المشاركون والزوار يشيدون بحسن التنظيم

إقبال على فعاليات معرض رمضان والعيد في إكسبو الشارقة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصلت فعاليات معرض رمضان والعيد، التي تقام في مركز إكسبو الشارقة، وشهدت أيام المعرض العديد من الفعاليات الترفيهية والتسويقية والثقافية والدينية وغيرها، حيث تفاعل الجمهور معها بشكل كبير في ظل أجواء رمضانية، تتوافق مع مكارم الشهر الفضيل. وقال سيف المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة: إن الدورة الحالية حققت نتائج فاقت التوقعات سواء من حيث عدد الزوار، وحركة المبيعات..

وتنوع الفعاليات ، وحجم المشاركة ونوعية الخدمات والحوافز والجوائز التي قدمت للزوار، فمعرض هذا العام مميز بكل المقاييس، حيث حرصنا على توفير كل سبل الراحة للرواد لقضاء أجمل الأوقات، للترفيه والتسوق تحت سقف واحد، وقد تم اختيار وتوزيع الفعاليات بعناية شديدة، بحيث يتوافر للأسر والأفراد المناخ المناسب للتمتع بالتسوق أو التسلية وحتى تناول الطعام في أجواء رمضانية خاصة..

وهذا عامل من عوامل جذب الجمهور إلى معرض رمضان والعيد. وأضاف المدفع: إن معرض رمضان والعيد أصبح علامة بارزة، وهو ما سينعكس إيجابياً على دوراته المقبلة ..

حيث تهدف إدارة مركز إكسبو الشارقة إلى تعزيز وتنشيط أسواق التجزئة في الإمارة، وهو ما يتوافق مع أهداف واستراتيجية غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومركز إكسبو، وذلك في إطار المحافظة على المكانة التي وصلت إليها إمارة الشارقة خاصة، ودولة الإمارات عامة، حيث تعد الإمارات من احد أهم الأسواق الرئيسة في تجارة التجزئة بالمنطقة.

إدارة المركز

وأشار إلى أن إدارة المركز تعمل دائماً على تجديد الفكر التنظيمي للمعرض من خلال إطلاق فعاليات جديدة أو تطوير القائم منها، ليكون معرض رمضان والعيد من أكبر الفعاليات الرمضانية في الشارقة، لافتاً إلى أن الطابع المميز للفعاليات كانت محل إعجاب وجذب، ومنها فعالية مذاق رمضان، التي تقام للعام الثاني على التوالي.

وفي سياق متصل أشاد المشاركون والزوار بالدورة الثامنة والعشرين، وبالدور والجهد الكبير الذي قامت به إدارة مركز إكسبو في تنظيم المعرض والتيسيرات التي قدمت سواء للعارضين أم المشاركين والزوار، وهو ما أسهم في تحقيق نتائج إيجابية، وأكدوا عزمهم على المشاركة في الدورات المقبلة.

وقال المهندس عبد الرحيم كريم الدين المدير العام لشركة راما للمعارض والأسواق الدولية عن إعجابه بالتنظيم وللطابع الإسلامي: أكثر ما يميز المعرض هذا العام اعتماده النمط الإسلامي في الديكورات والتنظيم والتنفيذ بلمسات إبداعية متميزة، ما يجعله بتصوري من أجمل المعارض الرمضانية خاصة أن إمارة الشارقة عاصمة الثقافة لهذا العام، كما أن الحملة الإعلامية جيدة ومدروسة ..

وهذا ليس غريباً على المركز، حيث لا تألو إدارته جهداً للوصول للتميز، ويتضمن الجناح السوري مشاركة 24 شركة بمنتجات متنوعة، تتضمن الشرقيات السورية وصناعة الموزاييك الدمشقي العريق والقطنيات والعبايات والمطرزات السورية، الملابس، الحلويات الرمضانية، الجلديات، الحقائب، الأكسسوارات النسائية، العطور، الأدوات المنزلية وغيرها من المنتجات المتميزة.

