تقنية

«أومنيكس إنترناشيونال» تطلق وحدة لحلول أمن الشبكات في المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «أومنيكس إنترناشيونال»، عن إطلاق وحدة متخصِّصة في حلول أمن الشبكات والمعلومات، لمواكبة طلب الشركات الشرق أوسطية المتزايد على حلول أمن الشبكات والمعلومات. وكان تقرير سيسكو للأمن الإلكتروني لعام 2014، قد أظهر أن الشركات حول العالم تواجه اليوم مستويات قياسية مقلقة من الهجمات الإلكترونية، حيث ارتفعت التحذيرات الأمنية العالمية بشأن مثل تلك التهديدات بنسبة 14 في المئة من عام 2012 إلى عام 2013.

وعالمياً أيضاً، يتوقع خبراء المؤسسة البحثية «ماركتس آند ماركتس»، أن ترتفع قيمة سوق حلول أمن الإنترنت لتبلغ 120.1 مليار دولار أميركي بحلول عام 2017، بمعدل نمو سنوي مركَّب 11.3 في المئة خلال الفترة بين عامي 2017-2012.

ومع توجه أعداد متزايدة من الشركات العاملة ببلدان الشرق الأوسط وأفريقيا نحو الانتقال بالبنية التحتية المعلوماتية نحو الشبكة الإنترنتية من أجل تقليص النفقات ودعم الأجهزة الذكية، من المتوقع أن يرفع الإنفاق على البنية التحتية المعلوماتية ببلدان المنطقة ليبلغ 3.47 مليارات دولار أميركي بحلول عام 2014، بزيادة قدرها 4.1 في المئة، مقارنة بالسنة السابقة، وذلك حسب تقديرات خبراء «غارتنر». وقال آصف سليمان، مدير عام قسم الحلول الشبكية المؤسسية ENS في «أومنيكس إنترناشيونال»، التي أطلقت قسم أمن الشبكات والمعلومات: «تشهد منطقة الشرق الأوسط زيادة واسعة في الطلب على خدمات التقنية المعلوماتية، الشبكية والنقالة، الأمر الذي زاد المخاطر المنطوية على نحو لافت، وجعل الشركات والمؤسسات أكثر حرصاً على حلول أمن الإنترنت الاستباقية».

Email