"إيروس" تكرم "الجمارك" تقديراً لأنظمة التخليص والتسهيلات المتميزة للعملاء

17 % حصة الإلكترونيات من تجارة دبي في النصف الأول

أحمد محبوب يتلقى درع مجموعة إيروس للإلكترونيات من رئيسها التنفيذي البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

عبرت مجموعة إيروس للإلكترونيات عن امتنانها للخدمات التي تقدمها جمارك دبي لكافة قطاعات العمل، ودعم أنشطتها عبر تسهيلات وأنظمة تخليص متميزة، وقالت الشركة إن ما تتميز به جمارك دبي من أنظمة وآليات عمل رائدة ساهمت في توسع أنشطة المجموعة محلياً وإقليماً، مؤكدة أنه بالإضافة لحجم العمل المتنامي لها في السوق المحلي، فإن نشاطها في مجال إعادة التصدير لدول المنطقة يعتمد على دبي.

وبلغت حصة تجارة الهواتف وأجهزة الكمبيوتر نحو 17% من إجمالي قيمة تجارة دبي الخارجية في النصف الأول من العام 2014، مع تسارع الانتقال إلى الحكومة الذكية وتحول دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً، حيث سجلت التجارة بالهواتف نمواً بنسبة 11 % مقارنة بالنصف الأول من العام 2013، لتصل قيمتها إلى 85 مليار درهم مقابل 76 مليار درهم، متصدرة كافة السلع في تجارة دبي الخارجية، فيما حققت التجارة بأجهزة الكمبيوتر نمواً بنسبة 9 % لتصل قيمتها إلى نحو 27 مليار درهم مقابل 24.6 مليار درهم، مدعومة بتزايد الطلب على المعدات الذكية لتقنية المعلومات.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد المجموعة إلى جمارك دبي تقديراً منها لهذه الخدمات المتميزة، وكان في استقبال الوفد أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي، الذي عبر عن شكره لمجموعة إيروس على هذه الثقة في أنظمة العمل الجمركية بدبي، مؤكداً على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دفع عجلة النمو بالاقتصاد الوطني، وتعزيز سمعة الإمارات على المستوى العالمي.

التسهيلات والمزايا

وتلقى أحمد محبوب درع مجموعة إيروس من رئيسها التنفيذي، ديباك جي باباني، بحضور عبد الله الخاجة، المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين، وإدريس بهزاد، مدير إدارة العملاء، وخلفان راشد الكعيبي، مدير قسم علاقات العملاء، بينما ضم وفد إيروس كلا من نيرانجان جيدواني، نائب الرئيس التنفيذي، ورافي شاندران، نائب المدير، وأ. مانافالان، مساعد المدير.

وأعرب أحمد محبوب عن شكره لمبادرة مجموعة إيروس التي تعتبر من أوائل الشركات التي انضمت لبرنامج «اعتماد العملاء» الذي أطلقته الدائرة للعملاء المتميزين، ويتيح لهم مجموعة متكاملة من التسهيلات والمزايا، أبرزها إمكانية الاستفادة من التخليص الآلي المسبق للشحنات، والحصول على بيانات مجمعة للإفصاح عن بضائعهم، بالإضافة الى القدرة على استخدام تسهيلات قناة الاعمال الإلكترونية (B2G)، التي تمكنهم من تحويل البيانات آلياً من نظامهم إلى نظام «مرسال 2»، وإنجاز معاملاتهم الجمركية بيسر وسهولة وبطريقة آمنة، مع الاستفادة من كافة القنوات المعتمدة في جمارك دبي لدفع الرسوم والتأمينات، وكذلك الحصول على تسهيلات مبادرة سفراء العملاء.

أفضل الخدمات

وأكد أحمد محبوب استمرار جمارك دبي في دعم كافة المتعاملين وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لهم، قائلاً: «تحرص الدائرة على تحقيق أفضل مستويات رضا المتعاملين عن خدماتها وتسهيلاتها، من خلال الارتقاء الدائم بأدائها والتواصل المستمر معهم للاستجابة الكاملة لمتطلباتهم، وإزالة كافة العقبات التي تحول دون تطور أعمالهم على أساس الشراكة الكاملة معهم، ونخصص من خلال مبادرة سفراء العملاء موظفاً مختصاً لكل مجموعة من المتعاملين، يتولى التواصل معهم في مقراتهم ومكاتبهم لتقديم الخدمات الجمركية لهم ميدانياً، وقد أظهر استبيان حديث للدائرة أن رضا العملاء عن المبادرة يصل إلى 97 %».

وأشاد ديباك جي باباني، الرئيس التنفيذي لمجموعة إيروس، بجهود جمارك دبي في خدمة المتعاملين، وتقديم أفضل التسهيلات الجمركية لتمكينهم من تعزيز عوائدهم التجارية، مؤكداً حرص المجموعة على استمرار التعاون مع الدائرة للوصول إلى أفضل النتائج في عملياتها التجارية.

وقال إن أنشطة إيروس تنامت خلال السنوات القليلة الماضية محلياً وإقليمياً، وأحد أهم الأسباب هو مناخ الاستثمار الآمن والمشجع في الإمارات، والخدمات الحكومية المتميزة؛ وفي مقدمتها الإجراءات الجمركية، متوقعاً أن تنمو أعمال المجموعة بنهاية عام 2014 بنسبة 15% لتصل إلى 4.7 مليارات درهم، مقابل 3.9 مليارات درهم عام 2013.

هذا وتعد مجموعة إيروس الموزع الحصري لعدة علامات تجارية شهيرة عالمياً، وتتخصص الشركة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية والاتصالات والمنتجات المنزلية.

قطاع مهم

قال أحمد محبوب مدير جمارك دبي: إن قطاع تجارة الإلكترونيات هو أحد القطاعات المهمة في تجارة دبي، ولذلك نقدم للشركات العاملة في هذا القطاع الدعم والمتابعة الدائمة لأنشطتهم، وذلك في إطار حرص الدائرة على المساهمة بفعالية في تحول دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً، من خلال دعم تجارة الإلكترونيات والهواتف الذكية لتوسيع انتشار هذه الأجهزة، كي يتمكن السكان كافة من الوصول إلى التطبيقات الذكية التي يجري إطلاقها من قبل حكومة دبي مع استكمال التحول لخدمات الحكومة الذكية.

Email