دائرة التسجيل العقاري في الشارقة تطلق برنامجاً تدريبياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت صباح أمس فعاليات البرنامج التدريبي العقاري الأول الذي تنظمه دائرة التسجيل العقاري ويستمر 3 أيام بالتعاون مع معهد دبي العقاري الذراع التعليمية لدائرة الأراضي والأملاك بدبي بمبنى الدائرة تحت شعار: "وسيط رائد.. عقار آمن".

وذكر حمد سالم المزروع مدير عام الدائرة، أن دائرة التسجيل العقاري تسعى من خلال البرنامج التدريبي إلى نشر المعرفة العقارية عبر أسس علمية، تُسهم في تنمية القطاع والوصول بأدائه إلى تحقيق أفضل المعدلات التنموية وفق قاعدة عقارية آمنة تحفظ حقوق جميع الأطراف كما يسعى إلى التعريف بأبرز الممارسات العالمية في هذا المجال، والتعريف بالقوانين العقارية في الإمارة ويتيح البرنامج للمشاركين فرص التواصل بين الوسطاء والمستثمرين العقاريين.

وافتتح البرنامج بدورة إدارة العقارات ويحاضر فيها الخبير العقاري مهند الودية، ويتناول فيها مفهوم أخلاقيات المهنة ومصداقية العمل الاداري، وأفضل الممارسات العقارية، وتأهيل المتدربين على النظم والاجراءات المتبعة في إدارة العقارات والتسجيل العقاري في حين يقدم الشق القانوني المحامي طارق رشيد، حيث يستعرض فيها أبرز القوانين العقارية في الإمارة والإجراءات المتبعة في هذا المجال.

وقال حميد العبار مدير إدارة التصرفات والتوثيق بالدائرة: إن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات المزمع عقدها شهريا وتتناول موضوعات عقارية متنوعة مثل: جمعيات اتحاد الملاك، والوساطة العقارية، التثمين العقاري، والاستثمار العقاري والتسويق العقاري ودعا المهتمين من المختصين والمستثمرين لتسجيل في هذه البرامج، عبر زيارة الموقع الإلكتروني للدائرة: shjrerd.gov.ae

مذكرة

ويأتي البرنامج التدريبي تفعيلا لمذكرة التفاهم التي وقعتها الدائرة مع معهد دبي العقاري في وقت سابق بهدف تنظيم الدورات العقارية، وبرعاية كل من السبيل لإدارة العقارات الخاصة، الدبلوماسي للعقارات، والثريا للمقاولات. ومن المقرر عقد دورات أخرى بهدف صقل مهارات العاملين بالقطاع العقاري ومنها دورة جمعيات اتحاد الملاك في فبراير ودورة الوساطة العقارية ودورة التثمين العقاري في ابريل ودورة التسويق العقاري في يونيو المقبل.

Email