«الزوراء» تتابع تنفيذ مشروعها في عجمان

المخطط الرئيسي لمشروع الزوراء من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق مشروع «الزوراء»، المشروع العمراني متعدد الاستخدامات تقدّماً ملحوظاً بحسب المخطط الرئيسي. ويتربع هذا المشروع الرائد الذي تقوم بتطويره شركة «تطوير الزوراء» على الساحل الشمالي لإمارة عجمان، ويمتد على مساحة 5,4 ملايين قدم مربعة.

وتم تخطيط وتصميم مشروع «الزوراء» من قبل شركة «سوليدير إنترناشونال» المعروفة بتطوير مشروعات عمرانية عالية الجودة والمسجلة في «مركز دبي المالي العالمي» والتي تم تأسيسها عام 2007 من قبل «سوليدير»، الشركة اللبنانية العامة المسؤولة عن إعادة إعمار وسط مدينة بيروت، وعدد من المستثمرين الخليجيين.

وتطور «سوليدير العالمية» اليوم باقة من المشاريع متعددة الاستخدامات في منطقة الشرق الأوسط وغيرها من الأسواق الناشئة حول العالم.

وقال سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس مجلس إدارة شركة «تطوير الزوراء»: «يعتبر الزوراء واحداً من أكبر وأهم المشاريع الطموحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ يوفر فرصاً فريدة لإقامة استثمارات جذابة ضمن وجهة ساحلية مميزة في أحضان طبيعة عجمان الملهمة».

من جانبه، قال ناصر الشماع، الرئيس التنفيذي لشركة «سوليدير إنترناشونال»: «استوحينا رؤيتنا الخاصة لمشروع الزوراء من الخصائص الطبيعية الهادئة لموقعه الفريد. ولطالما انتظرنا هذه اللحظة المميزة كي نتيح الفرصة أمام المستثمرين والراغبين بطريقة عيش ساحلية ملهمة لاختبار مفهومنا في تطوير أماكن للحياة ضمن مشروع الزوراء».

12 كيلومتراً

ويتربع مشروع «الزوراء» وسط أكثر من مليون قدم مربعة من غابات المانجروف الطبيعية التي تحتضن ما يزيد على 58 نوعاً من الطيور مثل الفلامينجو الوردي الجذاب؛ وهي تحظى كذلك بواجهة مائية على امتداد 12 كيلومتراً، وشواطئ رملية طولها 1,6 كيلومتر، ما يجعل من هذا المشروع وجهة ترفيهية بامتياز.

كما يوفر نادي الرياضات المائية ضمن المارينا خدمات ترفيهية حديثة، ونمط حياة ممتعاً وحيوياً من خلال الأنشطة التي يمكن ممارستها يومياً في الهواء الطلق مثل التجديف الجماعي والفردي، والإبحار، والصيد، واستكشاف غابات المانجروف.

ولعل أكثر ما يميز مشروع «الزوراء» هو الجودة في التخطيط والتصميم المدني بضمان شركة «سوليدير إنترناشونال»، ويضم مخططه الرئيسي خمس مناطق هي: مجمع «البوابة»، و«الواجهة البحرية»، ومنطقة «شبه الجزيرة»، و«الخور»، و«ملعب الغولف».

وتمثل منطقة «البوابة» المدخل الرئيسي لمشروع «الزوراء» من شارع الشيخ محمد بن زايد، والذي سيتضمن مباني تجارية ومكتبية وأنشطة تجارية؛ بينما تحتضن «الواجهة البحرية» 6 من المنتجعات الراقية، ونادياً للسباحة، وشققاً سكنية متكاملة الخدمات على البحر.

المرحلة الأولى

والمرحلة الأولى من مشروع «الزوراء» قيد الإنشاء حالياً استعداداً لاستكمالها نهائياً، وستتضمن 4 مراس بحرية ومنتجعين سياحيين على الشاطئ من فئة الخمس نجوم من ضمنهم فندق «أوبروي» الشهير، وملعب فولف ونادياً للغولف وعدداً من الفلل المطلة على ملعب الغولف، إضافة إلى شقق سكنية شاطئية متكاملة الخدمات ونادٍ شاطئي ومركز ترفيهي.

Email