17 يوماً من أجمل الفعاليات والعروض الترويجية

احتفالات «العيد في دبي» تنطلق اليــــــــوم وتنثر الفرح حتى 11 أكتوبر

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم الدورة السابعة من احتفالات «العيد في دبي- عيد الأضحى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري لتنثر أجواء الفرح والمرح حتى 11 أكتوبر المقبل ولمدة 17 يوماً ويتخللها الكثير من الفعاليات المتنوعة التي تضفي أجواء البهجة على الزائرين والعروض الترويجية التي تثري تجربة التسوق .

ويأتي تنظيم هذه الاحتفالية على مدى 17 يوماً لإتاحة المجال أمام السياح ولا سيما من الدول التي بدأت عندها إجازات المدارس والعيد مبكراً للاستمتاع بقضاء اجمل الأوقات مع تنوع في الخيارات التي تتيح لكافة أفراد العائلة الاستمتاع بأوقاتهم. وفي نفس السياق قامت عدة مراكز تسوق ومن بينها سيتي سنتر ديرة وسيتي سنتر مردف..

ومول الإمارات ودبي فستيفال سيتي مول، بتمديد ساعات عملها خلال هذه الفترة حتى ساعات الصباح الأولى وأما ميركاتو فسيبدأ تمديد ساعات عمله من الثاني من أكتوبر لإضفاء أجواء تسوق رائعة وممتعة خلال العيد في دبي.

خيارات متنوعة

وقالت ليلى محــــمد سهـــيل المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمــهرجانات والتجزئة: تنطلق اليوم الدورة السابعة من «العيد في دبي- عيد الأضحى» لتعزز بذلك من نجاحها وأهميتها في ترسيخ مكانة دبي كوجهة مفـــضلة للجمــــيع بما تتمـــيز بها من خيارات تسوق وترفيه تلبي مختلف الأذواق والأعمار ولقد تمكنت هذه المبادرة التي تمزج ما بين العروض الترويجية والترفيهية من تنشيط الأسواق وجذب السياح والزوار.

معان اجتماعية

وأشارت إلى أن الكثير من المعاني الاجتماعية والإنسانية تتجلى خلال عيد الأضحى المبارك، ويأتي إطلاق حدث العيد في دبي تكريساً لهذه المعاني عبر تقديم فعاليات تعكس مدى حسن ضيافة وكرم شعب الإمارات، وتعرض جانباً من التراث الأصيل والعادات والتقاليد المتبعة خلال العيد وتشمل الفعاليات باقة مختارة من أبرز العروض وفعاليات «العيد في دبي- عيد الأضحى 2014» في أجندة حافلة زاخرة بالفعاليات المدهشة.

حفلات العيد مع روتانا

تتضمن الفعاليات حفلات عيد الأضحى مع روتانا وهي تقام بين5 و6 أكتوبر، مركز دبي التجاري العالمي. وسيكون الجمهور وزوار دبي خلال عيد الأضحى مع كوكبة من الفنانين المميزين الذين يحظون بشعبية كبيرة ومنهم الفنان رابح صقر والفنانة شما حمدان في 5 أكتوبر.

فيما سيطل فنان العرب محمد عبده على جمهوره في 6 أكتوبر بالإضافة إلى الفنانة أروى، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي بالقاعة 7، من الساعة 11 مساءً، وتبلغ أسعار التذاكر ما بين 300 و2500 درهم.

ليالي العيد

وتنطلق ليالي العيد 5 و6 أكتوبرفي فندق كونراد حيث سيكون الجمهور على موعد مع ليلتين من ليالي العيد الرائعة الأولى مع الموسيقار ملحم بركات والفنان أيمن زبيب والفنانة أمنية محمد في 5 أكتوبر أما السهرة الثانية فهي ليلة مغربية بامتياز مع الفنانة سعيدة شرف ونجاة عتابو وتقام الحفلتان في فندق كونراد فيما تبلغ أسعار التذاكر 750 و950 و1200.

