الإمارات تشارك في إطلاق تقرير الهجرة العربية والدولية 2014

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

شاركت دولة الامارات العربية المتحدة في حفل اطلاق التقرير الاقليمي الثالث للهجرة الدولية والعربية لعام 2014 بعنوان الهجرة الدولية والتنمية أمس بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية والذي يرصد حركة الهجرة في الدول العربية والتحديات التي تواجه التنمية. مثل الدولة في الاجتماع علي الشميلي سكرتير ثالث بسفارة الدولة بالقاهرة.

وأكدت ايناس الفرجاني مدير ادارة السياسات السكانية والمغتربين والهجرة بالجامعة العربية أهمية هذا التقرير الذي يصدر في وقت تعد فيه المنطقة العربية في أشد الحاجة الى ربط قضايا الهجرة بالتنمية وإلى التعرف على الادوار المحتملة للجاليات المغتربة في التخطيط والممارسة من أجل التنمية خاصة بعد الثورات العربية بهدف مساعدتها على عبور المرحلة وإحداث التنمية والنهضة في مختلف المجالات وذلك عن طريق قيام الجاليات المختلفة بإرسال التحويلات المالية او الاستثمار في بلدانهم الاصلية او نقل المعرفة التي اكتسبوها في مختلف المجالات.

وأضافت الفرجاني في كلمة لها انه «في اطار تمكين الدول العربية من تطوير أبعاد العلاقة بين الهجرة والتنمية تقوم الجامعة العربية بتنفيذ العديد من الانشطة، حيث قامت بتنفيذ مشروع دور المرأة الالمانية من اصل عربي في نقل مهارات ادارة المشروعات الصغيرة الى المرأة المصرية وذلك بتمويل من مبادرة الامم المتحدة والمفوضية الاوروبية للهجرة من اجل التنمية».

Email