مقطوعات من الأفلام والأغاني الشهيرة في سيتي سنتر ديرة

موسيقى »فلاش موب« تفاجئ زوار المفاجآت

اقبال كبير على العرض من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستمتع زوار مفاجآت صيف دبي بالفعاليات المختلفة التي يقدمها هذا الحدث في مركز التسوق المختلفة، حيث قدم الجمهور على موعد مفاجئ في سيتي سنتر ديرة مع عرض من نوع مختلف ومميز اشتهر حول العالم باسم (فلاش موب)، أي استعراض مفاجئ يقدمه مؤدون متدربون، ما يثري تجربة المتسوقين.

وتتميز هذه الفعالية الرائعة عن غيرها بعنصر المفاجأة، فلا يوجد أوقات أو أماكن محددة مسبقاً لإقامتها، حيث تظهر فجأة فرقة موسيقية تعزف للجمهور معزوفات مرحة لتدخل البهجة والسرور في قلوبهم.

10 عازفين

ويظهر أحد أعضاء الفرقة المكونة من 10 عازفين، من وسط حشود المتسوقين ليعزف مقطوعات من أفلام وأغانٍ مشهورة على آلته الموسيقية، ما استوقف المتسوقين وجذب انتباههم للاستماع إلى عزفه. ثم توالى انضمام العازفين الواحد تلو الآخر حتى اكتملت الفرقة بجميع أعضائها.

وقام العازفون بتأدية معزوفات محببة لدى الجمهور، وكانوا يعزفون على آلات موسيقية متنوعة كالناي، والبوق، والساكسفون، والكمان، والأورغ. وجذبت هذه الفرقة المرحة أنظار جميع الحاضرين في مكان الحدث الذين سعدوا بأدائهم المذهل ما رسم الفرحة على وجوه الحاضرين.

27 عاماً

وعبّر ستويان ستويانوف، مدير وقائد الفرقة الموسيقية من بلغاريا والذي يعرف على آلة الأكورديون، عن سعادته في المشاركة في هذه الفعالية الرائعة، وقال: «أعزف على الآلات الموسيقية منذ أكثر من 27 عاماً، وقد شاركت في العديد من العروض الموسيقية.

لكن هذا العرض مميز جداً وخصوصاً في أول مرة خرجنا فيها من بين حشود المتسوقين وطفنا نعزف ونقدم العرض، حيث فوجئنا بمدى تفاعل الجمهور معنا ووجدنا الفرحة بادية على وجوههم.

كما أن حماس الجمهور للعرض وتفاعلهم معنا يعطينا طاقة إضافة لأداء معزوفات أكثر. وإلى جانب تقديم عروض ترفيهية للمتسوقين، أعتبر العرض فرصة رائعة لتقديم المواهب المحلية هنا في دبي. كما أنها فرصة لإظهار شغفنا بالموسيقى بطريقة تُلهم المواهب الموجودة».

سعادة على الوجوه

ومن بين أفراد الفرقة الموسيقية أيضاً عازف الدرامرز رون فينت من بريطانيا الذي يعزف موسيقى منذ أيام المدرسة الثانوية وأصبح الآن يدرّس الموسيقى. ويرى رون أن المشاركة في حدث «مفاجآت صيف دبي» مختلفة بطريقة رائعة، وقال: «أرى هذه الفعالية مثيرة للاهتمام بالنسبة للموسيقيين للترفيه عن الحضور.

ومن الرائع أن ترى السعادة ترتسم على وجوه الحضور الذين توقفوا لمشاهدة عرضنا، ما يعطينا أيضاً الشجاعة للارتجال وعزف موسيقى أكثر مرحاً. أتطلع إلى المشاركة أكثر في فعاليات مشابهة».

تعطش للمزيد

وأوضح مارك جيبسون، أحد أعضاء الفرقة من بريطانيا، أن الجمهور غالباً ما يتوقع أن يكون العرض المفاجئ استعراضاً راقصاً، وهذا ما يميز العرض المفاجئ للموسيقى ويعطيه تميزاً، وقال: «نعزف الموسيقى لمدة 5 دقائق، وعند اقترابنا من الانتهاء من العزف، أشاهد في الوجوه الحاضرة التعطش للمزيد من الموسيقى الحية.

ومن الرائع حقاً أن ترى تقديرهم للموسيقى التي نعزفها. كانت مشاركتي رائعة هذا العام وأتطلع إلى المشاركة في الأعوام القادمة أيضاً».

Email