انتعاش اقتصاد دبي ينعكس على الشركات الحكومية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال ديفيد سموث رئيس تنفيذي دبي انترناشيونال كابيتال اقتصاد دبي في انتعاش في الفترة الأخيرة، وهذا ينعكس على الشركات الحكومية ويتحسن أداء تلك الشركات حاليا خاصة لما يتوفر لديها من سيولة نقدية والإعلان عن مشاريع جديدة. وأوضح سموث في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال أن هناك تدفقا في المال والمشاريع وهناك طلب على تلك المشاريع. وأوضح سموث أن شركة نخيل أكبر مثال على ذلك والتدفقات النقدية والقدرة على الانتهاء من المشاريع المعلنة كل هذا يشير إلى تحسن في نظام التشغيل والاداء.

وأضاف سموث أن محفظة الشركة الاستثمارية معروضة حاليا للبيع باستثناء الاراضي التي تملكها وأضاف إن الأصول التي تملكها الشركة تشمل أسهما في دونكاستر والماتيس.

وأوضح أن البيع سيبدأ اعتبارا من 2016 وتستغرق العملية ما بين 18 و 24 شهرا. وقال إننا في محادثات مستمرة مع اللاعبين الآخرين في تلك الصناعة و يقيّم مستشارونا الماليون قيمة أسهمنا في الشركتين.

وأضاف سموث إننا بعنا أصولاً أخرى من قبل واستغلينا عائدات البيع في سداد التزاماتنا المالية. ومن الأصول التي بعناها حصتنا في شركة ماوزر الالمانية مما قلل من ديوننا بمقدار مليار دولار أو أكثر قليلاً.

Email