كاديلاك تتجنب الاصطدامات من دون السائق

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لطالما عُرفت كاديلاك بأنها عنوان الفخامة الأميركية، ولكنها مع سيارتها الجديدة «إس آر إكس» أضافت بعداً جديداً يركز على السلامة والأمان. وتدعم تجهيزات السلامة تطوير رؤية السائق ومستويات انتباهه لمخاطر الطريق، وتتدخل لتساعده على تجنب اصطدامات محتملة، وأحياناً يمكن أن تتدخل أجهزة كاديلاك المتقدمة والمخصصة لتجنب الاصطدامات من دون العودة إلى السائق، إذ تُفعّل تلقائياً بالاستناد إلى المعلومات التي تشير إلى وجود خطر محتمل.

ومن مزايا الفخامة الرائعة في سيارة كاديلاك «إس آر إكس»، تبرز استراتيجية «التحكم والتنبيه» التي تسخّر التكنولوجيا المتطورة، والتي تتضمن راداراً وكاميرات وأدوات استشعار فوق صوتية، تساعد جميعها على تجنب الحوادث. وتندرج تجهيزات السلامة ضمن حزمتي التقنيات الجديدتين: حزمة توعية السائق وحزمة مساعدة السائق.

ويندرج نظام الإضاءة Intellibeam الذي يستخدم حساسات لتفعيل المصابيح الأمامية الشديدة الكثافة عند الحاجة إليها، ضمن حزمة توعية السائق لعام 2014. ويضمن هذا النظام تشغيل المصابيح الأمامية بالمستوى المناسب دون تدخل السائق، وتقوم الحساسات أوتوماتيكياً بإيقاف تشغيل المصابيح الشديدة الكثافة عند استشعار حركة مرورية في الجهة المقابلة.

ويتوافر نظام مثبت السرعة المتكيف الذي يعتمد على الرادار ونظام الفرملة الأمامية والخلفية الأوتوماتيكي في «إس آر إكس» 2014. ويعتمد نظام الفرملة الأمامية والخلفية الأوتوماتيكي على تقنية الرادار القصير المدى وحساسات فوق صوتية، لمساعدة السائق على تجنب الاصطدامات الأمامية والخلفية بسرعات منخفضة عبر مجموعة من التنبيهات تستمر حتى التوقف الكامل للسيارة عند الضرورة. وتشمل مزايا السلامة والأمان الإضافية في حزمتي توعية ودعم السائق:

نظام التنبيه من الاصطدامات الأمامية

نظام التنبيه عند الانحراف عن المسار

كاميرا للرؤية الخلفية مع خطوط توجيه ديناميكية

المقعد المنبه للسلامة

قياسي

ويأتي نظاما التنبيه للمنطقة الجانبية العمياء والتنبيه للسيارات العابرة من الخلف قياسياً في كل الطرازات. ويستخدم كل منهما الرادار لاكتشاف السيارات التي قد لا تكون ضمن مدى رؤية السائق، ليقدّم تحذيرات مرئيّة في المرايا الخارجية، وتحذيرات صوتية في حال التنبيه لحركة السيارات في الخلف. ويتوافر قياسياً كذلك نظام StabilliTrak الإلكتروني للتحكم بالثبات مع نظام تحكم بالجر وأربعة دوّارات فرامل مع أربع أقنية لجهاز منع انغلاق الفرامل، إضافة إلى:

وسادات هواء أمامية تعمل على مرحلتين وأخرى جانبية لحماية السائق والراكب الأمامي

ستائر هوائية جانبية علوية لحماية الرأس

حساسات لتخفيف الانقلاب

أنظمة شد تدريجي لأحزمة الأمان الأمامية بنظام مع مقاومة لثقل الأجسام

خيارات

وتقدم «إس آر إكس» خياراً بين مجموعتين متميزتين هما: الفخمة والفاخرة، مع دفع رباعي متواصل لجميع الطرازات. وتتضمن جميع الطرازات محرك V6 سعة 3.6 لترات بالحقن المباشر للوقود، قادر على توليد قوة تبلغ 308 أحصنة (230 كيلو واط) و358 نيوتن متر من عزم الدوران. ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ذي ست سرعات من طراز Hydra-Matic 6T07، يحتوي على ميزة Eco يمكن للسائق اختيارها، تعمل على تحويل نقاط نقل السرعة إلى ما يصل إلى ميل واحد لكل غالون، لتطوير مستويات توفير استهلاك الوقود خلال ظروف القيادة العادية.

Email