مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع تعزز الوعي بالملكية الفكـرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، اتفاقية تعاون مع شركة تايلر ويسينج العاملة في مجال الشركة الشؤون القانونية، وتهدف الاتفاقية إلى رفع مستوى الوعي ونشر ثقافة إدارة الملكية الفكرية وتأمين التمويل من الأسواق المالية، وذلك دعماً للشركات المصنفة ضمن أفضل مئة شركة صغيرة ومتوسطة في إمارة دبي "برنامج المئة"، وهو ما يعزز من أداء تلك الشركات للنمو والدخول في دائرة التنافس والاستدامة مقابل الشركات العالمية.

وتنص بنود الاتفاقية على قيام شركة تايلر ويسينج بتنظيم لقاءات تعريفية مع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة حول الملكية الفكرية وآلية الاكتتاب الأولية في ناسداك دبي، كما ستقوم بعقد دورات على مراحل متتابعة، وتتطرق إلى عدة قضايا، أبرزها: المبادئ القانونية اللازمة في حوكمة الشركات، والمتطلبات التنظيمية المحلية والدولية في هذه المجالات، وكيفية سد الثغرات، إلى جانب تقديم التوصيات للشركات المصنفة في برنامج المئة.

معايير وأسس

وقال عبد الباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: "تعتمد عملية التطور في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إمارة دبي والدولة عموماً، على عدة معايير وأسس، أهمها: الدراية الكاملة بآلية إدارة الاعمال والفرص التجارية، وفهم المسائل المتعلقة بإدارة الملكية الفكرية كوسيلة لخلق المزيد من النمو، والانتقال إلى مرحلة أكثر تنافسية واستدامة في الأعمال". وِأضاف الجناحي: "لا تقتصر عملية الحصول على التمويل من أسواق المال أو التمويل المصرفي..

حيث إن هنالك العديد من قنوات التمويل الجديدة، والتي تسمح لرواد بإطلاق علاماتهم، ومن شأن هذه الشراكة تايلر ويسينج رفع مستوى الادراك لدى أصحاب المشاريع، واستخدام هذه المعرفة في تنمية أعمالهم الصغيرة والمتوسطة على الصعيدين المحلي والعالمي".

قطاع حيوي

من جانبه، قال بن كونستانس، شريك في مكتب تايلر ويسينج بدبي: "نحن سعداء في تايلر ويسينج لعقد هذه الشراكة مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة المتوسطة، وكلنا ثقة أن هذا التعاون سيثمر بالعديد من النتائج الطيبة. قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي يعتبر قطاعا ناجحا وحيويا ونحن بصفتنا شركة استشارات مهنية ظللنا نتفاعل مع هذا القطاع بطريقة منتظمة، ونأمل ان تسهم معرفتنا في دعم الشركات المئة لتحقق المزيد من التطور، وتجذب التمويل اللازم للانتقال إلى مستويات أعلى من النمو والتطور المستمر".

Email