12.5 مليار دولار حجم مشاريعها في المنطقة

«كريستال لاغون» تفتتح مكتباً في دبي خلال سيتي سكيب

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت كريستال لاغون، الشركة العالمية صاحبة براءة اختراع تقنيات تطوير البحيرات البلورية العملاقة، أنها ستفتتح مكتباً إقليمياً لها في دبي، تزامناً مع انطلاقة معرض سيتي سكيب غلوبال 2014.

ويأتي المكتب الجديد للشركة ليكون مقراً رئيساً لها في منطقة الشرق الأوسط وآسيا، وفي وقت بلغ حجم أعمال البحيرات التي نفذتها حول العالم نحو 12.5 مليار دولار في مختلف مناطق العالم، بما في ذلك بحيرات عملاقة في مشاريع تطويرية وسياحية فاخرة في كل من الإمارات والسعودية ومصر والأردن وسلطنة عمان وتايلند.

وقال كيفن بي مورغان الرئيس التنفيذي لشركة كريستال لاغونز:«شيء جيد أن نحظى بثقة المطورين وإعجابهم بقدرات كريستال لاغون في توظيف تقنياتها المتقدمة في تطوير البحيرات البلورية على أي بقعة من الأرض. وقد تمكنا من خلال توظيف هذه التقنية الحصرية من إضافة مزايا تجميلية إلى العديد من المشاريع التطويرية في المنطقة وتعزيز قيمتها وجهات سياحية جاذبة، من خلال تطوير واجهات بحرية لها».

وكانت الشركة، التي أسسها ويرأس مجلس إدارتها التشيلي فيرناندو فيشمان، أعلنت مؤخراً عن اكتمال المرحلة الأولى من أعمال تطوير البحيرة العملاقة في الضاحية السكنية الأولى في مدينة محمد بن راشد آل مكتوم، التي تغطي مساحة 40 هكتاراً، وتكبر مساحة أكبر بحيرة قائمة في العالم بأربعة أضعاف.

وأضاف مورغان: أتممنا المرحلة الأولى من البحيرة في مدينة محمد بن راشد آل مكتوم في الوقت المحدد لذلك، وأصبحت حقيقة على الأرض ونحن على ثقة كبيرة بأن مشروع البحيرة سيحقق نجاحاً كبيراً في إضفاء نواح جمالية متقدمة للمشروع ككل، بما يتماشى مع طموحات الإمارة ورؤيتها. ونعتقد أن توقيت إطلاق المشروع بالتعاون مع الشركة المطورة له «ميدان صبحا» في معرض سيتي سكيب إلى مكتب مبيعات تابع له يمثل لفتة فريدة لاطلاع الجمهور والمستثمرين عليه، نظراً لما يتمتع به الحدث من أهمية كبيرة للقطاع العقاري في المنطقة.

وتستخدم كريستال لاغون تقنيات متقدمة وحصرية لتطوير بحيرات مستدامة تستخدم فيها مواد كيميائية تقل بمعدل 100مرة عن الكمية المستخدمة في حمامات السباحة التقليدية، وتستهلك نحو 2 في المئة فقط من نسبة احتياج نظم الترشيح العادية في التعامل مع أمور إدارة مياه البحيرات.

وإلى جانب خاصية الاستدامة، تتمتع بحيراتنا بمواصفات ومعايير دقيقة متوافقة مع معايير الجودة العالمية للمياه، ونحن نعمل بانتظام على إدارة مياه البحيرات بشكل دائم عن طريق نظم المراقبة والتشغيل عن بعد من أجل ضمان جودة عالية للمياه المستخدمة والإسهام في حماية البيئة».

300 بحرية

تضم محفظة مشاريع كريستال لاغون تضم 300 بحيرة بللورية في 60 دولة في أميركا الجنوبية والشرق الأوسط. وقد حازت الشركة رقمين قياسيين من موسوعة غينيس، من خلال بحيرة سان الفونسو ديلمار في تشيلي وبحيرة شرم الشيخ في مصر، التي تعد حالياً أكبر بحيرة اصطناعية في العالم، حيث تبلغ مساحتها 12 هكتاراً. وتستخدم الشركة مواد كيميائية أقل بـ100 مرة عن ما تستخدمه النظم التقليدية لأحواض السباحة و2% فقط من الطاقة المطلوبة لتقنيات التصفية (الفلترة) التقليدية، ما يجعل البحيرات مشاريع مستدامة.

Email