كاديلاك XTS بمحرك V6 ثنائي التيربو

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

إضافة إلى التقنيات التي تتضمن نظام دعم ركن السيارة الأوتوماتيكي تعتبر كاديلاك XTS واحدة من سيارات الإنتاج الأكثر تطوراً تكنولوجياً في تاريخ العلامة. وتبدأ أسعار XTS من 245 ألف درهم مع التجهيز القياسي الذي يتضمن محرك V6 سعة 3.6 لترات يولد قوة 305 أحصنة، ونظام CUE، ودعم ذكي للفرملة، ونظام التحكم الإلكتروني بالقيادة. ويتوفر خياران من الحزم: الفخمة والفاخرة. أما طراز XTS Vsport فيأتي فقط ضمن المجموعة الفاخرة عالية المستوى. وبالإضافة إلى المحرك ثنائي التيربو، يقدم طراز Vsport عجلات مطورة قياس 20 إنشاً وشبكة تهوية فريدة، ويبدأ سعرها من 285 ألف درهم.

وتتضمن المزايا الإضافية الجديدة والمطوّرة نظام ترفيه متوفر للمقاعد الخلفية مع شاشتي DVD قابلتين للطي خارج الجزء الخلفي من المقاعد الأمامية، وفتحة سقف غير شفافة مع ستارة حاجبة لأشعة الشمس.

وتأتي XTS بطراز قياسي ممتاز التجهيز ومجموعتين اختياريتين هما الفخمة والفاخرة. وتقدم XTS الفاخرة أعلى مستويات التكنولوجيا والفخامة، من ضمنها مظهر أمامي فريد، وعجلات، وألوان داخلية، ومواد ولمسات متميزة. وتعتبر XTS سيارة السيدان الفاخرة الوحيدة بنظام التحكم المغناطيسي بالقيادة - نظام التعليق الأسرع تجاوباً في العالم - في حين يستخدم نظام الدفع الرباعي المتواصل المتطور تقنية Haldex مع ترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق لنقل القوة من الأمام إلى الخلف ومن الجانب إلى الجانب، إضافة إلى المحور الخلفي. وهو متوفر في جميع الفئات.

وتعتبر XTS أيضاً سيارة السيدان الأكثر رحابة من كاديلاك، فهي مصممة لتوفر الرحابة ضمن حزمة أكثر فعالية من حيث الحجم. وهي تقدم مساحة داخلية أكبر من سيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم، ويمكن مقارنتها بسيارات السيدان كبيرة الحجم، خاصة في منطقة المقاعد الخلفية، حيث تتضمن حيز قدمين يبلغ 1.016 ملم، ما يوفر المزيد من الرحابة من منافساتها. وفيما يتعلق بمساحة الصندوق الخلفي، تعتبر XTS منفردة بحد ذاتها، مع مساحة تبلغ 509 لترات، تتفوق بها على الطرازات المنافسة متوسطة وكبيرة الحجم. وبالنسبة إلى عملاء XTS، تعني مساحة الأمتعة الإضافية رحابة تستوعب خمس حقائب أو أكثر.

تجربة قيادة

يقدم نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة تحكماً دقيقاً بحركة الهيكل - من خلال قراءة الطريق في كل جزء من الثانية وتغيير الإخماد في غضون خمسة أجزاء من الثانية فقط. وهو يقوم بتغيير ممتصات الصدمات الاعتيادية ذات الصمامات الميكانيكية مع ممتصات صدمات يتم التحكم بها إلكترونياً، تحتوي على سائل معالج مغناطيسياً يحتوي على أجزاء من الفولاذ. وتصطف هذه الأجزاء الفولاذية عند تواجد شحن مغناطيسي لتوفير مقاومة إخماد شبه فورية.

ويأتي نظام التحكم الإلكتروني بالتوازن StabiliTrak بشكل قياسي في جميع الطرازات، إضــــافة إلى نظـــام التوجيه متنوع الدعــم والفرامل القرصية على العجلات الأربع (فرامل Brembo في الأمام) مع فرامل مانعة للانغلاق بأربعة قنوات - حيث تضيف جميع هذه المزايا طبقات مهــــمة من التـــحكم إلى تجربة القيادة. ومثله مثل نظام التحــكم المغناطيسي بالقيادة، تستفيد XTS من تقنية فرامل Brembo من الطرازات عالية الأداء في كاديلاك V-series.

Email