«الاتحاد للطيران» تبدأ في 15 يوليو تسيير رحلة يومية إلى بيرث الأسترالية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبدأ الاتحاد للطيران تسيير رحلات يومية إلى مدينة بيرث في أستراليا اعتباراً من 15 يوليو، وذلك مواكبة للطلب على حركة السفر بين الإمارات وإقليم غربي أستراليا. وجاءت العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الإمارات والإقليم، ضمن المحاور المهمة لحفل الغداء الذي أقامته الاتحاد للطيران، بالتعاون مع مجموعة الأعمال الأسترالية أمس في أبوظبي.

وفي كلمته التي ألقاها أمام مجموعة الأعمال الأسترالية بأبوظبي، أشار جيمس هوغن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران، إلى مدى أهمية الوجهة الجديدة التي أطلقتها الاتحاد للطيران بين العاصمة أبوظبي، وبيرث، وأثرها في دعم قطاع السياحة والتجارة. حضر اللقاء لفيف من رجال الأعمال من إقليم غربي أستراليا، من بينهم كبار المسؤولين في قطاع النفط والغاز، الذين يزورون أبوظبي حالياً لاستكشاف فرص الأعمال والتجارة.

وقال هوغن: «نحن على ثقة بأن رحلاتنا الجديدة ستسهم في دعم حركة السفر والعلاقات التجارية بين الإمارات، وإقليم غربي أستراليا مع تعزيز حضورنا داخل أستراليا، بما يكمل النجاح الكبير، الذي حققته وجهات الشركة هناك وهي سيدني وملبورن وبريسبن». وانطلاقاً من التزامها القوي نحو النهوض بقطاع التجارة والسياحة في أستراليا والإمارات، قررت الاتحاد للطيران زيادة عدد رحلاتها إلى أستراليا من 25 إلى 35 رحلة أسبوعية، لتضيف وتسهم الرحلات الجديدة إلى بيرث في إضافة 3668 مقعداً على رحلاتها بين العاصمة أبوظبي، وشبكة وجهات الشركة العالمية وأستراليا.

تجارة

وقال بابلو كانج، سفير أستراليا لدى الإمارات: تحظى التجارة بين الإمارات وأستراليا بأهمية كبيرة ويشهد نمواً ملحوظاً، حيث ارتفع بنسبة 25 في المئة خلال عام 2013، مسجلاً 6.4 مليارات د ولار أسترالي، بما يجعل الإمارات في المرتبة الثالثة عشرة، كونها أكبر سوق تصدير لأستراليا والمركز الخامس عشر كونها أكبر شريك تجاري في العالم لها.

سياحة

وأوضح بانكاج سافارا، مفوض الشؤون لمكتب التجارة التابع لإقليم غرب أستراليا- الشرق الأوسط وأفريقيا أن الخدمة الجديدة ستسهم في استقطاب مزيد من السائحين والزوار إلى الإقليم، وتساعد على دعم مكانة بيرث وجهة عالمية في مجال النقل الجوي والسياحة.

كما تعمل على فتح أسواق جديدة وتعزيز اقتصاد الإقليمي، إلى جانب تشجيع الطلاب من منطقة الشرق الأوسط للالتحاق بالجامعات والمؤسسات التعليمية في بيرث. وتعتزم الاتحاد للطيران تشغيل طائرة من طراز إيرباص A033-200، التي تضمّ 262 مقعداً، من بينهم 22 مقعداً على متن درجة لؤلؤ رجال الأعمال، و240 مقعداً على متن درجة المرجان السياحية.

Email