«قمة دبي البحرية» تستقطب قادة الصناعة الإقليميين والدوليين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «سلطة مدينة دبي الملاحية» أن الدورة الأولى لـ«قمة دبي البحرية 2014» تستقطب مشاركة واسعة من قادة الصناعة الإقليميين والدوليين . والقمة العالمية الأولى من نوعها التي تعقد تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تنطلق في 27 أكتوبر الجاري في فندق «العنوان دبي مارينا»، وتشكل الفعالية الرئيسية ضمن «أسبوع دبي البحري» الذي تنظمه «سلطة مدينة دبي الملاحية» كل عامين.

وتتميز القمة، التي ستديرها المذيعة في شبكة «بي. بي. سي» «زينب بدوي»، بقائمة متحدثين رسميين ونخبة من أبرز قادة الصناعة البحرية العالمية وعلى رأسهم معالي الدكتور عبدالله بالحيف النعيمي، وزير الأشغال العامة في الإمارات، وسلطان بن سليم، رئيس مؤسّسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي رئيس «سلطة مدينة دبي الملاحية»، وجو إسبينوسا فيري، نائب رئيس «المنظمة البحرية الدولية» وفيليب دونتش غاي، رئيس «الرابطة الدولية لجمعيات التصنيف العالمية»

قطاع متجدد

وأوضح عامر علي، المدير التنفيذي في «سلطة مدينة دبي الملاحية»، بأنّ تنظيم القمة يتماشى مع التزام السلطة البحرية بخلق قطاع بحري متجدد وآمن في دبي، لافتاً إلى أنّ استضافة حدث على هذا المستوى من التميز يؤكد ريادة الإمارة في استضافة أهم الفعاليات والمؤتمرات العالمية في القطاع البحري.

 وتؤكد مشاركة نخبة من المتحدثين الدوليين وقادة الصناعة البحرية نجاح «قمة دبي البحرية» في خلق قنوات فاعلة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات التي من شأنها الارتقاء بالقطاع البحري الدولي وتعزيز مساهمته كرافد رئيسي من روافد الاقتصاد العالمي.

مناقشات

تحتل التطورات الحاصلة على الساحة البحرية العالمية المناقشات المقررة على جدول أعمال «قمة دبي البحرية 2014»، إلى جانب مجموعة من القضايا الأخرى المؤثرة على تطور القطاع البحري العالمي مع التركيز بصورة رئيسية على مسألة التجمعات البحرية الدولية وتجربة دبي الريادية في التحول إلى مركز بحري عالمي من الطراز الأول، استناداً إلى استراتيجية متكاملة.

Email