دبي وأبوظبي وعُمان تروج »كروز أرابيا« أوروبياً

حضور قوي للترويج للمبادرة المشتركة من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

شاركت «كروز أرابيا»، المبادرة المشتركة بين وزارة السياحة في سلطنة عُمان وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، التي تأسست بهدف ترويج منطقة الخليج العربي كوجهة للسياحة البحرية، في معرض ومؤتمر سيتريد ميد للقطاع البحري الذي اختتم امس في مدينة برشلونة الاسبانية.

وتأتي هذه المشاركة بهدف زيادة مستوى الوعي حول المزايا التي توفرها منطقة الخليج العربي كوجهة فريدة لدى الجهات المعنية الدولية في قطاع السياحة البحرية حيث يسعى شركاء كروز أرابيا إلى استعراض الفرص المتوفرة في قطاع السياحة البحرية في منطقة الخليج العربي وإظهار التنوع الكبير الذي تتميز به هذه المنطقة. وقال حمد محمد بن مجرن، المدير التنفيذي لمكتب دبي للفعاليات والمؤتمرات في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي:

«يُعدّ معرض «سي تريد ميد 2014» فرصة مثالية لتعزيز قطاع السياحة البحرية في منطقتنا والارتقاء به من خلال بناء علاقات مع أبرز الجهات المعنية والمؤسسات والشركات العاملة في السوق الأوروبية التي تحتل مساحة بارزة على ساحة السياحة البحرية في العالم. وتوقع أن يفوق موسم السياحة البحرية النجاح الذي حققه في العام الماضي خاصة بعد إصدار الإمارات إذن الدخول لعدة سفرات للمسافرين عبر سفن الرحلات البحرية السياحية الشهر الماضي الذي تبلغ رسومه مئتي درهم فقط (أي أقل من 50 دولارا).

وتابع: عدد السفن التي تستخدم محطة السفن السياحية في ميناء دبي مقرا رئيسيا لعملياتها قد ارتفع إلى 6 سفن هذا الموسم. نتوقع أن تشغل هذه السفن 83 رحلة بالمقارنة مع موسم 2013-2014 الذي بلغ عدد رحلاها فيه 63 رحلة ونتوقع أيضًا أن نستقبل حوالي 110 سفن سياحية تحمل 381,500 راكب بالمقارنة مع الموسم الماضي الذي بلغت فيه عدد السفن القادمة إلى ميناء دبي 93 سفينة تحمل 320 ألف راكبًا».

Email