دبي تشهد إطلاق نسخة 2014

الإمارات الأولى شرق أوسطياً على مؤشر الابتكار العالمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدرت الإمارات المرتبة الأولى بين دول الشرق الأوسط من حيث أدائها الشامل للعام 2014 في مؤشر الابتكار العالمي، الذي نشرته جامعة كورنيل والمعهد الأوروبي لإدارة الأعمال انسياد والمنظمة العالمية للملكية الفكرية. وقد استضافت دو مؤتمر إطلاق المؤشر أمس.

وأكد معالي محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، في كلمته الافتتاحية لحفل إطلاق تقرير مؤشر الابتكار العالمي لعام 2014، على أن الإمارات دخلت عهدا جديدا في تاريخها بإنشاء وكالة الإمارات للفضاء، والإعلان عن أول إطلاق مسبار استكشافي بحثي لكوكب المريخ، بقيادة فريق إماراتي.

وأوضح معاليه أن القصة المذهلة لدولة الإمارات في مجال الابتكار هي قدرتها الكبيرة على خلق البيئة المناسبة للابتكار والإبداع، وقدرتها الكبيرة على جذب العقول والمواهب، إذ جاءت الوجهة الأولى دائما للشباب العربي المتعلم للعمل والحياة متفوقة على الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا. كما جاءت الإمارات الأولى عالميا في حركة المواهب والعقول إليها.

وقال معالي محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، في كلمته الافتتاحية للحفل: نجتمع اليوم لنشهد الإطلاق الإقليمي لتقرير مؤشر الابتكار العالمي لعام 2014، هنا من أرض الإمارات. وأضاف معاليه: قبل أيام فقط دخلت الإمارات عهدا جديدا في تاريخها بإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن إنشاء وكالة الإمارات للفضاء، وعن أول مشروع لدولة عربية ومسلمة في إطلاق مسبار استكشافي بحثي لكوكب المريخ، بقيادة فريق إماراتي.

تابع تفاصيل الخبر من هنا

Email