«غلف كرافت» تبني مصنعاً عالمياً لليخوت في دبي الملاحية

خميس بوعميم ومحمد حسين الشعالي خلال توقيع الاتفاقية من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت «مدينة دبي الملاحية» اتفاقية استثمار في قطعة أرض بنظام التملك الحر مع شركة «غلف كرافت». وتقع الأرض ضمن الحي الملاحي في المدينة، وتبلغ مساحتها 900,000 ألف قدم مربع تقريبا. وتنوي «جلف كرافت» بناء مصنع عالمي لليخوت الفارهة وتزويد منشآتها الجديدة في مدينة دبي الملاحية بأفضل ما توصلت إليه صناعة اليخوت من تقنية وتكنولوجيات عالية التخصص والرفاهية، حيث ستستثمر مئة مليون دولار خلال السنوات الخمس القادمة.

وقع على الاتفاقية كل من خميس جمعة بوعميم رئيس مدينة دبي الملاحية، ومحمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة شركة جلف كرافت. وتم تصنيف شركة جلف كرافت ومقرها الإمارات واحدة من بين أكبر 10 شركات مُصنعة لليخوت السوبر الفاخرة على مستوى العالم.

دعم

وقال محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة شركة جلف كرافت: أود بهذه المناسبة السعيدة أن أتقدم بالشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على دعمه الفاضل ومتابعته الدقيقة لعملنا في القطاع الصناعي البحري بشكلٍ عام، فهذا الدعم وتلك المتابعة هما حافزنا الرئيسي لتقديم الأفضل كل يوم.

وقال: نؤكد على أن شركة الخليج لصناعة القوارب "جلف كرافت" ستستمر في رفع علم الإمارات وسمعة الصناعة الإماراتية عالياً وفي جميع المنتديات الدولية. كما أود أن أشكر بشكلٍ خاص رئيس مدينة دبي الملاحية خميس جمعة بوعميم والذي لولا جهوده وحرصه ما كان لنا التوصل إلى هذا الاتفاق، وكذلك جميع الذين ساهموا معنا وساعدونا في تحقيق هذا العمل.

نقطة انطلاق

وقال: نعتقد أن بناء هذا المصنع الجديد للشركة سيكون نقطة انطلاق كبيرة نحو السوق العالمي ليس فقط بقوة أكبر ولكن بزخم شامل ومفاهيم وتقنيات وتصميمات مبتكرة تجعل من المصنع الجديد بيئة عمل متكاملة لتقديم الأفضل في صناعة اليخوت الفارهة. وإن هذا المشروع في المدينة الملاحية يعني تواجدنا في قلب دبي ومركز السوق الإقليمي والعالمي. وتعتمد شركتنا على التاريخ الطويل من الخبرة ليس فقط في مجال الصناعة البحرية ولكن كذلك في متطلبات الأسواق العالمية.

مردود إيجابي

وأثنى خميس بوعميم على الاتفاقية لما لها من مردودات إيجابية بقوله: نحن سعداء بالتوصل إلى هذا الاتفاق مع شركة جلف كرافت، فبيننا قاسم مشترك حقيقي في الابتكار والتجديد المستمرين. وتعد شركة جلف كرافت مؤسسة وطنية عريقة ذات سمعة عالمية في الابتكار والجودة والتنافسية. وإنه لشرف لنا بأن نعمل معاً من أجل صناعة اليخوت الوطنية التي تتميز بالجودة في الإنتاج والتصاميم.

40 دولة

تتواجد شركة جلف كرافت في ما يزيد على 40 دولة حول العالم، كما قامت بتسليم أكثر من 9000 يخت وقارب. وحازت أيضاً على جوائز عالمية ومحلية عدة منها جائزة افضل مصنع لليخوت للعام 2014 وأفضل شركة آسيوية مصنعة لليخوت في العام 2014 وغيرها من الجوائز العالمية.

Email