٥٠ شركة إماراتية تبحث فرص الاستثمار في الاكوادور

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت مؤسسة تنمية الصادرات وترويج الإستثمار في الاكوادور (برو اكوادور) ومؤسسة دبي لتنمية الصادرات منتدى تجارياً تحت عنوان «شراكة الأعمال مع الاكوادور» استقطب أكثر من ٥٠ شركة محلية إماراتية، وذلك في خطوة تهدف إلى استشراف آفاق الأعمال وفرص التصدير في قطاعي المنتجات الغذائية والمشروبات من الاكوادور.

وسلط هذا المنتدى الذي أقيم على مدى يوم كامل بحضور أبرز المشترين من قطاعي المنتجات الغذائية والمشروبات من دولة الإمارات العربية المتحدة الضوء على أفضل الاستراتيجيات للاستثمار التجاري في الاكوادور. وكان من بين المتحدثين في المنتدى حسام حسن، رئيس المكتب التجاري لـ برو اكوادور، ومحمد كمالي، مدير تطوير أسواق الصادرات في مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، وإيلي شاهين، مدير الواردات، وخليل أحمد من مجموعة فودة.

وفي هذا السياق يقول حسام حسن، «هنالك العديد من فرص الأعمال المهمة المتاحة في الاكوادور أمام الشركات الإماراتية التي تستطيع تسخيرها من أجل توسيع عملياتها هناك. ونحن في برو اكوادور نحرص على تقديم الدعم لقطاع المنتجات الغذائية والمشروبات في الإمارات لتوسيع وتصدير منتجات هذه الشركات التي تعمل في الاكوادور ودول أمريكا اللاتينية الأخرى.»

وأضاف، «كانت الاكوادور على مدى أكثر من عقد شريكاً تجارياً واعداً يملك الكثير من الفرص المجزية، حيث نجحت في استقطاب العديد من شركات التوريد التي تتخذ من دبي مقراً لها للقيام بمشاريع في واحدة من أفضل الاقتصاديات في أمريكا اللاتينية. من هنا، يمثل هذا المنتدى فرصة مهمة لتعزيز العلاقات التجارية مع الشركات التي تتخذ من الإمارات مقراً لها وتتطلع للاستثمار في الاكوادور.»

وفي معرض تعليقه على هذا الحدث قال كمالي: «يمثل المنتدى منصة استراتيجية لتعزيز منتجات وخدمات الاكوادور في قطاع المنتجات الغذائية والمشروبات، حيث تتيح هذه الدولة في أمريكا الجنويية فرصاً هائلة وإمكانيات لا حصر لها في مجال المنتجات الطازجة. ولقد تعرفنا عن كثب على هذه الفرص والامكانيات العديدة خلال مشاركتنا في الجولة الرسمية الى كيتو الذي أقيم مؤخراً في الاكوادور.»

وتجدر الإشارة إلى إن إجمالي صادرات الاكوادور غير النفطية إلى الإمارات حتى فترة الربع الثالث بلغت ٣.٦٥ ملايين دولار. وفي عام ٢٠١٢، ارتفع حجم صادرات الاكوادور غير النفطية إلى الإمارات بواقع ١١٪ مع زيادة قيمتها من ٤.٤ ملايين دولار عام ٢٠١١ إلى ٤.٩١ ملايين عام ٢٠١٢.

Email