مشاركات قياسية في جوائز «أديبك 2014»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تلقّت جوائز معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول« (أديبك) رقماً قياسياً من المشاركات هذا العام. ووصل عدد الطلبات المقدمة للمشاركة في هذه الجوائز المرموقة إلى 396 طلباً، بزيادة تجاوزت المائة مشاركة عن دورة الجوائز في العام الماضي، التي شهدت 290 مشاركة.

كما كشف القائمون على تنظيم الجوائز عن ارتفاع في عدد الشركات المتقدمة للمشاركة في هذه الجوائز، التي ترعاها شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، إذ تشارك في جوائز العام الجاري 100 شركة مقارنة مع 79 شركة شاركت العام الماضي. وتتيح هذه الفعالية رفيعة الشأن المجال أمام الشركات لعرض إنجازاتها وإسهاماتها في قطاع النفط والغاز.

واعتبر عبدالمنعم سيف الكندي، رئيس جوائز «أديبك»، أن المكانة التي بلغها معرض ومؤتمر «أديبك» اليوم «تجعل منه منبراً مثالياً لتكريم الإنجازات الاستثنائية الحالية في القطاع»، وقال: «نطمح إلى الاستفادة من المعرض والمؤتمر في تبادل أفضل الممارسات، وتعزيز الكفاءة، ومكافأة أصحاب الإسهامات الكبيرة في المنطقة والعالم».

وعزا رُعاة الجوائز نجاحها الكبير إلى مكانة «أديبك» كواحد من أشهر فعاليات الطاقة وأطيبها سمعة في العالم. وفي هذا السياق، قال جيمس ويليامز، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى «وذرفورد»، إن أديبك هو «أكبر حدث للنفط والغاز في الشرق الأوسط، بل ربما في النصف الشرقي من الكرة الأرضية، وهو الثاني عالمياً بعد «مؤتمر تكنولوجيا الحقول البحرية» في الولايات المتحدة». وعزا ويليامز أهمية مساندة «وذرفورد» لجوائز أديبك، إلى ارتفاع مستوى الحضور في هذا الحدث، معتبراً ذلك «فرصة تمكّننا بسهولة من نشر رسالتنا والقيم التي نمثلها كشركة».

ولقيت فئة «جائزة أفضل ابتكار وتقنية في صناعة النفط والغاز» أعلى درجات الإقبال من المشاركين، إذ وصل عدد المشاركات فيها إلى 130 مشاركة، تلتها في الإقبال فئة «جائزة أفضل مشروع أو مبادرة في الصحة والسلامة والبيئة في مجال النفط والغاز».

ويمكن لشركات النفط والغاز أن تشارك في سبع فئات بهذه الجوائز، هي: «أفضل مشروع في مجال النفط والغاز»، و«أفضل تقنية وابتكار في مجال النفط والغاز»، و«أفضل مشروع أو مبادرة في الصحة والسلامة والبيئة في مجال النفط والغاز»، و«أفضل مبادرة في المسؤولية الاجتماعية المؤسسية في مجال النفط والغاز»، و«تمكين المرأة في مجال النفط والغاز»، و«مهندس «أديبك« الشاب»، و«أفضل شركة لخدمات حقول النفط».

تميز

تقام جوائز «أديبك» هذا العام تحت شعار «التميز في الطاقة 2014»، وهي تشكّل ركناً أساسياً من الأركان التي يقوم عليها معرض ومؤتمر «أديبك 2014». ومن المقرر أن يتمّ الإعلان عن المشاركات المتأهلة يوم 13 أكتوبر المقبل بتسمية ثلاث مشاركات متأهلة إلى الدور النهائي من المنافسات. وسيقام حفل عشاء فاخر لتوزيع الجوائز على الفائزين في فندق قصر الإمارات مساء 10 نوفمبر، أول أيام «أديبك».

Email