الظهور العالمي الأول للسيارة التجريبية

جيبلي إرمنيجيلدو زينيا تتألق في معرض باريس

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تبرز السيارة التجريبية مازيراتي جيبلي S Q4 من إرمنيجيلدو زينيا، التي تألقت في معرض باريس للسيارات لتمثل التطور الطبيعي لشراكة مازيراتي وإرمنيجيلدو زينيا، ولتقدم سيارة تجريبية فريدة بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

تقدم مازيراتي جيبلي (Ghibli S Q4)، تفسيراً فخماً لأسلوب جديد وحصري؛ وبديناميكيتها وشكلها العصري، تستهدف هذه السيارة شريحة عشاق التفاصيل الفاخرة وقد تم تصميمها مع مجموعة من المنتجات التي لازالت في مرحلة التطوير للمستقبل.

 تم طلاء هيكل السيارة بثلاث طبقات بظل لوني، كما تأتي العجلات قياس 2- بوصة بلون خاص طور حديثاً. وصممت المقصورة الداخلية كتعبير مطلق وحصري للأسلوب الرفيع، مع نظام ألوان متباينة تشكّل من خلال الجمع بين أفضل أنواع الجلود وخيوط زينيا الفاخرة.

نسخة

يتميز الشكل الخارجي بلون جديد وحصري «أزرق استرو»، وتعتمد تكنولوجيا إنتاجه على طبقة ثلاثية من الطلاء، ما يعزز العمق والتألق والتقزح اللوني (تغير اللون عند تغيير زاوية النظر)، مع تغيير ظلال إلى اللون الأزرق عند ألمع نقطة، وإلى رمادي الرماد في المناطق الداكنة.

أما أصباغ الألمنيوم المستخدمة لهذا اللون الخاص فتضخم خطوط التصميم وتبرز نواحي القوة في هيكل السيارة، حيث تتعزز المناطق المنحوتة في السيارة بقوة الموجز من خلال الألوان المستخدمة، بينما تضيف الطبقة العليا من الطلاء عمقاً ولمعاناً.

ومن أبرز ما نراه في الهيكل الخارجي عجلات «أورانو» قياس 20 بوصة بلون تم تطويره خصيصاً لهذه السيارة التجريبية والمسمى «المعدن السائل» الذي يؤكد الأسلوب الرياضي والتقنية العالية ومكانة الرفاهية الفائقة والفخامة الحقيقية لتصميم السيارة.

شراكة وأناقة

وكما هو حال التميز في الأناقة التي تمثلها الشراكة بين مازيراتي وزينيا، يتوجه التركيز في الأسلوب بشكل رئيسي على المقصورة الداخلية. وساهمت التجربة المشتركة في الطراز المحدود لسيارة كواتروبورتيه إرمنيجيلدو زينيا في إبداع نسيج الحرير الخالص الذي يجمع إحساساً جوهرياً وناعماً مع المظهر الأنيق والفني، ما ينتج عنه تأثير بصري رائع في غاية الروعة.

ويتطابق لون الجلد الطبيعي «بولترونا فراو» مع حرير مايكرو- شيفرون من إرمنيجيلدو زينيا، في نمط يميز بالفعل المقصورة الداخلية. ويتألق الحرير، وهو مادة معقدة بطبيعتها، من خلال نمط الماكرو-شيفرون المعمول يدوياً واللفائف على المقاعد. وعلى لوح الباب أيضاً، يتعزز تطابق الحرير مع عناصر المكان بتطريز متناوب.

أما بالنسبة لمقاعد السيارة، فيتطابق الجلد بلونه الطبيعي وذو الحبيبات الأكثر دقة والمتغاير مع الدرزات ذات اللون الرمادي الفاتح مع التطعيمات الحريرية في الوسط واللفات العمودية من قماش مايكرو-شيفرون على المقعد ومسند الظهر الوسطي.

زودت السيارة بمحرك سداسي الأسطوانات بتيربو مزدوج يولد قوة 410 حصان توين توربو V6، مع ميزة الدفع الرباعي «Q4»، لتضمن تسارعاً من 0 إلى 100 كم / ساعة في 4.8 ثوان فقط، بفضل عزم الدوران الأقصى الذي يبلغ 550 نيوتن متر، وتبلغ سرعتها القصوى 284 كم / ساعة.

Email