تشمل مجالات الصناعة والسياحة والخدمات

شركات الإمارات موعودة بفرص متنوعة في الإكوادور

"برو إكوادور" تفوز بثاني أفضل مشروع في أميركا الجنوبية البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

صرّح أحد كبار مسؤولي "برو إكوادور"، مؤسسة تنمية الصادرات وترويج الاستثمار في الإكوادور، خلال فعاليات ملتقى الاستثمار، أن الإمارات والإكوادور تعملان على تعزيز التعاون بينهما في ظل تطلّع الإكوادور إلى زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاعات صناعية رئيسة بالبلاد.

تسويق الدولة

وخلال حديثه في جلسة نقاشية ضمن فعاليات الملتقى؛ ألقى "كارلوس لارا اجويلار"، مدير الاستثمار في "برو إكوادور"، الضوء على كيفية تسويق الأسواق الناشئة والمتاخمة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مؤكداً أهمية تسويق الدولة عبر حملات ترويجية ناجحة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مختلف القطاعات. وفي ظل استمرار نمو العلاقات التجارية بين الإمارات والإكوادور؛ تركّز مؤسسة "برو إكوادور" هذا العام على قطاعي البتروكيماويات والخدمات اللوجستية.

تركيز

من بين القطاعات الرئيسة الأخرى التي تركّز عليها الإكوادور الأشغال المعدنية والغابات ما ينتج عنه تصنيع المنتجات، والسياحة والأغذية الطازجة والمعالجة والطاقة المتجددة والتقنية الحيوية والبرمجيات التطبيقية والمستحضرات الدوائية. وتهدف هذه القطاعات إلى تحوّل الإكوادور نحو اقتصاد يعاد هيكلته من جديد مع توقعات بوصول معدل نمو صافي الناتج المحلي الاجمالي هذا العام من 4.5 إلى 5%.

مناخ آمن

وقال "اجويلار": "تعمل حكومة الإكوادور على توفير مناخ آمن للاستثمار باعتبارها تمتلك اقتصاداً نابضاً تعززه أيد عاملة عالية المهارة وموقع استراتيجي ومركز للخدمات اللوجستية وبيئة تزخر بتنوع هائل. وتؤكد كل هذه العوامل على الإمكانات التي تميّز مناطق الإكوادور ما يتضح من نجاح إنشاء مختلف المشاريع الاستثمارية العامة. وقد سجلت الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الإكوادور عام 2013 نسبة نمو بلغت 41.4% مقارنة بأرقام 2012، لتصل إلى 476.7 مليون دولار ( 1.75 مليار درهم).

وأضاف: " توفر مشاريع التطوير الأساسية التي تنفذها الإكوادور حالياً فرصة للمشاركة والاستثمار من قِبل الشركات المحلية في الإمارات، وسوف يواصل مكتبنا "برو إكوادور" تسهيل الأعمال التجارية بين الإمارات والإكوادور".

تقدير

وتقديراً لجهود الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة؛ فازت "برو إكوادور" بالمرتبة الثانية في فئة "أفضل مشروع بالاستثمارات الأجنبية المباشرة بأميركا الجنوبية في 2013" ضمن جوائز ملتقى الاستثمار السنوي. وكان هذا المشروع الاستثماري من تنفيذ شركة "هولسيم" السويسرية، وذلك لإنشاء خط إنتاج جديد لتصنيع الكلينكر وهو مكوّن يستخدم في صناعة الأسمنت.

تكريم

وقال حسام حسن، رئيس المكتب التجاري الإكوادوري في دبي: "نتشرف بتكريمنا تقديراً لمشاريعنا الاستثمارية، ونهدف إلى مواصلة تقديم مشاريع هامة تستقطب الاستثمارات الأجنبية المباشرة من دول مجلس التعاون الخليجي خاصة الإمارات. وفي ضوء رؤية حكومة الإكوادور الرامية إلى تنويع وتطوير مشاريع استثمارية جديدة في المواقع الاستثمارية الناشئة؛ تتاح أمام الشركات المحلية في الإمارات فرص متنوعة لتوسيع أعمالها في أميركا الجنوبية".

 تشجيع الصادرات

يستعرض جناح "برو إكوادور"، الراعي الفضي لملتقى الاستثمار السنوي، معلومات حول الفرص الاستثمارية في الإكوادور ومختلف المشاريع القائمة في الدولة. كما يلقي الجناح الضوء على "انفست مانابي" بقيادة رئيسها التنفيذي "جورج فيليز"، وهي مؤسسة ترويج الاستثمار في مقاطعة "مانابي" بالإكوادر، وقد قامت المؤسسة بأكثر من خمس عشرة جولة حول العالم لترويج الاستثمار المباشر في المقاطعة.

و"برو إكوادور" هي مؤسسة تنمية الصادرات وترويج الاستثمار في الإكوادور، وهي المؤسسة المسؤولة عن تنمية الأعمال التجارية للمصدرين المحليين وتطبيق السياسات الهادفة لتشجيع الصادرات والاستثمارات في البلاد.

وتمتلك "برو إكوادور" سبعة مكاتب إقليمية مسؤولة عن دعم المنتجين والمصدرين في الإكوادور، كما أن لديها 31 مكتبا تجارياً دولياً في الأسواق الرئيسية، بما فيها الإمارات.

 

Email