الألعاب النارية

وتنطلق أجمل الألعاب النارية 2-11 أكتوبر، منطقة جميرا، أم سقيم 1 «كايت بيتش» حيث يمكن لزوار دبي مشاهدة الألعاب النارية وهي تضيء سماء دبي ليلاً خلال احتفالات دبي بعيد الأضحى، وذلك في تمام الساعة 9 مساءً خلال الفترة من 2 إلى 11 أكتوبر على «كايت بيتش».

زينة المدينة

وتقام عروض زينة المدينة في عدة مواقع مختلفة في دبي، حيث تتزين دبي خلال احتفالات «العيد في دبي- عيد الأضحى» لتبهر الزوار بالأجواء الاحتفالية الرائعة التي تغمرها الألوان والأضواء الزاهية.

تمديد العمل

تشارك عدة مراكز تسوق خلال احتفالية «العيد في دبي- عيد الأضحى» بتمديد ساعات عملها حتى ساعات الصباح الأولى، بما يتيح للسياح وزوار دبي من قضاء ساعات أطول في مراكز التسوق والاستمتاع بالفعاليات المتنوعة. وهي المراكز هي: سيتي سنتر ديرة وسيتي سنتر مردف ومول الإمارات ودبي فستيفال سيتي مول إلى جانب ميركاتو.

عيدية دبي

وتقام فعالية عيدية دبي «تسوّق واربح» بين 25 سبتمبر - 11 أكتوبر حيث سيحظى زوار مراكز التسوق المشاركة بالحملة الترويجية بفرصة لربح جوائز تصل قيمتها إلى 500،000 درهم. وعند التسوق بمبلغ 200 درهم من مراكز التسوق المشاركة سيحصل المتسوقون على قسيمة تؤهلهم للفوز بـجوائز عن طريق «امسح واربح» وتبلغ قيمة كل جائزة ألف درهم. والمراكز المشاركة هي: آرابيان سنتر، ومركز بن سوقات وبرجمان وسنشري مول، وابن بطوطة مول ولامسي بلازا ومركز الواحة والريف مول.

ساحة العيد

وتقام فعالية ساحة العيد من 5-11 أكتوبر، الشاطئ المفتوح أم سقيم1.

وتعد فعالية ساحة العيد على الشاطئ المفتوح عند «كايت بيتش» من الفعاليات الممتعة المنظمة للعائلات والأطفال للاستمتاع بالشاطئ في الهواء الطلق مع مجموعة من المغامرات المليئة بالمرح، كما يمكن للزوار الاستمتاع بأكشاك المأكولات والمشروبات وعروض المسرح الرائعة والعروض المتجولة والأنشطة المائية والموسيقى الحية التي تعزفها الفرق الموسيقية.

مسرحيات

وتتضمن الفعاليات باقة من العروض المسرحية من بينها مسرحية علاء الدين الموسيقية 4 -6 أكتوبر، مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون «دوكتاك».

وتعد مغامرات علاء الدين قصة موسيقية للزوار الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و11 عاماً وهي إحدى أشهر القصص من سلسلة ألف ليلة وليلة، وتقام في عرض موسيقي رائع من 4 وحتى 6 أكتوبر، الساعة 02:30 مساءً و04:30 مساءً ويبلغ سعر التذكرة 75 درهما.

عرض إلمو

ويقام عرض إلمو يصنع الموسيقى في الفترة بين 29 سبتمبر و4 أكتوبر، على مسرح مدينة الجميرا وسيأتي عرض شارع السمسم إلى دبي ليقدم هنا على خشبة مسرح مدينة الجميرا والذي يضم عروضاً مميزة لشخصيات بارزة منهم: «Big Bird»، و«Abby Cadabby»، و«Elmo». العرض الحي «إلمو يصنع الموسيقى» هو من أفضل الشخصيات والعروض التي أنتجها شارع السمسم، وسيقدّم أروع الموسيقى للأطفال وجميع أفراد العائلة. «آبي كدابي» تحب الغناء وتريد أن تبدأ فرقتها الجديدة في شارع السمسم!

