الكويت وقطر وسلطنة عمان ودولة الإمارات».

وأكد سويفت التزام ناتس بتوسيع أعمالها في منطقة الشرق الأوسط على المدى الطويل ورغبتها في تعزيز أواصر التعاون مع كل من مقدمي الخدمات المحليين، والهيئات التنظيمية، وشركات الطيران، والمطارات لإيجاد الحلول المناسبة التي من شأنها تلبية طموحات نمو قطاع الطيران في دول مجلس التعاون.

220 مليوناً

عمل المراقبون الجويون في شركة ناتس على مراقبة مليوني رحلة طيران حملت 220 مليون مسافر خلال العام الماضي. وتتواجد شركة ناتس في جميع أنحاء العالم بما في ذلك آسيا والقارة الأوروبية، ويقع مقرها الرئيسي في المملكة المتحدة، حيث تقوم بمراقبة الحركة الجوية الحيوية في كل من مطاري هيثرو وجاتويك وغيرهما من المطارات.

Email