تحتفل بتأهيل أول مواطن في مجال التصنيف البحري

هيئة الإمارات للتصنيف تقدم خدماتها لأحواض دبي الجافة

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت هيئة الإمارات للتصنيف «تصنيف» على عقد مع «الأحواض الجافة العالمية» ينص على أن هيئة الإمارات للتصنيف ستقوم بتقديم خدمات التصنيف والمعاينة البحرية للأسطول البحري لأحواض دبي الجافة لنحو إحدى عشرة سفنية من بينها حفارة بحرية.

ولقد تم توقيع العقد بحضور خميس جمعة بوعميم رئيس الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية، والرئيس التنفيذي لهيئة الإمارات للتصنيف المهندس راشد الحبسي، والمدير التنفيذي للعمليات بهيئة الإمارات للتصنيف المهندس عمر أبو عمر، والمهندس علي السويدي نائب الرئيس للشؤون التجارية وتطوير الأعمال لدى الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية، في الوقت الذي احتفلت فيه الهيئة بتأهيل أول مواطن في مجال التصنيف البحري.

وتم معاينة ثلاث سفن إلى الآن وهي «الشندغة-5 وأم سقيم وزعبيل-4». وسوف يتم تطبيق المعاينة لباقي السفن وإصدار الشهادات اللازمة بعد التأكد من امتثالها بجميع القواعد والقوانين المتطلبة للحفاظ عليها وما يتطلبه العلم البحري الإماراتي.

استراتيجية

وعبر خميس جمعة بوعميم، رئيس الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية، عن تثمينه وتقديره البالغيْن للتوقيع على هذا العقد لما يتضمنه من عوائد إيجابية، تتأتى بالنفع والفائدة على الجانبين بالشكل الذي يوطد روابط المشاركة فيما بينهما، وأعرب عن ثقته البالغة بإمكانات وقدرات هيئة الإمارات للتصنيف «تصنيف» على تقديم خدمات تصنيف وفقاً لأعلى المعايير العالمية الأمر الذي يعزز السمعة العالمية المرموقة لكلا الجانبين في الصناعات البحرية والملاحية. مؤكداً على أن هذا العقد يمثل إضافة كبيرة في تحقيق استراتيجية مجموعة الأحواض الجافة العالمية والتي تعلي من قيمة كل المسائل المرتبطة بالجودة بما يحقق النفع لها ولعملائها.

وأوضح بوعميم أن توقيع هذا العقد، يُعد بمثابة تجسيداً عملياً للاستراتيجية التي تتبعها مجموعة الأحواض الجافة العالمية والهادفة إلى تزويد القطاعات البحرية والملاحية بخدمات عالية الجودة، وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة ترتكز على احتياجات العملاء، مشيراً إلى أن المجموعة تلتزم في أعمالها وأنشطتها بنظام إدارة الجودة المٌعتمد دولياً، وأنها حازت في هذا المجال على العديد من شهادات الجودة العالمية، والذي من شأنه توسيع قاعدة عملائها في المنطقة والعالم.

نجاح مشترك

وعلق المهندس راشد الحبسي، الرئيس التنفيذي بهيئة الإمارات للتصنيف قائلاً: نحن نقدر ونعتز بالثقة الغالية التي منحتها لنا مجموعة الأحواض الجافة العالمية وذلك بتصنيف أسطولها البحري لدى الهيئة وسوف نبذل قصارى جهودنا من أجل الحفاظ على هذه الثقة والنجاح المشترك.

وأوضح الحبسي أن الهيئة سوف تقدم خدمات التصنيف والمعاينة للأسطول البحري وفقاً لأعلى المعايير المتاحة وتقديم أفضل الخدمات لعملائها من بينها خدمات التصنيف البحري والتدريب البحري والاستشارات الفنية، بالإضافة للأبحاث والتطوير، من قبل كوادر وطنية وأجنبية ذو خبرة عالية.

وقال «سنقوم بإصدار الشهادات الإلزامية الخاضعة للاشتراطات الدولية التي يتوجّب توفرها على السفن، والتي تضمن سلامة بدن ومحركات السفن والعاملين عليها والمحافظة على البيئة، وذلك بحسب معاهدة (سولاس) (وهي الاتفاقية الدولية لسلامة الأرواح في البحار) ومعاهدة (ماربول) (وهي الاتفاقية الدولية لمنع التلوث من السفن)».

Email