المكاتب تنجز 4 آلاف معاملة شهرياً

خدمة «أمناء التسجيل العقاري» تحقق نمواً ملحوظاً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي زيادة عدد مكاتب أمناء التسجيل المنتشرة في مختلف أنحاء المدينة وتحقيقها درجة عالية من الإقبال من جانب المتعاملين للحصول على الخدمات الميسّرة في أجواء مريحة للغاية.

وجاءت خدمة أمناء التسجيل التي تعدّ فريدة من نوعها على مستوى العالم، في إطار المساعي الحثيثة للدائرة لتطبيق أفضل الممارسات لتحافظ على ريادتها العالمية. وتمكنت هذه المكاتب من الاستحواذ على اهتمام شرائح واسعة من المتعاملين، حيث تم افتتاح ثلاثة فروع جديدة لها خلال الأشهر الستة الماضية، ليصل عددها الإجمالي إلى 14 مكتباً موزعة على مختلف المناطق في مدينة دبي.

ارتياح

وقال سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: تؤكد متابعتنا المتواصلة أن الجمهور يعربون عن بالغ ارتياحهم إزاء الخدمات الراقية التي تقدمها مكاتب أمناء التسجيل، الأمر الذي يبعث على السرور في نفوسنا، ويؤكد نجاح رؤية الدائرة واستراتيجيها على المدى البعيد لتوفير أرقى الخدمات للمتعاملين بسهولة ويسر.

وأشار إلى أن مكتب أمين التسجيل يقوم بإنجاز ما يزيد على 10 معاملات يومياً، وقد يصل العدد الإجمالي للمعاملات التي ينجزها يومياً ما يقرب من 150 معاملة تقريباً في اليوم الواحد، أي ما يزيد على أربعة آلاف معاملة شهرياً في المتوسط.

متابعة

وقال سلطان الأكرف مدير أول خدمات التسجيل العقاري: تحظى هذه المكاتب بمتابعة مستمرة من قبل المختصين في دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وذلك من أجل الوقوف على أدائها، والتأكد من تقديم الخدمات المكلفة بها وفق أعلى معايير العمل التي تطبقها الدائرة على سائر الخدمات المتاحة للمتعاملين، موضحاً أن من أهم ما أنجزته مبادرة أمناء التسجيل توفير العشرات من فرص العمل للمواطنين، كما تنتدب الدائرة موظفاً من كادرها لكل مكتب بشكل يومي ليكونوا موجودين في المكاتب جميعها من أجل تولي المهام المتعلقة بتدقيق جميع المعاملات التي يتم إنجازها من خلال المكاتب.

حقيبة ذكية

ويمتلك كل واحد من أمناء التسجيل حقيبة عقارية ذكية متنقلة تحمل اسم E-STEP، ليكون كافة أمناء التسجيل منسجمين مع الاستراتيجية العامة للدائرة الهادفة إلى الارتقاء بنموذج الخدمة الحكومية المقدمة لمختلف شرائح المتعاملين والمستثمرين. ويمكن للمتعاملين طلب الخدمة من خلال مكاتب أمناء التسجيل، وسيتم الوصول إليهم في الأماكن والأوقات التي تناسبهم.

سلطان بن مجرن: ارتياح كبير من الجمهور إزاء الخدمات الراقية للمكاتب

انطلاق

أطلقت دائرة الأراضي هذه الخدمة نهاية يوليو 2013، وتم اختيار عدد من المكاتب وفق أسس وضعتها الدائرة أمام الجهات الراغبة في الترشيح للقيام بمهام أمناء التسجيل. وبعد انقضاء عام، تمكنت من إظهار أعلى درجات الالتزام من خلال خدمة آلاف المتعاملين شهرياً على مقربة من أماكن عملهم وإقامتهم. (البيان)

Email