انضموا لأجواء المرح مع آبي وإلمو والأصدقاء لاكتشاف أدوات الموسيقى التي لم تعرفواعن وجودها أبداً... الأواني والملاعق وأغطية سلات المهملات، وحتى وعاء البسكويت «كوكي جار»! يقوم الأصدقاء المفضلون لدى الجميع بتعليم الأطفال بأنه من الممكن صنع الموسيقى الجميلة والاستمتاع بها معاً. ويبلغ سعر التذكرة 249 درهماً. وتقام العروض في الساعة 11 صباحا والساعة 6 مساء أيام الأسبوع و10 صباحا و2 ظهرا و6 مساء في عطلة نهاية الأسبوع.

كما تقام مسرحية «عصمت أبا كي نام- الجزء الثاني» يومي 10 و11 أكتوبر، مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون «دوكتاك» ويمكن لعشاق بوليوود مشاهدة الفنانين المحبوبين في الهند مثل Manoj Pahwa، Seema Pahwa و Loveleen Mishra على خشبة مسرح دبي الاجتماعي ..

ومركز الفنون في مول الإمارات في مسرحية «عصمت أبا كي نام» التي كتبها عصمت تشوغتاي خانوم وأخرجها المبدع نصر الدين شاه. وستستمر لمدة 120 دقيقة لتجسد ثلاث قصص قصيرة باللغة الأوردية. ويعرض الجزء الثاني من هذه المسرحية للمرة الأولى في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة. وتفتح الأبواب الساعة 6:30 مساء وأسعار التذاكر بين 100 و500 درهم.

عرض ونهو

ويقام عرض ونهو شونغ الكوميدي يوم 7 أكتوبر، مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون، سيقوم به «ونهو شونغ» وهو كوميدي آسيوي مع لمسة من الشرق الأوسط. ويخلط هذا الكوميدي في حديثه بين لغته المحلية واللغة العربية مما يشكل مزيجاً من الكوميديا الرائعة للثقافتين وسيقدم هذا الكوميدي عرضاً حياً في مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون بمول الإمارات في 7 أكتوبر. فيما سيقدم العرض باللغة العربية في الساعة 8 مساء. وتبلغ أسعار التذاكر 150 و250 درهماً.

ماكس أميني

ويقام العرض الكوميدي الارتجالي مع ماكس أميني يوم 9 أكتوبر على مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون. وسيأتي الكوميدي الإيراني/الأميركي ليقدم عرضا حيا في دبي، يقدم هذا الفنان عروضاً في «كوميدي ستور» و«لاف فاكتوري» في لوس انجلوس بالإضافة إلى العروض الحية التي يقدمها حول العالم.

بدأ هذا الكوميدي مسيرته بعرض يدعى «Exotic Imports»، والذي يضم الجيل الثاني من الأميركيين القادمين من خلفيات ثقافية متنوعة. سيقدم هذا الكوميدي عرضين بتاريخ 9 أكتوبر في مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون بمول الإمارات، الأول في الساعة 7 مساءً والثاني في الساعة 10 مساءً، وتفتح الأبواب قبل العرض بساعة تقريبا.

«روائع دبي»

وتشمل باقة الفعاليات معرض الصور «روائع دبي» بين 2– 11 أكتوبر في مطار دبي الدولي (المبنى3).

ويعتبر معرض الصور هذا الأول من نوعه الذي يعرض جوهر دبي عبر مجموعة من الصور النادرة التي التقطها عدد من زوار دبي وسكانها، بالإضافة إلى مصورين عالميين التقطوا بعدستهم حركة الحياة في دبي وتنوعها وسماتها المميزة من زوايا مختلفة.

وسيقدم هذا المعرض الرائع بمجموعة الصور المميزة دبي بشكل مميز كما لم تعهدها من قبل. ويقام المعرض في المبنى 3 في مطار دبي الدولي بصالة القادمين.

استوديو 8

وتقام عرض أزياء استوديو 8 وهو المعرض الخاص بعرض الأزياء في استوديو 8، على شارع جميرا بيتش، وهو يقدم تشكيلة من الأزياء للمصمم مانيش مالهوترا، ومجموعة من المجوهرات المميزة.

