اتفاقية تعاون بين «محمد بن راشد لتنمية المشاريع» والقرية العالمية

عبد الباسط الجناحي وأحمد حسين علي أثناء توقيع الاتفاقية من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، اتفاقية تعاون مع القرية العالمية لتوفير 40 كشكاً للمشاركين من أعضاء المؤسسة بخصومات تصل إلى 50% على إيجارات منافذ البيع، وذلك ضمن فعاليات القرية العالمية التي تنطلق من 6 نوفمبر 2014 وتستمر حتى 11 أبريل من عام 2015.

وتأتي هذه المبادرة ضمن مساعي المؤسسة الرامية إلى دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وإتاحة الفرص أمام الشباب للانطلاق بأعمالهم وتطويرها لتشكل في المستقبل مساهماً في تعزيز اقتصاد دبي ودولة الإمارات بشكل عام.

ووقع اتفاقية التعاون كل من عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع، وأحمد حسين علي، المدير التنفيذي للعمليات في القرية العالمية، إلى جانب حضور عدد من ممثلي ومسؤولي المؤسسة والقرية العالمية.

منصة مثالية

وفي السياق ذاته قال عبد الباسط الجناحي: «تعد القرية العالمية من أبرز الشركاء الاستراتيجيين للمؤسسة، وذلك لدعمهم المستمر للمؤسسة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما أنها تعد منصة مثالية للراغبين في ازدهار مشاريعهم الجديدة لأسباب عدة أبرزها: الإقبال الكبير من الزوار في كل موسم، وتنوع الزوار الذين يمثلون مختلف ثقافات العالم تحت مظلة واحدة، بالإضافة إلى أن القرية تتيح فرصة مميزة للأعضاء من خلال تسويق منتجاتهم واختبار الأوضاع الحالية في السوق المحلي.

وتتضمن الاتفاقية تقديم خصومات خاصة تصل إلى 50% على إيجارات الأكشاك للشركات الأعضاء ومزايا تحفيزية دعماً لرواد الأعمال من أبناء الوطن. وستبدأ المؤسسة في استقبال طلبات التسجيل وتقييم المشاريع الراغبة في المشاركة».

وأشار الجناحي إلى أن الراغبين في المشاركة سيحصلون على مواقع بيع متميزة، وكذلك المشاركة من خلال العديد من المجالات الحيوية، وأبرزها الوجبات الخفيفة والمأكولات الشعبية والمشروبات الساخنة والعصائر الطازجة وبيع الملابس الجاهزة، والإكسسوارات، والعطور، والعبايات، بالإضافة إلى الأشغال اليدوية والتراثية وغيرها من الخيارات الأخرى المتوافرة.

توفير الفرص

ومن جهته صرح أحمد حسين بن عيسى: «نحن ملتزمون بتقديم كافة الدعم إلى المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوفير الفرص لرجال الأعمال الشباب للانطلاق بمسيرتهم المهنية وتطوير أعمالهم واكتساب الخبرة الكافية لإدارة مشاريعهم بطريقة فعّالة وناجحة».

وأضاف: «تعتبر مسؤوليتنا نحو المجتمع جزءاً لا يتجزأ من واجباتنا، ومن هذا المنطلق قمنا بتطوير خطة متكاملة مع شركائنا الاستراتيجيين مؤسسة محمد بن راشد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة خصصنا فيها أكثر من 40 كشكاً للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بخصومات تصل الى 50% على الإيجارات، وذلك لنقدم لرجال الأعمال الشباب المنصة الملائمة للانطلاق بمشاريعهم، ولقد شهدنا في كل عام تزايداً ونمواً ملحوظاً في عدد الأكشاك في القرية العالمية، ويعد هذا دليلاً يؤكد أهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة على الاقتصاد المحلي وعلى الصعيد العالمي، ونحن فخورون للغاية بما نقدمه من تسهيلات ومواقع مناسبة تشجع الشباب على إدارة مشاريعهم بكفاءة وتتيح لهم الفرصة للتفاعل مع الملايين من متسوقين وضيوف القرية».

Email