إتاحة الفرصة

وعبر جلال كتوان مدير عام نادي السياحة العالمي عن شكره لإدارة مركز إكسبو الشارقة لإتاحة الفرصة للنادي، للمشاركة في المعرض المتميز قائلاً: لقد تمكنا من التسويق لخدماتنا للجمهور والشركات المشاركة الأخرى بشكل جيد ونحن سعداء بأن نكون وسط هذا الحدث..

حيث التنوع التجاري والثقافي والحضاري وسنحرص على المزيد من المشاركات مستقبلاً بإذن الله. وقال حازم الجمل مالك شركة دهوك لتجارة الملابس الجاهزة هذه أول مشاركة لشركة دهوك في المعارض والمهرجانات التسويقية وبالتأكيد لن تكون الأخيرة فقد فوجئنا بالتنظيم العالي الأداء وبعدد الزوار للمعرض ونشكر القائمين على المعرض من إدارة وطاقم إعلامي والعاملين على المجهود الكبير الذي قاموا به لإنجاح المعرض.

ووجه نائل محمد طحان صاحب ومدير شركة لوندا للتجاره تحية شكر إلى جميع العاملين والمسؤولين عن المعرض، على ما وجدنا من حب واحترام من الجميع، والحرص في كل أمور.

ارتفاع نسبة المبيعات في المحال والمراكز التجارية المشاركة

أوضح عبد العزيز شطاف رئيس لجنة السحوبات في مهرجان رمضان والصيف للتسوق، رئيس قسم الترويج الاقتصادي بغرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن مهرجان التسوق لهذا العام حدث جماهيري بكل المقاييس، فالدعاية المقروءة والمسموعة والمرئية على حد سواء أعد لها ولما تحمله من مضامين بشكل جيد وبوقت كاف قبل بدء المهرجان، وذلك لضمان أن تصل رسالة المهرجان إلى المهتمين بالمهرجان وبرسالته، وهو ما نلحظ نتيجته هذا الموسم من إقبال ملحوظ، وارتفاع نسبة المبيعات في المحال والمراكز التجارية المشاركة، كما أعلنوا هم عن ذلك.

وأضاف شطاف أن تنظيم مهرجانات التسوق له أبعاد كثيرة، لعل من بينها تحقيق الفائدة الربحية للمستثمرين في إمارة الشارقة، وجعلها مناسبة أسرية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، نظراً لما يصاحب فعاليات أي مهرجان تسوق لا سما مهرجان رمضان، من فعاليات ترفيهية وتثقيفية ودينية ورياضية، ناهيك عن التمتع بنسب الخصومات المرتفعة في العديد من المحال والمراكز التجارية، وفرص الفوز بجوائز مادية وعينية قيمة يقدمها الرعاة.

ومن جانبه تقدم عبد الله الخميس مدير العلاقات الحكومية في المركز التجاري «ميغامول» بالشكر للقائمين على غرفة تجارة وصناعة الشارقة وللجنة التنظيمية العليا واللجان الفنية المعاونة، على ما قدموه هذا الموسم من دعاية كبيرة أسهمت بشكل فاعل في تنشيط حركة البيع والإقبال على المحال المشاركة في ميغامول، مؤكداً أن مراعاة مصالح أصحاب المراكز التجارية ومحال التجزئة هم محور اهتمام غرفة التجارة والصناعة، والعمل على تحقيق الفائدة الربحية لهم هو من أهم أولويات الغرفة أيضاً.

ومن جانبه أيضاً أفاد بيير سمعان مدير التطوير بمركز صحارى، أن تنظيم المهرجان بلا شك له العديد من الجوانب الإيجابية على مختلف المراكز التجارية ومحال التجزئة، والجميع يستفيد من تنظيمه، وفي ما يخص مركز صحارى ومدى ما حققه من ربحية منذ انطلاق المهرجان فقد زادت نسبة المبيعات عن معدلات ونسب القياس في العام الماضي بما مقداره %30، وهذا أمر جيد خاصة أن الموسم ما زال في نصفه الأول.

وبدوره أوضح حميد المنصوري من إدارة أنصار مول، أن نسبة البيع في تحسن وتزايد عاماً بعد عام، وإن كانت لا توجد إحصاءات دقيقة حتى الآن إلا أن الشكل العام لحركة الزوار داخل المركز التجاري في تزايد لا سيما بعد الإعلان عن المهرجان لهذا العام.

Email