فعاليات متنوعة

ستشهد عدة مراكز تسوق بعض الفعاليات الرائعة ومنها السيرك الكوميدي «سيركو بوم» 2-8 أكتوبر في ابن بطوطة مول، حيث يقدم «سيركو بوم» السيرك الأوروبي تجربة فريدة من نوعها، ويقدم عرضاً حصرياً مذهلاً، ستستمتع العائلات بعرض فكاهي يستمر لمدة 45 دقيقة في ابن بطوطة مول، في الساعة 5 و8 و10:30 مساء .

كما تقدم عرض كونشرتو في الفترة من 5-11 أكتوبر ويستضيفها ابن بطوطة مول.

وتستضيف احتفالية «العيد في دبي» الفرقة الموسيقية الاسترالية العالمية للمرة الأولى للعرض الحصري خلال عيد الأضحى المبارك. الفرقة التي حققت العديد من الإنجازات غير المسبوقة طوال خمسة عشر عاما، وتطورت هذه الفرقة لتجوب سبع قارات، كما قاموا ببيع أكثر من 3.5 ملايين تذكرة لحفلاتهم حتى الآن. وتقام الفعالية في ابن بطوطة مول في الساعة 6:30 و9 و11:30 مساء.

أميرات البوب

تقام عروض أميرات البوب في الفترة بين 5-11 أكتوبر في سيتي سنتر ديرة حيث تقوم المؤديات الحائزات جوائز عالمية ويشبهن نجمات مشهورات مثل ليدي غاغا وبرتني سبيرز وكيتي باري بتقديم عروض تلهب حماسة الجمهور على خشبة المسرح. حيث سيتسنّى للجمهور مشاهدة أميرات البوب المفضلة لديهم في عروض حية ورائعة وسيستمعون إلى أغانيهم المفضلة في جو من المرح .

رحلة عبر الزمن في آرابيان سنتر

يتيح معرض آرابيان سنتر لزواره السفر في رحلة عبر الزمن إلى ما قبل التاريخ، حيث هيمنت الديناصورات العملاقة ما يقارب ملايين السنين على سطح الكرة الأرضية. ويُعتبر داينو لايف من بين أكثر الفعاليات التفاعلية التي تعد زوارها بالمتعة والإثارة حيث يتيح المعرض لرواده التعرف على أنواع مختلفة من الديناصورات ما يروي بعض فضولهم حول هذه الكائنات المنقرضة بالإضافة إلى سينما بطريقة الأبعاد الثلاثية وعدد من الأركان الترفيهية مثل ركن الأحفوريات.

كما سيكون روّاد هذه الفعالية أيضاً على موعد مع أكبر قبة سماوية في العالم بلانتريوم 360، وتشمل هذه القبة السماوية الكثير من النجوم والأجرام حيث تقدم للجمهور لمحة عن روائع هذا الكون من النجوم عبر عرض رقمي وعرض تقديمي تفاعلي حول أسرار الكون وخباياه وتجمع بين الترفيه والتعليم حيث يستطيع زوار القبة متابعة واحدة من أجمل الرحلات الفلكية في العالم. ويمكن للعائلات والصغار خلال العيد زيارة أرض مغامرات الليغو في أرابيان سنتر أيضاً.

عروض

«فاشن فورورد» متواصلة للعام الرابع

تشارك فاشن فورورد- بعروضها للموسم الرابع بين4 -6 أكتوبر في سوق مدينة الجميرا.

ويعتبر معرض فاشن فورورد في موسمه الرابع أحد المعارض الرائعة المختصة بالأزياء.

ويهدف المعرض الذي يقام في سوق مدينة الجميرا إلى ترسيخ مكانة دبي كإحدى وجهات الموضة في العالم.

وشارك حوالي 35 من المصممين المحليين في هذا الحدث المميز الذي استقبل 45,000 زائر من المنطقة والعالم منذ بداية انطلاقه.

ويعد المعرض منصة حيوية للمصممين المبدعين لإجراء المحادثات وحلقات النقاش، كما يتيح للمصممين ذوي الخبرة والصاعدين بعرض أحدث إبداعاتهم على المستهلكين والمشترين ووسائل الإعلام.

معرض «جيتكس شوبر»

يقام معرض جيتكس شوبر في الفترة بين 27 سبتمبر – 4 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي.

