«إمباور» تنشئ مركز تحكم وسيطرة لدمج محطات دبي

أحمد بن شعفار

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور» أمس بدء إنشاء مركز فريد من نوعه عالمياً للتحكم والسيطرة بهدف مراقبة جميع محطاتها والبالغ عددها 57 محطة تبريد في إمارة دبي من خلاله. وسيوفر مركز التحكم متابعة شاملة لجميع العمليات والمستجدات التي قد تطرأ على محطات التبريد التي تديرها المؤسسة في إمارة دبي..

والتي تمتد من كفاءة كافة الأجهزة المنتجه للمياه المبردة لأنماط الاستهلاك في هذه المحطات. ويمثل هذا الاستثمار الأول من نوعه عالميا؛ من خلال توفير أكثر من مليون أداة قياس تكنولوجية لمتابعة وإدارة كافة الجوانب في خدمات تبريد المناطق.

وأرست مؤسسة «إمباور» عقد هذا المشروع على شركة «أفانسيون» المتخصصة في مجال توفير حلول تكنولوجيا التصنيع لتقوم بمهام إنشاء مركز التحكم والسيطرة، ومن المتوقع أن يتم تدشين المركز في ديسمبر المقبل. وسيحتوي المركز على وحدات التحكم المنطقي القابلة للبرمجة إضافة إلى نظم التحكم والسيطرة لمراقبة جميع المعدات وجمع البيانات.

وستساهم التكنولوجيا المتسخدمة في مركز التحكم في تمكين«إمباور» من تتبع جميع عمليات التشغيل لكافة المحطات التابعة للمؤسسة والتي تصل قدرتها الانتاجية إلى مليون طن تبريد. كما ستقوم «إمباور» من ربط محطات التبريد مع مركز التحكم والسيطرة عبر شبكة الاتصالات المتفوقة في دولة الإمارات.

خدمات أكثر أماناً

وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ«إمباور»: «سيكون مركز التحكم الأول من نوعه فى مجال تبريد المناطق على مستوى العالم وسيمكننا من توفير خدمات أكثر اماناً والتي من شأنها أن تحوز على ثقة قاعدة عملاء إمباور والتي تتوسع يوماً بعد يوم. وستساهم الأنظمة والوسائل التكنولوجية المستخدمة في هذا المركز بشكل كبير في توفير معلومات فورية وتحديد معدلات التزويد والاستهلاك في جميع المحطات من خلال ضغطة زر. ووحدة التحكم المتكاملة هذه لن تضمن لنا مجرد متابعة الخدمات التي نقدمها فحسب، بل اكتشاف ومعالجة مشاكل الأداء بشكل فوري».

Email