«ذا كاميل سوب فاكتوري» المصنع الأول والوحيد في الإمارات

صابون حليب النوق من دبي إلى ألمانيا والهند

ستيفي لوماس،

ت + ت - الحجم الطبيعي

شقّ مصنع «ذا كاميل سوب فاكتوري» المبتدئ في دبي، طريقَه بنجاح في الأسواق العالمية مثل ألمانيا والهند، وأعلن عن خطط لتعزيز حضوره على المستوى العالمي. وقالت ستيفي لوماس، الرئيسة التنفيذية للمصنع، إنّ الشركة انتقلت إلى مصنعها الخاص بعد أن تلقّت تمويلاً إضافياً من المستثمرين.

 وأضافت: منذ حصولنا على الترخيص، أنشأنا قاعدة عملاء متينة. ونحن الآن نوسّع مبيعاتنا لندخل غمار أسواق جديدة تتجاوز سوق التجزئة لبيع الهدايا. انطلقنا في البداية شركة لبيع أدوات المطبخ، وتطوّرنا لنؤسّس أول مصنع في الإمارات متخصص بمنتجات الصابون التي تحتوي على حليب النوق والمصنوعة يدوياً.

وأكدت لوماس ثقتها بزيادة حجم التصنيع لتلبية الطلب المتزايد في الإمارات، ولدخول أسواق جديدة خارج البلاد، نظراً لامتلاكها منشأة تصنيع خاصة.

وقالت: «نسعى بكل حزم للتعامل مع موزعين جدد في الخارج. وعلى المدى الطويل، ونأمل بأن يصبح مصنعنا معلماً يندرج على لائحة المعالم التي ينبغي للزوار والمقيمين في دبي رؤيتها. وفي الواقع، وبدأنا القيام بجولات جماعية محدودة في مصنعنا الجديد، وهي تلقى نجاحاً باهراً».

اختيار

ونتيجة لأداء «ذا كاميل سوب فاكتوري» المتميّز في العام 2014، تم اختيار المصنع الأول والوحيد في الإمارات لإنتاج الصابون المصنوع من حليب النوق بنسبة 25% ومن زيت الزيتون، ليصل إلى قائمة المرشحين النهائييين عن فئة «آر اس إيه» لأفضل شركة مبتدئة للعام في إطار جوائز «جلف كابيتال للشركات الصغيرة والمتوسطة». وقال ديفيد هاريس.

وهو مدير المبيعات والتسويق في شركة «آر اس إيه» للتأمين: «يُعتبر العثور على بيئة ملائمة مكوّناً أساسياً من مكونات النجاح في عالم الأعمال. وفي هذا السياق، يشكّل «ذا كاميل سوب فاكتوري» خير مثال على هذا المجهود.

نحن معجبون بالتزام الشركة بطرحها الفريد، وبتحديدها وتطويرها بأسلوب مبتكر لخط منتجات قابل للنمو في المستقبل. نحن في شركة «آر اس إيه» فخورون بالعمل مع أصحاب المشاريع المبدعين هؤلاء، وبالتأكد من حمايتهم في سعيهم لتحقيق طموحاتهم».

تحديات

كانت لوماس واجهت تحديات مختلفة في توسيع أعمالها، شأنها شأن العديد من الشركات المبتدئة الأخرى. وأضافت قائلة: «تَمثّل تحدي النمو الذي واجَهنا في إدارة التدفقات النقدية، لا سيما أنّ النمو يتطلّب كميات هائلة من المواد الخام».

خطط

وتشمل الخطط المستقبلية تطوير منتج أكثر ترفاً لمراكز التسوق الكبيرة، عبر ابتكار مجموعة من منتجات الاستحمام ومستحضرات التجميل المصنوعة من المكون المحلي الأساسي بالنسبة للشركة المبتدئة، وهو حليب النوق، إضافة إلى ذلك، يتم توسيع المبيعات لتشمل سوق الهدايا، والفنادق، ومنافذ البيع بالتجزئة الأخرى.

Email