ومعرض جيتكس شوبر هو أكبر وأفضل حدث لبيع الإلكترونيات الاستهلاكية بالتجزئة في منطقة الشرق الأوسط يشارك فيه كبار تجار التجزئة والعلامات التجارية ذات المستوى العالمي.

وينظم هذا العام من 27 سبتمبر إلى 4 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي.

ويجتذب هذا الحدث جمهوراً كبيراً من المتسوقين ومتابعي أحدث حلول تكنولوجيا المعلومات وكذلك التجار الباحثين عن منافذ لبيع منتجاتهم وتقديم عروض جذابة. ويفتح المعرض أبوابه من 11 صباحا إلى 11 مساء.

معرض

«ألعاب الكبار» نافذة على أحدث الابتكارات

تتضمن أجندة فعاليات العيد في دبي معرض ألعاب الكبار الذي يقام بين 3-5 أكتوبر في سكاي دايف دبي حيث يتيح معرض ألعاب الكبار «Big Boys Toys » الفريد من نوعه الفرصة أمام الزوار الاطلاع على أحدث الابتكارات.

ويشكل المعرض منصة لإطلاق أحدث المنتجات التي لم يتم عرضها من قبل، بالإضافة إلى تسليط الضوء على بعض المنتجات الجديدة الأخرى من حول العالم مثل دراجة ترايامف روكيت 3، ومركبة كوميت، وسيارة بينز جي 63، وسيارة ليموزين مؤلفة من 18 مقعداً ومزودة بربط واي فاي وبلوتوث وتلفاز ومنفذ يو اس بي وربط آي بود، وفاصل من أجل الخصوصية، ومكان مخصص لتخزين الثلج والأكواب ومقاعد من الجلد.

ويفتح معرض ألعاب الكبار أبوابه من الساعة 3 عصراً وحتى الساعة 10 مساء في 3 أكتوبر 2014 ومن الساعة 1 ظهراً وحتى الساعة 10 مساء يومي 4 و5 من نفس الشهر. وتبلغ قيمة تذكرة الدخول للجمهور 100 درهم.

رية

مناسبة مميزة

قال إياد الكردي رئيس أعمال شركة ماستركارد في الإمارات: يعتبر عيد الأضحى مناسبة مميزة للجميع واحتفالية «العيد في دبي» تستقطب زواراً ليس على الصعيد المحلي فقط وإنما الإقليمي والعالمي. ونحن بدورنا ملتزمون في دعم رؤية دبي واستراتيجيتها في تصدر الوجهات السياحية المفضلة عالمياً.

وانطلاقاً من هذا التوجّه نساهم في دعم احتفالية «العيد في دبي» منذ انطلاقتها وحدث مفاجآت صيف دبي أيضاً منذ أكثر من عقد من الزمن.

مبادرة

دبي وجهة مثالية للاحتفالات

قال محمد الحباي الرئيس التنفيذي للتخطيط العمراني والبنية التحتية في مجموعة دبي للعقارات: تعد دبي بما تتمتع به من العديد من المعالم السياحية والفعاليات الترفيهية المكان المثالي للاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

وتفخر «مجموعة دبي للعقارات» برعاية هذه الفعالية كجزء من دعمها لـِ«مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة» ومبادراتها الرامية إلى وضع دبي في صدارة أسواق السياحة الإقليمية والعالمية.

استعداد

دعم الفعاليات

قال عمر خوري، مدير أول نخيل للتجزئة: «يسر نخيل دعم احتفالية "العيد في دبي- عيد الأضحى". ويقوم ابن بطوطة مول، وجهة التسوق المميزة بالاستعداد لاستقبال مئات الآلاف من الزوار الذين سوف يختبرون العديد من الفعاليات والوجهات والعروض الترفيهية خلال عيد الأضحى المبارك».

وأضاف: «نتطلع إلى نجاح الدورة السابعة من "العيد في دبي - عيد الأضحى"، وتقديم الدعم مستقبلا لفعاليات "العيد في دبي- عيد الأضحى"، ولاسيما أننا نتوسع في محفظتنا من مشاريع التجزئة.

Email