نخيل ترسي عقوداً بقيمة 47 مليون درهم في جزر ديرة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أرست نخيل عقودا بقيمة 47 مليون درهم تخص عملية التصميم وخدمات الإشراف في جزر ديرة، بما في ذلك نايت ماركت، وبورد ووك. وأوكلت نخيل إلى شركة أي إي 7 مهمة تصميم وخدمات الإشراف، ومن بينها وضع المخطط الشامل، والتجهيز، وتصميم البنية التحتية لجزر ديرة، مشروع مدينة الواجهة البحرية التي تبلغ مساحتها 15.3 كم مربع، بموجب عقد قيمته 28 مليون درهم.

وفازت الشركة عينها بعقد آخر قيمته 19.5 مليون درهم يغطي خدمات الهندسة المعمارية والمدنية لعملية البناء في نايت ماركت وبورد ووك، اللتان تعتبران الوجهة السياحية الرئيسية في جزيرة الجنوب التي تبلغ مساحتها 4.5 ملايين متر مربع.

وهذه الوجهة الجنوبية من واجهة الخور، ستتمتع بسهولة الوصول من البر الرئيسي عبر جسور طرق وعبرات. وتتضمن وجهات الجزيرة الأخرى مركز تسوق ضخما، ومدرجا يتسع لقرابة 30 ألف شخص، ومرسى يمكنه استقبال يخوت ضخمة.

ومن المتوقع إصدار الوثائق الخاصة بمناقصة بناء البنية التحتية في منتصف مايو 2014، على أن يتم دعوة الشركات في وقت لاحق لاستلامها وقالت نخيل في بيانها ان جزر ديرة ، التي ستضيف 40 كم، بما فيه 21 من الواجهة البحرية إلى ساحل دبي، ستساهم بصورة كبيرة في رؤية دبي السياحية.

مضيفة أن هذا المشروع سيمهد الطريق أمام تطوير عشرات بل المئات من الشقق الفندقية والمخدمة، والمباني متعددة الأغراض، والمشاريع السكنية المطلة على الواجهة المائية، والتي ستصبح وجهة ثقافية وسكنية وتجارية جديدة للإمارة.

 

Email