عبر عن حرصه على الاستفادة من تجربة الإمارة

وفد برلماني ياباني يشيد بنجاحات دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية وفداً برلمانيا يابانيا، لبحث آفاق التعاون مع اليابان والتعرف على فرص الاستفادة المتبادلة من تجارب التنمية والاستثمار.

وأشاد الوفد الياباني خلال الاجتماع بتجربة دبي ونجاحها في تحقيق إنجازات اقتصادية تستقطب الاهتمام الدولي، معبرا عن حرصه على الاستفادة من هذه التجربة، التي تلقى إقبالا كبيرا من المستثمرين اليابانيين، ورغبة متصاعدة لدى رجال المال والاعمال في اليابان لتعزيز الاستثمار المتبادل مع دبي.

وقال سلطان أحمد بن سليم «أصبحت دبي نموذجا عالميا يستقطب اهتمام صناع القرار والمسؤولين من مختلف الدول، ولذلك نحرص في موانئ دبي العالمية على تقديم تجربتنا الى العالم، ليتعرف من خلالها على قصة نجاح أساسية في مسيرة دبي أوصلتها الى القيام بدور حيوي في تطوير الموانئ وإدارتها في مختلف مناطق العالم.

وفي هذا الإطار تأتي زيارة الوفد البرلماني الياباني واهتمامه بالتعرف على تجربة دبي ودورها في الاقتصاد العالمي كمركز إقليمي ودولي للتجارة والخدمات يتولى إدارة الموانئ العالمية بكفاءة عالية».

إدارة الموانئ

وأضاف «لقد أكدنا للوفد الزائر حرصنا في موانئ دبي العالمية على تعزيز دور دبي في تطوير وإدارة الموانئ العالمية لدعم ما حققته الإمارة من إنجازات في كافة المجالات، وقدمنا للوفد عرضا عن عمليات موانئ دبي العالمية في إدارة ٦٥ ميناء تنتشر في مختلف مناطق العالم، والإنجازات التي حققناها على صعيد النمو المستمر في أحجام المناولة في الموانئ التي نتولى تطويرها وإدارتها».

وأوضح سلطان بن سليم «ان موانئ دبي العالمية تحرص على تعزيز تواجدها العالمي عبر البحث عن أفضل فرص الاستثمار في تطوير وإدارة الموانئ، وتسعى من خلال تطوير علاقات دبي الاقتصادية بكافة دول العالم الى تقديم الخبرات التي اكتسبتها الشركة من تجربتها الغنية في إدارة الموانئ لكافة الدول الراغبة بالاستفادة من هذه الخبرات، من اجل دعم نمو الاقتصاد العالمي وخدمة المصالح المشتركة مع هذه الدول».

توسيع الاستثمارات

وأضاف «نضع نصب أعيننا باستمرار توسيع استثماراتنا وأعمالنا وفقا لأسس ثابتة تقوم على دراسة التطورات في الاقتصاد العالمي واتجاهات النمو في التجارة الدولية لإضافة استثمارات جديدة الى محفظة أعمالنا، ويتيح لنا التطور المستمر في علاقات دبي الاقتصادية مع مختلف دول العالم الفرصة لدعم أعمالنا وتعزيز استثماراتنا».

Email