استكمال الاستعدادات لانطلاق «أسبوع دبي البحري 2014» في 27 أكتوبر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استكملت «سلطة مدينة دبي الملاحية»، الجهة الحكومية المسؤولة عن عمليات الإشراف وتنظيم وإدارة مختلف الجوانب المتعلقة بالقطاع البحري في دبي، استعداداتها لاستضافة نشاطات الدورة الثانية من «أسبوع دبي البحري» الذي سينطلق في 27 أكتوبر الجاري في دبي برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

وتأتي استضافة «سلطة مدينة دبي الملاحية» لهذا الحدث البارز في إطار مبادراتها الهادفة إلى دعم وتعزيز مكانة دبي المحورية والتنافسية كمركز بحري عالمي في المنطقة.

وينطلق الحدث هذا العام بمشاركة عدد من كبار المسؤولين الحكوميين والمعنيين بالقطاع البحري وأبرز الخبراء ومشغلي ومالكي السفن في الإمارات والمنطقة لمناقشة أهم القضايا البحرية الملحة ورصد آخر المستجدات على كافة الصعد، وكذلك تبادل أفضل الممارسات وأحدث الاتّجاهات التي تصبّ في خدمة التطوير المستدام للقطاع البحري في إمارة دبي.

منصة استراتيجية

وتهدف سلطة مدينة دبي الملاحية إلى الاستفادة من مكانة دبي كمركز إقليمي وعالمي للتجارة والاقتصاد، وجعلها منصة استراتيجية تحتضن مختلف الشركات البحرية والأنشطة ذات الصلة، بما في ذلك أعمال إدارة النقل البحري والخدمات البحرية والتعليم والبحث وإصلاح السفن، فضلاً عن إصلاح اليخوت وصيانتها أيضاً.

توسيع جدول الأعمال

وقال عامر علي، المدير التنفيذي لـ«سلطة مدينة دبي الملاحية»: تعزز الدورة الثانية من «أسبوع دبي البحري»، والذي تم توسيع نطاق جدول أعماله ليشمل إطلاق الحدث الدولي البحري البارز «قمة دبي البحرية» الذي يمثل إضافة هامة لخارطة المؤتمرات والفعاليات العالمية، جهودنا المتواصلة لترسيخ مكانة دبي كمركز بحري عالمي.

ويمنحنا الحدث منصة بارزة ومهمة لتسليط الضوء على التقدم الكبير الذي حققته دبي وبناها التحتية المتطورة وأعمال التطوير التي أدخلتها لدفع عجلة نمو هذا القطاع. ويأتي تنظيم الدورة الثانية من الحدث استكمالاً للنجاح اللافت الذي حققته الدورة الأولى من «أسبوع دبي البحري»، والذي ينعقد في إمارة دبي كل عامين، حيث يتماشى ذلك مع سعينا للارتقاء بالقطاع البحري المحلي إلى مستويات جديدة من النمو والتميز انسجاماً مع التوجيهات الحكيمة لقيادتنا الرشيدة.

نشاطات

وستنظم «سلطة مدينة دبي الملاحية» عدداً من النشاطات والفعاليات الخاصة بالقطاع البحري من مؤتمرات وجلسات حوار ومنتديات، جنباً إلى جنب مع فعاليات وأنشطة، وكذلك سلسلة من البرامج الرامية إلى زيادة الوعي بالدور المهم الذي يلعبه القطاع البحري في الإمارة ودعمه وتوسعة نموه، وذلك بالتعاون مع عدد من شركائها الاستراتيجيين من الهيئات الحكومية في إمارة دبي.

Email