الإمارات تستخدم 1.8 مليار ميغاواط/ ساعة من الطاقة سنوياً

مركبة دورية تجريبية مبتكرة من موتورولا سوليوشنزمن المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت دراسة إن الإمارات تستـــهلك ما يقارب 1.8 مــــليار ميغاواط/ ساعة من الطاقة سنويا لتعزيز الأداء الاقتصادي لها والحصول على ناتج محلي يصل إلى 337 مليار دولار.

وأوضحت دراسة لشركة هليوسنتريس لحلول توفير الطاقة في المنطقة أنه بناء على مجموع الناتج المحلي الإجمالي السنوي المكون من 377 مليار دولار في عام 2013 فإن الطاقة المستخدمة في تحقيقه تعادل 1.8 مليار ميغاواط/ ساعة وذلك ما يكفي لتشغيل بعض الدول لأكثر من 15 عاما وحوالي 70 مليون أسرة في السنة.

وأشارت الدراسة الصادرة عن معهد الموارد العالمية عام 2013 إلى أن الإمارات تستخدم 481 طنا من النفط المكافئ لكل مليون دولار من ناتجها المحلي الإجمالي وهو ما يمثل ثلاثة أضعاف استخدام سكان اليابان.

جاء الاعلان عن هذه الارقام في مؤتمر - الاتصالات الحرجة - الشرق الأوسط 2014 الــمؤتمر التجاري المخصص لتكنولوجيا الاتصالات المختلفة في الشرق الأوسط.

موتورولا سوليوشنز

من جانبها، كشفت موتورولا سوليوشنز، لتوفير حلول وخدمات الاتصالات ذات المهام الحساسة للشركات والحكومات أمس عن مجموعة من الحلول المصممة لتحسين الاستجابة لحالات الطوارئ وقدرات صنع القرار في وكالات السلامة العامة في منطقة الشرق الأوسط.

وتتراوح هذه الحلول المبتكرة من مجموعة متنوعة من شبكات تترا اللاسلكية ومركبة دورية تجريبية متصلة متكاملة المهام تجسد ما ستكون عليه مركبات الطوارئ في المستقبل بالإضافة إلى الجيل الجديد من بوابات البيانات الذكية، والتي تسهل الوصول إلى المعلومات الحساسة وتتيح التعاون بين الوكالات المتعددة.

وتعرض الشركة هذه الحلول والمزيد خلال مؤتمر ومعرض الاتصالات الحرجة في الشرق الأوسط 2014، والذي يختتم اليوم في فندق جميرا بيتش في دبي.

وقال أسامة الشهابي، مدير المبيعات في منطقة الشرق الأوسط لدى موتورولا سوليوشنز: مع استمرار أهمية السلامة العامة والأمان في التزايد في المجتمعات الحديثة، فإن الحاجة إلى قدر أكبر من إمكانية تنقل الموظفين والوصول الفوري إلى المعلومات ذات المهام الحساسة أصبح أمراً حيوياً لاتخاذ قرارات قد يترتب عليها إنقاذ الأرواح.

وتساعد مجموعة الحلول المتنوعة التي تقوم موتورولا سوليوشنز بعرضها خلال المؤتمر على بلوغ مستوى جديد من توفر المعلومات وقدرات الاتصال الميداني«.

مركبة دورية تجريبية

ويمكن لمركبة الدورية التجريبية أن تكون متصلة بالضباط ومراكز القيادة في وقت واحد. ولن تكون مراكز القيادة قادرة فقط على تلقي البيانات على نحو فعال من المركبات في الميدان، بل ستكون أيضا قادرة على بث تسجيلات الفيديو والخرائط في الوقت الفعلي بشكل آمن لمساعدة من يقفون في خطوط المواجهة. ويمكن إرسال لقطات الفيديو والمراقبة بسهولة إلى الجهاز المدمج ضمن تجهيزات مركبة الشرطة وإلى الجهاز المحمول بحوزة الضابط.

وسيكون بمقدور الضباط بث لقطات فيديو حية من موقع الحدث لنشره لإبقاء الجميع الاطلاع على مجريات الأحداث. وسيكون بمقدور التقنية وأجهزة المسح الضوئي من كشف مغادرة الضابط للمركبة ويتم في تلك الحالة ارسال المعلومات إلى الحاسب الذي يحمله معه.

وفورات

منذ أن بدأت هليوسنتريس العمل في الإمارات عام 2012، وفرت حلول كفاءة الطاقة لديها أكثر 10 آلاف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وهو ما يعادل زراعة غابة مكونة من ألف شجرة وبذلك أثبتت نفسها كشريك موثوق لكبرى شركات الاتصالات ومنها »دو« وهو ما يدعم استراتيجية الإمارات نحو الطاقة المستدامة.

Email