العربية للسيارات تعزز التزامها بالسلامة المرورية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتعاون الشركة العربية للسيارات، مع أحد أكثر المواقع الالكترونية للوافدين في الإمارات نجاحاً، وهو موقع (Expatwoman.)، للتركيز على الحاجة الماسة لتعزيز السلامة المرورية على طرقات الدولة. وبدأ هذا التعاون في 1 أبريل الحالي.

وخلال حفل الإفطار الذي أقيم في صالة عرض إنفينيتي، ركزت المبادرة التي أطلقتها العربية للسيارات، تحت اسم "إلى إنفينيتي، وما بعد"، على المساهمة في تعزيز السلامة المرورية للسيدات بالإمارات.

ركن أساسي

وقال ميشال عياط، الرئيس التنفيذي للعربية للسيارات إحدى شركات مجموعة عبدالواحد الرستماني، والموزع الحصري لسيارات نيسان وإنفينيتي ورينو في دبي والإمارات الشمالية: "تعتبر السلامة المرورية ركناً أساسياً دائماً في عملية تصنيع سيارات إنفينيتي.

صُممت وصُنعت سياراتنا لتوفر السلامة لعملائنا، حيث تمثل السلامة الأولوية بالنسبة للشركة المصنعة، وقد جهزت مركباتنا بمزايا وتقنيات متقدمة هي الأولى من نوعها في العالم".

وأشار ميشال عياط إلى ضرورة استخدام المقاعد الخاصة بالأطفال، مؤكداً على اختيار المقعد المناسب وتطبيق أكثر الأساليب أماناً في استخدام مقاعد الأطفال. وأضاف: "يتأثر الأطفال في الحوادث بشكل أكبر بكثير مقارنة بالكبار. ببساطة شديدة، إن السماح بركوب الأطفال في السيارة بدون أحزمة أمان سليمة يهدد حياتهم وحياة الآخرين من الركاب. ونعتقد أن من الأهمية أن يفهم الناس دور أحزمة الأمان ومقاعد الأطفال في السيارة، وسوف نستمر في طرح هذه المبادرات لإيصال الرسالة إلى جانب رسائل أساسية أخرى حول قوانين المرور والسلامة".

جلسة تفاعلية

وكجزء من الحدث، قام توماس ايدلمان، مؤسس الموقع الالكتروني المتخصص في السلامة المرورية (RoadSafetyUAE.com) جلسة تفاعلية مع عدد من السيدات، حيث منحت كل سيدة فرصة للتحدث حول مخاوفها المتعلقة بالقيادة في الإمارات.

وقال ايدلمان: "نحن ملتزمون تماماً بتحسين مستوى قيادة السيارات في الدولة، ويعني ذلك أن الخطوة الأولى تتمثل في تثقيف السائقين. وقد اتخذت الجهات الحكومية خطوات كبيرة خلال السنوات الماضية ونحن مصممون على مواصلة زخم هذه الجهود. وبالتعاون مع وسائل الإعلام والهيئات الحكومية وقطاع السيارات، يمكننا أن نركز على الأخطاء الأساسية في القيادة التي نراها كل يوم على شوارع الإمارات، ومنها الانحراف عن المسار وعدم المحافظة على مسافة آمنة من المركبة أمامنا".

دور حيوي

وأضاف ايدلمان: "في كل عام، نحزن على المشاة وكثير منهم أطفال الذين تعرضوا للدهس من قبل سيارات أثناء ركنها أو رجوعها للخلف. وتساعد مزايا إنفينيتي مثل نظام التدخل لمنع التصادم الخلفي وشاشة الرؤية الشاملة - من خلال أربع كاميرات على جوانب السيارة، مع خاصية اكتشاف الأجسام المتحركة في تقليل الوفيات والأضرار".

Email