أبرزها «حلال الشرق الأوسط» والسيارات وتجهيزات المطابخ والمنتجات الصينية

معارض متنوعة في إكسبو الشارقة خلال الربع الأخير

سلسلة متنوعة من المعارض والفعاليات خلال الربع الأخير من العام من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف مركز إكسبو الشارقة عدداً من المعارض والفعاليات المهمة التي تحظى بمشاركة محلية وإقليمية وعالمية واسعة خلال الربع الأخير من العام الجاري لتكتمل الأجندة التي أعلن عنها المركز بداية الموسم.

وقال عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة الشارقة وإكسبو الشارقة: من أبرز الفعاليات «حلال الشرق الأوسط» الذي ينظمه المركز بالتعاون مع غرفة الشارقة والمقرر إقامته في ديسمبر كأكبر معرض من نوعه في المنطقة. وتنظيم مؤتمر حلال الشرق الأوسط بهدف إتاحة الفرصة للمتخصصين وصانعي القرارات للتعرف على إمكانات الاستثمار والتجارة وعقد الشراكات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشبه القارة الهندية وآسيا الوسطى وأفغانستان ودول منظمة التعاون الإسلامي.

وسيناقش مؤتمر حلال الشرق الأوسط فرص الاستثمار والأعمال حول العالم، وموضوعات أخرى مهمة. ويشارك في المعرض العديد من المؤسسات والقطاعات من كافة القطاعات التي تهتم بصناعة وتصدير وتوريد منتجات الحلال من كافة بقاع العالم، حيث لوحظ في الفترة الأخيرة النمو السريع الذي يشهده قطاعا الأدوية الحلال ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال، حيث تعتمد منطقة الشرق الأوسط والمناطق المحيطة بها على الاستيراد نظرا لقلة أو انعدام الإنتاج المحلي.

معدات المطابخ

وقال سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة إن المركز يستضيف معرض الشرق الأوسط لمعدات المطابخ في ديسمبر بمشاركة واسعة لأهم الشركات العالمية المصنعة في هذا المجال لتبرز أهم وأحدث التكنولوجيات والتقنيات المستخدمة، مشيرا إلى أن الانتعاش الاقتصادي والسياحي الذي تشهده الدولة والاستعدادات التي تشهدها لاستضافة اكسبو 2020 وغيرها من الفعاليات العالمية جعل شركات التجهيزات الفندقية العالمية والمصنعة لادوات المطابخ ترحب بهذا المعرض الحيوي الذي يحرص اكسبو الشارقة على تنظيمه بشكل دوري.

السيارات

ومن أبرز المعارض التي تحظى بإقبال جماهيري وشعبي كبير معرض الشارقة الدولي للسيارات والذي يستضيفه وينظمه مركز اكسبو في نوفمبر. وأكد المدفع أن كافة الاستعدادات تمت من قبل ادارة المركز لإقامة الدورة الجديدة للمعرض والتي ستشهد العديد من المشاركات من شركات السيارات العالمية ومن وكالات الشركات العاملة بالدولة.

وتعود أهمية هذا المعرض الى حجم سوق السيارات في الامارات بشكل خاص ومنطقة الشرق الأوسط عامة، حيث تشهد هذه الاسواق نموا كبيرا كما ان دول التعاون تعتبر السوق الاهم في العالم للسيارات الفاخرة والحديثة.

كما ان معدلات النمو المستقبلية في سوق السيارات مشجعة للغاية في ضوء الاستقرار الامني ومعدلات النمو الاقتصادي وارتفاع معدلات الدخل للمواطنين والمقيمين في الدولة ودول مجلس التعاون إضافة الى البنية التحتية وسهولة القيادة الآمنة على طرقات الدولة.

إقبال

ويحظى المعرض بإقبال كبير من الزائرين من داخل الدولة وخارجها من عشاق السيارات الذين يأتون إلى المعرض لمشاهدة عشرات الماركات والموديلات الجديدة: من سيارات مكشوفة، ونماذج السيارات الحديثة، وسيارات الدفع الرباعي، والدراجات النارية، والمركبات المائية، وكماليات المركبات التجارية، بالإضافة إلى أنظمة الصوت، وأنظمة الملاحة، وشركات تمويل السيارات.

المنتجات الصينية

وتنطلق الدورة الجديدة لمعرض المنتجات الصينية في ديسمبر. ويشهد المعرض مشاركة واسعة من الشركات التجارية والصناعية الصينية تعرض العديد من المنتجات والصناعات تحت سقف واحد وتضم الآلات الكهربائية، الهندسية، معدات الصناعات الخفيفة، الأنسجة، ومواد البناء، قطع الغيار، النوافذ والأبواب، الجدران، المعادن، الفولاذ، المواد الغذائية، الهدايا، الألعاب، مستلزمات المطابخ، الفواكه الجافة وغيرها.

وقال سيف المدفع: استمرار اقامة هذا المعرض وبشكل سنوي يؤكد النجاح المتتالي والمتميز الذي يحققه، فالمتتبع للمعرض يجد أن هناك فرقا بين الدورات من حيث تطور الصناعات والتقنية المستخدمة وتنوع المنتجات الصينية ذات الجودة العالية وهو دليل اخر على ان الجانب الصيني يولي اهتماماً بالغاً بالسوق الاماراتية لتعزيز تواجده بها وان امارة الشارقة تعتبر منفذا مهما لمنتجات الصين الى دول مجلس التعاون والدول الافريقية وغيرها.

وأضاف: الإقبال الكبير من قبل رجال الأعمال والمستثمرين الصينيين على التواجد في المعرض دليل على زيادة مشاركة الشركات والمؤسسات الصناعية الصينية بمنتجات أكبر من السابق، داعياً رجال الأعمال والتجار إلى الاستفادة من التقنية المتقدمة في الصناعات الصينية والبضائع ذات المستوى المتميز، مشيداً بالعلاقات التي تربط الإمارات وجمهورية الصين.

وأشاد بحجم المشاركة الكبيرة التي تعكس مدى العلاقة القوية والمتميزة بين الإمارات بشكل عام والشارقة بشكل خاص مع الصين، مبينا ان النتائج التي حققها المعرض في دوراته السابقة ساهمت بشكل فعال ومباشر في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

معرض المجوهرات والساعات

قالت عزة القاسمي مديرة إدارة الموارد البشرية والخدمات المساندة لمركز اكسبو: معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات من أحد أهم المعارض التي يقيمها مركز إكسبو الشارقة ويترقبه مرتين في العام ليس فقط محبو الذهب والأحجار الثمينة وإنما أيضا التجار الذين يحرصون على زيارة دورتي المعرض كل عام للتعرف على أحدث الخطوط والتصاميم والأذواق.

ويقام المعرض في أكتوبر تحت رعاية صاحب السمو حاكم الشارقة ويقصده جمهور عريض من الأثرياء والشخصيات الهامة من دول المنطقة، وهو ما يعزز شهرة المعرض ومكانته.

وتشهد الدورة الجديدة لهذا المعرض العديد من العروض والمفاجآت لعشاق الذهب والمجوهرات والمشغولات الذهبية والساعات الثمينة والماركات العالمية، في تأكيد جديد على مكانة هذا الحدث وشعبيته في الامارات والمنطقة، ويقدم العارضون مجموعة تصميمات مميزة. ومثل كل عام، سنقوم في هذه الدورة بعرض إحدى كبريات مجموعات المجوهرات في المنطقة وستتضمن تصاميم من جميع أنحاء العالم. (البيان)

Email